1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

توسعة الطريق السريعة تونس بإضافة مسلك ثالث

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة oussamago, بتاريخ ‏20 جانفي 2009.

  1. oussamago

    oussamago عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    1.145
    الإعجابات المتلقاة:
    2.816
      20-01-2009 10:17
    خبير اخر تحفون جتبهولكم ليوم :tunis::tunis:نستنى فيه عندي برشا بصراحة هوا جا نهار و سمعتو :kiss::kiss:


    [​IMG]

    تصريف مياه الامطار ومستوى الجودة التي تنجز بها طرقاتنا اضافة الى النقاط السوداء الموجودة على اكثر من محور على الطرقات والنقص المسجل في وضع العلامات الخاصة بالاشارة الى وجود اشغال في الطريق العمومي وما


    قد يسببه ذلك من حوادث مرور.. وغيرها من المواضيع مثلت اهم الاشكاليات التي اثيرت يوم امس خلال اللقاء الاعلامي الذي جمع السيد صلاح الدين مالوش وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية بعدد من ممثلي وسائل الاعلام.
    في معرض اجابته على هذه الاشكاليات والمواضيع بين الوزير ان ايجاد حلول جذرية ونهائية لمشاكل تصريف مياه الامطار هو مرتبط باستكمال كافة المشاريع المبرمجة في نطاق برنامج حماية المدن من الفياضانات ولاسيما برنامج حماية تونس الكبرى كما اشار الوزير افي السياق ذاته الى ان نزول الامطار بكميات كبيرة في وقت وجيز هو العامل الابرز في خلق إشكال تصريف مياه الامطار جراء الضغط الذي تتعرض له الشبكة.
    مسؤولية مستعملي الطريق ايضا
    اكد الوزير ايضا خلال اجابته على التساؤل الخاص بغياب الاشارات والعلامات الدالة على انطلاق او وجود اشغال في الطريق العام وما قد يتسبب فيه ذلك من حوادث على انه يتم ادراج وجوبية وضع هذه العلامات ضمن الصفقة المبرمة مع المقاولات المعنية بتلك الاشغال واضاف انه لا يمكن ان تفتح اي حضيرة دون وضع العلامات اللازمة لتنبيه مستعملي الطريق كما تسعى الوزارة من خلال اصدار المناشير في الغرض او من خلال الزيارات الميدانية الى مواقع الاشغال الى التأكيد على وضع العلامات في المقابل حمل الوزير ايضا مستعملي الطريق مسؤولية اتلاف بعض من هذه الاشارات وازالتها خلال الاصطدام بها جراء عدم احترام السرعة المحددة.
    بين الوزير كذلك في حديثه عن مستوى الجودة التي تنجز بها طرقاتنا والتي يراها البعض متدنية احيانا مما يؤثر على مدى صلوحية تلك الطرقات، ان الوزارة تسعى دائما لتأهيل الشبكة لتكون في مستوى طيب واكد انه في المشاريع المنجزة دائما ما تكون هناك فترة ضمان قبل الموافقة على استلام المشروع وذلك للتأكد من استجابة المشروع او بالاحرى المقاول للمواصفات المطلوبة والمحددة سلفا بسقف لا يمكن النزول دونه.
    النقاط السوداء
    اما فيما يتلعق بموضوع النقاط السوداء على الطرقات والتي تتسبب في وقوع حوادث مرور ناجمة عن حالة الطريق، اشار الوزير الى وجود برنامج كامل بالتنسيق مع ادارة حرس المرور وقد تمت برمجة عديد النقاط السوداء لاستصلاحها خلال المخطط الحالي.
    من جهة اخرى وقبل فتح باب التساؤلات للصحفيين كان وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية قد قدم عرضا مفصلا لاهم المشاريع الحالية والمستقبلية في مجال الطرقات والطرقات السيارة وحماية المدن من الفيضانات وايضا في مجال التهيئة الترابية والسكن نذكر من المشاريع الجديدة في مجال الطرقات والجسور مواصلة انجاز المحولات على امتداد شارع 7 نوفمبر وذلك على مستوى رأس الطابية ابن خلدون قصر السعيد والدندان وصولا الى الزهروني وتوسيع وتعصير الطريق الوطنية والمؤدية للمرسى وبناء المحولات بالتقاطعات الموجودة اضافة الى بناء وصلة ربط بطول 8 كلم بين الطريق الوطنية رقم 1 والطريق السيارة على مستوى منطقة برج السدرية.
    الطرقات السيارة
    ينتظر ايضا ان تشهد السنة الجارية انطلاق انجاز الطريق السيارة صفاقس ـ قابس وهي حاليا في مرحلة حوز العقارات. كما ستشهد السنة الجارية ايضا الشروع في توسعة الطريق السيارة من تونس الى الحمامات الجنوبية على امتداد 51 كلم وذلك باضافة مسلك ثالث في كل اتجاه حيث سيتم فتح طلبات العروض الخاصة بانجاز اشغال التوسعة قبل موفى الشهر الجاري وستدوم فترة الاشغال 16 شهرا بكلفة جملية في حدود 55م.د

    تحيا تــــــــــــــــــــونس :tunis::tunis:
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...