1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

رغبة ليبية في الاستفادة من الخبرات التونسية

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة NOURI TAREK, بتاريخ ‏20 جانفي 2009.

  1. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.065
    الإعجابات المتلقاة:
    58.676
      20-01-2009 11:10
    :besmellah1:

    :wlcm:
    رغبة ليبية في الاستفادة من الخبرات التونسية في مجالي التربية والتكوين

    مثل بحث أوجه التعاون بين تونس وليبيا في مجالي التربية والتكوين محور جلسة عمل انعقدت اليوم الخميس بالعاصمة باشراف السيدين حاتم بن سالم وزير التربية والتكوين وعبدالقادر محمد البغدادى الأمين العام للجنة الشعبية للتعليم بالجماهيرية العربية الليبية وبحضور وفدي البلدين.واكد السيد حاتم بن سالم بهذه المناسبة ضرورة انتهاج تمش عملي وواقعي لتنفيذ أهداف التعاون في مجالي التربية والتكوين والعمل على استحثاث اليات ناجعة لتفعيله والارتقاء به الى مستوى الإرادة السياسية الصادقة التي تحدو الرئيس زين العابدين بن علي واخاه القائد معمر القذافي.
    وبين انه بالتشاور مع الجانب الليبي ستكون مناقشة المسائل المدرجة ضمن قطاعي التربية والتكوين في صميم اهتمامات اللجنة المشتركة العليا التونسية الليبية التي ستعقد قريبا.
    وشدد على اهمية تبادل الوفود لتشخيص امكانات التعاون المتاحة مفيدا بان فريقا من الخبراء التونسيين سيتحول في الاسابيع القادمة الى طرابلس للوقوف على واقع التعاون التونسي الليبي على مستوى التربية والتكوين وبحث مجالات تنويعه.
    ومن جانبه أوضح السيد عبدالقادر محمد البغدادى أن الاهتمامات الليبية التونسية مشتركة وهي تسعى إلى الاستثمار في الموارد البشرية وتيسير اندماجها في سوق الشغل محليا وإقليميا ودوليا مقترحا في هذا الإطار تحويل الاتفاقات المبرمة في مجالي التربية والتكوين إلى برامج عمل هادفة.
    وأبدى رغبة ليبيا في الاستفادة من التجربة التونسية ومن خبراتها في مجالات تتصل بالتدريب في مهن التربية ووضع المناهج والكتب التعليمية والتفتيش “التفقد” وتدريس اللغة الفرنسية.
    وجرت قبل ذلك محادثة بحثت سبل تطوير التعاون الثنائي في مجالي التربية والتكوين. كما تطرقت إلى تفعيل دور الهياكل
    العربية والاقليمية والدولية ذات العلاقة في تمتين علاقات الشراكة بما ييسر تنفيذ الخطط الوطنية في مجال الاستثمار في الموارد البشرية.

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...