1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

فِكرة العودة تُدغدغ شوماخر

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة weldsfar, بتاريخ ‏25 جانفي 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. weldsfar

    weldsfar عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏25 فيفري 2008
    المشاركات:
    259
    الإعجابات المتلقاة:
    42
      25-01-2009 00:24
    كشف السائق الألماني المعتزل ميكايل شوماخر للمرة الأولى بأنه اخذ على محمل الجد فكرة العودة إلى حلبات سباقات سيارات فورمولا واحد بعد قرار التوقف النهائي الذي أعلنه بنهاية نسخة عام 2006 من بطولة العالم.

    وكان "شومي" وضع قفازيه جانبا بعد 16 موسما توج خلالها بلقب السائقين في سبع مناسبات (رقم قياسي) وصعد إلى أعلى نقطة من منصات التتويج 91 مرة حاصدا ما مجموعه 1369 نقطة.

    ويقوم شوماخر، الذي بلغ الأربعين من العمر قبل فترة وجيزة، بدور المستشار لحساب حظيرة فيراري الايطالية فضلا عن أدائه مهمة التجارب في بعض المناسبات للفريق نفسه، وقال في تصريح لصحيفة "بيلد" الألمانية أدلى به قبل أيام: "منذ الاعتزال، فكرت جديا بالعودة إلى الحلبات في مناسبتين".

    وأضاف: "تلقيت عددا من العروض المغرية للعودة غير أنني رفضت غالبيتها بشكل فوري. لو عدت، لكنت شاركت فقط بهدف رغبتي في القيادة وبحثا عن المتعة، إلا أن ذلك لا يلبي طموحاتي، فأنا أسعى دوما إلى أكثر من ذلك".

    اللافت أن المؤشرات ركزت على عودة محتملة لشوماخر إلى الحلبات ولكن مع فيراري الذي حقق السائق الألماني لقب البطولة خمس مرات مرتديا زيه الأحمر الشهير، لكنه قيل خلف الكواليس إن المصنع الايطالي العملاق يضع نصب عينيه منذ سنوات اكتشاف مواهب شابة بدلا من الاعتماد على سائقين جاهزين، وهذا ما تأكد بالفعل من خلال إطلاق "الحظيرة الحمراء" مؤخرا برنامجا خاصا بها لاكتشاف واستقطاب المواهب الشابة للدفاع عن ألوانها مستقبلا في إطار بطولة العالم.

    من جهته، كشف الفرنسي جان تود، مدير فريق فيراري السابق، انه عرض على شوماخر تولي المنصب خلفا له ابتداء من نسخة موسم 2008 من بطولة العالم إلا أن "البارون الأحمر" رفض، فذهبت المهمة إلى دومينيكالي.

    وكانت أنباء تحدثت في الآونة الأخيرة عن اتصال قام به روس براون، مدير فريق هوندا، بشوماخر بهدف العمل سويا آملا في إنقاذ الفريق الياباني الذي أعلن انسحابه من بطولة العالم للفئة الأولى نتيجة الأزمة الاقتصادية التي تلف العالم في الوقت الراهن.

    ولا شك في أن العرض المقدم إلى "الأسطورة الألمانية" ما كان ليفضي إلى عودة الأخير للجلوس خلف مقود إحدى سيارتي هوندا بل جاء بحثا عن جهة ممولة قادرة على ضخ الأموال في الفريق الياباني المتهاوي دون أن نغفل جاذبية اسم شوماخر على صعيد جذب الرعاة.
     
  2. alpacinotun

    alpacinotun مسؤول سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏7 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    16.293
    الإعجابات المتلقاة:
    28.020
      25-01-2009 03:51
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...