1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

سعر المحروقات والباخرة اللّيبية والإعلام الـمـخجل

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة fidouzi, بتاريخ ‏23 جانفي 2009.

  1. fidouzi

    fidouzi نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    4.742
    الإعجابات المتلقاة:
    3.218
      23-01-2009 15:01
    مقال اعجبني بجريدة الجمهورية.
    فشكرا لصاحب الافنتتاحية الجميلة والتي تتكلم باسم جميع المواطنين حسب اعتقادي....
    بكل صراحة هناك تذمر على نطاق واسع من الإرتفاع الملحوظ في فاتورة الشركة التونسية للكهرباء والغاز التي أقرت زيادة في أسعارها انطلاقا من الزيادات المجنونة لسعر النفط.. أمّا اليوم وبعد أن تراجع سعر المحروقات تراجعا واضحا، نقترح التخفيض في تعريفة الستاغ ونتوجّه بهذا النداء ـ لفائدة كل التونسيين ـ لكل الوزارات المعنية بالموضوع حتّى لا يشعر المواطن أنّه«سقط في فخّ» وأنّه لا وجود في تونس لهيكل يدافع عن مصالح المستهلك بصوت قويّ..
    من جهة أخرى، أجبرت وحدات حربية من البحرية الإسرائيلية الباخرة الليبية التي كانت تحمل مواد غذائية إلى غزّة على الإنسحاب بتعلة أنّ الباخرة تحمل على متنها عسكريين إيرانيين وسلاحا.. وهكذا يتأكّد أنّ اسرائيل كيان عنصري يعتبر العرب وكافة الفلسطينيين «بشرا من الصنف الثاني » يجب تركهم يصارعون الجوع والمرض و الأوساخ واليأس! وقد كان على كل الدول العربية ـ دون استثناء ـ أن ترسل بواخر بالغذاء والأدوية إلى فلسطين وأن تترك الوحدات البحرية الإسرائيلية تطلق عليها النار حتّى يتيقّن الجميع أنّ إسرائيل دولة عنصرية إستعمارية لا تفهم إلا لغة القوّة والعنف والخراب وهي تشارك بقسط وافر في تغذية الحركات العنيفة والإرهابية في كل بلاد الإسلام وغيرها.
    على صعيد آخر أشعر بقلق وخجل كبيرين عندما أقرأ في بعض الصحف بعض المقالات التي تبدو في ظاهرها أنّها تخدم السلطة في حين أنّها تضرّ بها وتقدم للرأي العام الوطني والأجنبي أسوأ صورة عن حالة إعلامنا..
    فما معنى أن تنشر اليوم مقالات تمدح السلطة مدحا فيه مغالاة، وكأنّها مكتوبة منذ نصف قرن؟! .. وما معنى أن نطالع في الصفحة الأولى أنّ وزيرا أجنبيا ينوّه بنجاحات تونس وأنّ الجمعية الفلانية تساند السلطة وأن نائب الرئيس الفلاني يشيد بنجاحات البلاد وأنّ السلطة التونسية تقدم تعازيها بعد زلزال أو كارثة؟ إنّي أخجل كتونسي غيور على بلاده وكوطني ومحترف في عالم الإعلام عندما أرى هذه «المقالات» في الصفحة الأولى وألاحظ هذه الأخطاء الإعلامية البدائية التي تضرّ بالنظام نفسه.. هل مازالت تونس بعد أكثر من خمسين سنة من الإستقلال في حاجة لنشر شهادات بدائية عن نجاحاتها من قبل زائرين أو مسؤولين سياسيين أجانب من الدرجة الأولى وحتّى الثانية؟.. وتستغل تصريحاتهم وكأننا مازلنا في عصر الجاهلية الإعلامية ؟ إنّ كل التونسيين يشعرون ويعيشون نجاحات البلاد بقيادة الرئيس بن علي ولسنا في حاجة إلى هذا النوع من الإعلام البدائي الحجري الذي يسيء إلى صورة البلاد ويدفع معظم وسائل الإعلام نحو الرّداءة المستنسخة! إننا في حاجة إلى إعلام متطور له مصداقية وإشعاع، وفي كلمة واحدة «LaTunisie ne mérite pas ça »..

    شكرا شكرا.......:tunis::tunis:
     
    12 شخص معجب بهذا.
  2. achill2005

    achill2005 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 جويلية 2006
    المشاركات:
    2.673
    الإعجابات المتلقاة:
    7.586
      23-01-2009 22:46
    لو تكون هذه المصداقية من قبيل أن حماس تقدر دية الشهيد بألف أورو من أموال إيران و إلى آخره من الترهات التي تعبر عن حقد أعمى تجاه كل ما له أصل إيرني أو شيعي و لو كان ينادي بالحق, فإنني سأفضل حينها, دولة الإعلام فيها دائما يردد كل شاي عال العال, على دولة أخرى تريد أن يقنعنا الإعلام فيها بمدى انحراف من قدم أبناءه شهداء و بالخطة التي تحبكها إيران مع إسرائيل ضد العدو التاريخي العرب(و برجولية لو كان صحيح يولّو يعطيهم ألف صحة على الإقناع في لعب الأدوار) و غيرها مما يجعل الشخص يحترق غيضا قبل أن تحترق السيجارة التي بين شفتيه, فإننيحينها سأفضل الإعلام الحالي الذي على الأقل لا يتجاسر على الكذب عيني عينك في ما يخص حقيقة المقاومة و جهادها في سبيل الله
     
  3. vandame

    vandame عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2008
    المشاركات:
    517
    الإعجابات المتلقاة:
    566
      24-01-2009 13:06
    :oh::oh::oh:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...