مجموعة مالية ألمانية تسعى لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة iyadino, بتاريخ ‏23 جانفي 2009.

  1. iyadino

    iyadino عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    100
    الإعجابات المتلقاة:
    119
      23-01-2009 17:00
    تعتزم مجموعة مالية ألمانية تقديم عرض على الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش لشراء نادي تشيلسي الانجليزي لكرة القدم حسبما أوردت تقارير بوسائل الاعلام البريطانية اليوم الجمعة.

    ويعمل دكتور سليمان الفهيم ممثل مجموعة الشيخ منصور الإماراتية الاستثمارية على عقد اتفاق مع شركة فالكون إكويتي الاستثمارية والتي تتخذ من سويسرا مقرا لها وهي إحدى شركات المجموعة المالية الألمانية.

    واشترت مجموعة الشيخ منصور الاستثمارية نادي مانشستر سيتي الانجليزي في آب/أغسطس الماضي مقابل 200 مليون جنيه استرليني (274 مليون دولار).

    وخسر أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي جزءا كبيرا من ثروته الهائلة بسبب تراجع قيمة أصول ممتلكاته نتيجة الأزمة المالية التي تجتاح العالم منذ فترة.

    وقال الفهيم على موقع المجموعة الاماراتية بالانترنت "لم يتضح تماما ما إذا كان تشيلسي معروضا للبيع ولكن بغض النظر ، نسعى أولا لمعرفة ما إذا كنا قادرين على شراء النادي.. خاصة وأن أبراموفيتش استثمر 500 مليون استرليني في النادي وبالتالي لن تكون الصفقة هزيلة.

    واضاف "مع الأزمة الاقصادية العالمية الحالية لم يعد هناك من يخاطر بأمواله في صفقة يخوضها بمفرده.. ولكن مع وجود مجموعة من المستثمرين سيكون المال متاحا لتقديم عرض جماعي" ، وذكرت صحيفة "ذي جارديان" البريطانية أنهم خمسة مستثمرين وأن معظمهم من ألمانيا.

    ونقلت الصحيفة عن هولجر هايمس أحد مديري شركة فالكون إكويتي "درسنا من قبل بعض الأندية الأوروبية ونفعل الشيء نفسه الآن مع تشيلسي.. لا يمكنني الادلاء بمزيد من التفاصيل حاليا".

    وأضاف "لا أعتقد أن هناك أي شيء ليس للبيع إذا تقدمت بالثمن المناسب. الأمر لا يتعلق بشراء فريق كرة قدم وإنما بالتجارة.. إنك لا تقدم المال من أجل 11 لاعبا داخل الملعب وإنما من أجل الأمور التجارية الأخرى المتعلقة بنادي كرة قدم خاصة الأمور العقارية وحقوق البث التلفزيوني".

    واشترى أبراموفيتش نادي تشيلسي مقابل 140 مليون جنيه استرليني في عام 2003 وفاز الفريق بلقب الدوري الانجليزي عامي 2005 و2006 وبكأس إنجلترا وكأس أندية الدوري المحترفة في عام 2007 ووصل لنهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2008 .

    ورغم تراجع ثروة أبراموفيتش بسبب الانخفاض في قيمة أصوله المالية وسط هذه الأزمة المالية العالمية أكد الملياردير الروسي تمسكه بالنادي وأقام دعوى قضائية ضد صحيفة أشارت إلى أنه يبحث عن مشتري للنادي.

    وقال بيتر كينيون الرئيس التنفيذي للنادي يوم السبت الماضي "تشيلسي ليس للبيع. مالك النادي لم ولا يفقد اهتمامه بالنادي وما زال متمسكا به".
     
  2. midomachakel

    midomachakel عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏23 أفريل 2008
    المشاركات:
    127
    الإعجابات المتلقاة:
    148
      23-01-2009 17:07
    الخليج كفرو بلفلوس و كانو قلولهم اتبرعو إلغزة قالو لا
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...