1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

منتظر الزيدي يريد اللجوء السياسي في سويسرا

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة adnengsm, بتاريخ ‏20 جانفي 2009.

  1. adnengsm

    adnengsm نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏3 مارس 2008
    المشاركات:
    2.173
    الإعجابات المتلقاة:
    1.862
      20-01-2009 01:38
    منتظر الزيدي يريد اللجوء السياسي في سويسرا

    [​IMG] الزيدي رمى بوش بحذائه ونعته بالكلب (الفرنسية-أرشيف)

    قال محام يدافع عن صحفي عراقي رمى الرئيس الأميركي المنصرف جورج بوش بفردتي حذائه الشهر الماضي، إن موكله منتظر الزيدي يطلب اللجوء السياسي في سويسرا لأنه يخشى على حياته.

    ونقلت صحيفة لا تريبون دو جنيف عن المحامي مورو بوغيا قوله إن موكله لن يستطيع بعد الآن العمل صحفيا دون تعرضه لضغوط رهيبة، وإنه سيطلب من الخارجية السويسرية تشجيع السلطات على منحه اللجوء ليعيش بهذا البلد لأنه "يخشى على حياته بعد تعرضه لسوء المعاملة وإصابته بجرح في عينه وكسور في بعض ضلوعه".

    وأضاف أن عائلة الزيدي اتصلت به بداية الشهر لهذا الغرض، وقال إن موكله العازب الذي يواجه تهم الاعتداء على رئيس دولة زائر، يمكنه العمل صحفيا بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، وسويسرا يمكنها منحه اللجوء السياسي دون تأييد التدخل الأميركي بالعراق أو معارضته.

    ورمى الصحفي العراقي يوم 14 من الشهر الماضي بوش في مؤتمر صحفي في بغداد بحذائه لكنه أخطأه، ووصفه بالكلب قائلا له إنها قبلة وداع.

    وكان يفترض أن يمثل الزيدي الذي يعمل لدى فضائية البغدادية أمام محكمة محلية نهاية العام الماض[​IMG]ي، لكن محاكمته تأجلت في انتظار نتائج طعن قدمه لدى محكمة استئناف.
    المصدر: الصحافة السويسرية



    أفاد مصدر قضائي عراقي بتأجيل محاكمة الصحفي منتظر الزيدي الذي رشق الرئيس الأميركي جورج بوش بفردتي حذائه.

    وقال المتحدث باسم المجلس الأعلى للقضاء عبد الستار البيرقدار إن المحاكمة أجلت في انتظار حكم محكمة الاستئناف بشأن الاتهامات التي ينبغي توجيهها للزيدي.

    وأضاف "بالنظر إلى الطعن المقدم من قبل وكلاء المتهم منتظر الزيدي إلى محكمة التمييز الاتحادية فإن ملف الدعوى قد تم إحالته إلى المحكمة المذكورة لغرض التدقيق".

    ونقلت رويترز عن ضياء السعدي محامي الزيدي قوله إن المحاكمة أجلت إلى حين النظر في طعن يبحث فيما إذا كانت الواقعة تصل إلى حد الاعتداء الجسدي.

    ويواجه الزيدي -وهو مراسل تلفزيوني- بالاعتداء على رئيس دولة أجنبية وهو ما قد يعرضه لعقوبة السجن لمدة تصل إلى 15 عاما.

    وأشار المحامي إلى أن الدفاع قدم الطعن لتخفيف الاتهام إلى إهانة رئيس زائر وهو ما ستكون عقوبته السجن عامين كحد أقصى لأن إلقاء الحذاء على بوش لم يمثل –حسب قوله- خطرا حقيقيا على الرئيس الأميركي.

    وكانت الحكومة العراقية أعلنت في وقت سابق أن الزيدي بعث برسالة إلى رئيس الوزراء نوري المالكي اعتذر فيها عن "قبيح الفعل" الذي ارتكبه وطلب الصفح عنه.

    وأضافت أنه كشف في رسالته "أن شخصا قد حرضه على ارتكاب هذه الفعلة، وهذا الشخص معروف لدينا بقطعه الرقاب".

    وكشف عدي الزيدي شقيق منتظر في وقت سابق أن هذا الأخير عبر عن عدم ندمه عن ما قام به، موضحا أن منتظر قال له لدى زيارته في مكان احتجازه بالمنطقة الخضراء "إذا رجعت عقارب الساعة إلى الوراء فسأقوم بنفس العمل مرة أخرى". [​IMG]
    المصدر: وكالات
     
    4 شخص معجب بهذا.
  2. aymzone

    aymzone عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏12 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    306
    الإعجابات المتلقاة:
    188
      21-01-2009 06:11
    و الله راجل الله يرحم والديه
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...