1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

توضيحات من مصدر رسمي في تونس حول محاولة اجتياز الحدود البحري

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة esssahli, بتاريخ ‏21 جانفي 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. esssahli

    esssahli عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏22 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    578
    الإعجابات المتلقاة:
    796
      21-01-2009 17:16
    أفاد مصدر رسمي في تونس حول محاولة اجتياز الحدود البحرية خلسة من قبل مجموعة من الأشخاص أنه تم فجر يوم الاثنين 19 جانفي الجاري ضبط مجموعة من 5 أشخاص بشاطئ سيدي عبد العزيز بالمرسى من قبل الوحدات الأمنية. وقد أفادوا بأنهم حاولوا مع مجموعة أخرى من الأفراد اجتياز الحدود البحرية خلسة على متن قارب صيد عادى إلا أنهم وبعد توغلهم في البحر مسافة ميل ونصف الميل انقلب بهم القارب وتمكن الخمسة أشخاص من النجاة والوصول سباحة إلى الشاطئ دون معرفة مصير البقية.
    وعلى الفور بادرت وحدات من الحرس الوطني وجيش البحر والحماية المدنية بتركيز خلية قيادة ومتابعة على عين المكان وتم في الحين تسخير الإمكانيات اللازمة للبحث والتفتيش وذلك بتوفير طائرة مروحية عسكرية وعدد من الخافرات والزوارق السريعة وفرق الغوص إلى جانب تنظيم دوريات راكبة ومترجلة بهدف تمشيط الشريط الساحلي.
    وقد تم خلال صباح نفس اليوم انتشال شخص سادس عرض البحر. كما بينت الأبحاث وجود ثلاثة أشخاص آخرين كانوا نجوا بدورهم سباحة وحاولوا الاختفاء. وإذ بقي اثنان من بين هؤلاء في حالة فرار فقد تم جلب الشخص الثالث وجرى بحثه مع بقية الأشخاص المشار إليهم سابقا وذلك لمزيد التحري بشأن الظروف التي تمت فيها محاولة الاجتياز وتحديد عدد الأشخاص الذين حاولوا الاجتياز وهوياتهم. وقد تم التعرف في هذا الإطار على هوية منظم عملية الاجتياز الذي يجرى البحث عنه لإيقافه.
    وتتواصل من جهة أخرى عمليات التفتيش والبحث بنسق حثيث بمشاركة مختلف الوحدات المعنية وقد تم في هذا الإطار العثور على القارب بقاع البحر في نفس المسافة تقريبا وجرى إخراجه.​
     
    2 شخص معجب بهذا.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...