أخبار 23-01-2009

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏23 جانفي 2009.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      23-01-2009 10:44
    [​IMG]
    عصير التفاح يحمي من مرض الزهايمر

    عصير التفاح يؤخر الاصابة بالزهايمر


    لويل ـ وكالات: ذكرت دراسة نشرت في مجلة مرض الزهايمر أن الباحثين في جامعة ماساشوستس أجروا دراسات حول فئران مختبر وذلك باطلاقها في متاهات لمعرفة مقدرتها على الخروج منها والمدة التي سوف يستغرقها ذلك.

    وقال هؤلاء إن عصير التفاح الذي شربته هذه الفئران ـ وكانوا قد قدموه لها ـ ساعدها على تلمس طريقها والخروج من المتاهة خلال فترة أقصر من تلك التي تطلبتها فئران لم تشرب هذه المادة المغذية.

    وتبين من التحاليل الطبية أن الفئران التي شربت ما يوازي كأسين من عصير التفاح التي يتناولها الانسان يومياً ولمدة شهر أنتجت كمية أقل من بروتين اسمه "بيتا- أميلويد" مسؤول عن الاصابة بالخرف "senile plaques " وموجود في دماغ المصابين بمرض الزهايمر.


     
    1 person likes this.

  2. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      23-01-2009 10:46
    [​IMG]
    التدخين يضرّ بصحة الحامل وجنينها

    حوافز مالية للحوامل للإقلاع عن التدخين


    لندن ـ وكالات: قرّر قسم الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا تقديم حوافز مالية للحوامل لتشجيعهن على الاقلاع عن التدخين.

    وذكرت صحيفة "الدايلي مايل" أن قسم الخدمات الصحية الوطنية في نورث إيست إيزكس، والذي يغطي مناطق عدة سوف يدفع للمرأة الحامل التي تقلع عن التدخين في الأسبوع الاول 20 جنيهاً استرلينياً "حوالي 27 دولاراً " ويضاعف المبلغ إلى 40 جنيهاً استرلينياً "حوالي 54 دولاراً" بعد شهر ، وسيضاعفه أيضا في حال أقلعت المرأة عن التدخين لعام كامل.

    ولن تحصل المرأة الحامل على أموال نقدية بل على قسائم باستطاعتها شراء أي شيء ما عدا السجائر والكحول بواسطتها.

    وقال العضو البرلماني البريطاني دوغلاس كارسويل، الذي تنتظر زوجته مولوداً، إن الحامل ليست بحاجة لحوافز للاقلاع عن التدخين، معرباً عن صدمته لأن بعض النساء يدخنّ خلال فترة الحمل.

    وأضاف كارسويل "أنا أؤيّد إنفاق المال لوقف الحوامل عن التدخين ولكني لا اعتقد أن هذا الأسلوب كاف للتخلص من ذلك"، مضيفاً " لا أصدق أن راشداً واحداً في هذا البلد لا يعرف أن التدخين مضرّ للمرأة وللجنين".

    وخصّصت الخدمات الطبية البريطانية حوالي 626 ألف دولار أميركي لتحفيز الحوامل في تلك المناطق على الاقلاع عن التدخين، وحذرت من أن أية امرأة تفشل في اختبار التدخين سوف تحرم من هذه المساعدة.




     
  3. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      23-01-2009 11:36
    الفول السوداني يقيك من الأمراض




    [​IMG]








    أكد خبراء التغذية أن الفول السوداني يمكن أن يكون وجبة خفيفة يومية لأنه غني بمواد مفيدة تبعد عنك شبح الأمراض .
    وذكر الخبراء أنه يساعد تناول مقدار كفة يد من الفول السوداني يومياً في حمايتك ضد الإصابة بأمراض القلب والسكري ومرارة الكبد والسمنة المفرطة، وأصبح الفول السوداني جزءاً من برامج الحميات الغذائية التنحيفية لأنه يساعد في تخفيف الوزن.
    كما إنه مصدر أساسي للأحماض الأمينية، الألياف، المواد المغذية، أحماض الفوليك، الزنك والمغنيزيوم.
    وقد أثبتت الدراسات أن الحصول على مستويات قليلة من هذه المواد يرتبط بمستويات الإحباط الشديدة والسلوك غير الاجتماعي، موضحة أن الذين يتناولون الفول السوداني يومياً يتمتعون بسلوك إيجابي ويملكون قدرة عالية على امتصاص شتى الفيتامينات.
     
  4. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      23-01-2009 11:37
    من الطبيعة
    وصفات خاصة تجنبك تقشف الشتاء



    [​IMG]



    تتعرض البشرة للجفاف فى الشتاء حيث تتأثر بالعوامل الخارجية ، لذا فهي بحاجة إلى المرطبات وخاصة إذا كانت جافة لتعويضها عما تفقده ، على أن يحتوي المرطب على نسبة عالية من الزيوت ، ولا يشترط أن يكون لوشن أو كريم ، ولكن يمكن استخدام أي مستحضر طبيعي.

    أول خطوات العناية تتلخص في وضع كريم للحماية من الشمس ولا يشترط وضعها فى الصيف ،ولكن احرصي على وضع كمية كافية منه كحماية أساسية للبشرة لأنه يحتوي على مرطب طبيعي ،يوضع بطريقة دائرية من أسفل إلى أعلي مع التأكد على وجود كلمة "لايسد المسام" على المستحضر.
    البشرة الجافة تحتاج لعناية خاصة لأنها معرضة لظهور الحبوب ، و هى أكثر عرضة للتجاعيد بعكس البشرة الدهنية التى يكون ترطيبها طبيعي يقيها من التجاعيد ، ولكل أنواع البشرة ينصح خبير التجميل بالأعشاب "حسام الراغي" بتجنب 3 أشياء فى الشتاء :
    1 – تجنب استخدام الصابون لاحتوائه على قلويات عالية تضر بالبشرة ،ويمكن الاستغناء عنها بالطرق الطبيعية، فمن الممكن استخدام شوفان مع قليل من اللبن لغسل البشرة وتنظيفها وتنعيمها.

    [​IMG]



    2 – الابتعاد عن صنفرة الوجه وتجفيفه بعنف بالفوطة بعد غسله ، هذا السلوك يضر البشرة ويلحق ضرر بالغ بالبشرة ، ويمكن الاستعاضة عن هذه الطريقة بقماشة قطنية ناعمة بطريقة التربيت على البشرة.

    3 – تجنب غسل الوجه بالماء الساخن لأنها تلهب البشرة أما الماء البارد فلا يقوم بإذابة الدهون ، والأنسب للبشرة هو استخدام الماء الفاتر ، ويمكن بعدها غسل الوجه بالماء البارد لأنه بمثابة "تونر" طبيعي للبشرة.
    وبصفة عامة يعتبر زيت الأفوكادو الذي يباع لدى العطاررين من أفضل الزيوت التى تساهم فى نعومة ونضارة البشرة ومنع ظهور التجاعيد و، وينصح قبل استعمال أي زيت أن يجرب الزيت وراء الأذن أو عند الرسغ ، حتى لا يسبب حكة أو احمرار أو حساسية للجلد.

    نعومة طبيعية

    ويقدم "المراغي" بعض الوصفات التى تضفي على اليدين نعومة فى الشتاء ، لأنها من أكثر المناطق المعرضة للتقشف والتشقق ويظهر من خلالها عمر المرأة :
    وصفات لصنفرة اليدين
    المكونات
    - ترمس مطحون
    - ملعقة صغيرة عسل

    [​IMG]



    - ملعقة صغيرة لوز حلو
    - ملعقة صغيرة ليمون

    طريقة التحضير
    - نخلط الترمس مع العسل مع زيت اللوز الحلو مع ملعقة صغيرة ليمون مع التقليب جيداً ، مع مراعاة أن يكون قومامه اسكراب خفيف جدا .
    - ضعي الخليط على اليد من أسفل إلى أعلي بدون قسوة على البشرة.
    - ولنتيجة أفضل من الممكن نقع يديكِ فى إناء به شرائح من الليمون قبل وضع الاسكراب.

    لعلاج تشقق وجفاف اليدين
    المكونات
    - كوب مياة مقطرة
    - ملعقة صغيرة جلسرين
    - ملعقة صغيرة زيت لوز
    - ملعقة صغيرة زيت ليمون

    الطريقة :- اخلطي كل المكونات السابقة ودلكي يديكِ وستحصلين على نتائج باهرة
    هناك وصفة أخرى جيدة أخرى تؤدي نفس الغرض وهى عن طريق خلط الجلسرين مع الليمون الحلو كبير الحجم مع ماء الورد بالإضافة إلى زيت اللوز الحلو ، يوضع قبل النوم من أسفل لأعلى قبل النوم يومياً، وفى حالة عدم وجود الوقت الكافي من الممكن الاكتفاء بوضع 3 نقاط من زيت الزيتون ودلك اليدين جيداً.
     
  5. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      23-01-2009 11:39
    النشاط الاجتماعي يحمي ذاكرتك من الخرف




    [​IMG]








    أثبتت دراسة حديثة أن الحياة الاجتماعية الحافلة بالنشاطات والعلاقات تحمي المرء من الإصابة بالخرف.
    وأشارت الدراسة التي نشرت في دورية الجهاز العصبي {نيورولوجي** أن الشخص النشيط اجتماعياً الذي لا يصاب بالتوتر بسهولة، تقل لديه مخاطر الإصابة بالخرف بنسبة 50%، مقارنة بالرجال أو النساء الذين يميلون إلى الحزن ، حسب ما ورد بجريدة " القبس ".
    ويقدر عدد الذين يعانون ضعف الذاكرة ومشكلات التحكم وأعراضاً أخرى تنبئ بمرض الزهايمر والأشكال الأخرى من الخرف، في العالم بنحو 24 مليوناً.
    ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى أربعة أضعاف بحلول عام 2040 وذلك نتيجة لنمط الحياة الذي يزداد فيه التوتر والعزلة.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...