1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

إشاعة ضربت قابس أمس

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة peplos, بتاريخ ‏23 جانفي 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. peplos

    peplos عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏25 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    213
    الإعجابات المتلقاة:
    136
      23-01-2009 12:07
    الشروق :
    ذعر وخوف وحيرة هي السمات التي بدت على وجوه التلاميذ مساء أمس في ولاية قابس إثر بلاغ ينص على مغادرة المدارس والمعاهد والاعداديات واجبارية الالتحاق بالمنازل. مع وجود توقعات بحدوث إعصار على الساعة الرابعة مساء بحسب ما أكّده رجال تعليم أكّدوا أن الاعلان جاء رسميا من الادارة الجهوية للتعليم بقابس، مما أسفر عن توقف للدروس. وحيرة كبيرة في صفوف الأولياء الذين سارعوا للالتحاق بأبنائهم والعودة بهم الى المنازل.
    «الشروق» اتصلت بمصدر مطلع بالمعهد الوطني للرصد الجوي للتأكد من صحة المعلومة التي تخص البلاغ وحكاية الاعصار. وجاء الردّ على لسان مخاطبنا بالنفي التام والكلّي لخبر الاعصار مؤكّدا في الآن ذاته أن بلاغ المعهد الوطني للرصد الجوّي هو بلاغ عادي بمفهومه الشامل وحكاية الإعصار ليست الا إشاعة فقط أصدرها البعض بغية التسبب في انقطاع الدروس مضيفا: «لقد أصدر المعهد الوطني للرصد الجوي 3 بلاغات خلال الأيام الثلاثة الاخيرة تخص حالة الطقس وتقلباته، كما أصدرنا بلاغا رابعا ينص على أن أمطارا غزيرة محليا ستهطل بكل من ولايات سوسة والمنستير وصفاقس وقابس وصولا الى مدنين، اضافة الى هبوب رياح قوية تتراوح سرعتها بين 50 و70 كلم في الساعة وقد تصل مؤقتا الى 90 كلم في الساعة، كما أن البحر سيكون شديد الهيجان وهذا البلاغ العادي يوزع بطبيعته على الولايات ويقع إعلام البحّارة به لأخذ المزيد من الاحتياطات. وبالتالي لم نقل إنه يوجد اعصار ولا داعي للخوف». من جهتنا حاولنا الاتصال بالادارة الجهوية للتعليم بقابس إلا أنه تعذر علينا ذلك باعتبار أن الخطوط كانت ترنّ دون اجابة الا أن المعطيات التي أكّدتها مصادرنا بولاية قابس تؤكد عودة التلاميذ والطلاب الى ديارهم وانقطاع الدروس مساء أمس.
     
    9 شخص معجب بهذا.
  2. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      23-01-2009 12:46
    سمعت في الإذاعة أن قابس تمر بها عاصفة سرعتها 90 كم/س وكذلك بطحات جربة لا تعمل حتى إشعار أخر وكل مستعمل الطريق يجب عليه الإنتباه
    هذا أهم ما سمعت في البلاغ المذاع
     
    2 شخص معجب بهذا.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...