1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

المؤتمر الاسلامي لوزراء الإعلام : نحو اطلاق قناة فضائية جدي

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة sofien72tu, بتاريخ ‏25 جانفي 2009.

  1. sofien72tu

    sofien72tu مشرف سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏3 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    7.971
    الإعجابات المتلقاة:
    25.874
      25-01-2009 23:01
    :besmellah1:

    يفتتح اليوم في الرباط المؤتمرالاسلامي الثامن لوزراء الاعلام .

    سوف يبحث الاجتماع العديد من القضايا الهامة ، والتي في مقدمتها القضية الفلسطينية وإمكانية إطلاق قناة فضائية إسلامية لتكون بمثابة لسان حال العالم الإسلامي والدفاع عن الحقوق وأسبابه.

    المؤتمر سيناقش أيضا التفاعل مع العالم الخارجي ، ووضع مدونة لقواعد السلوك ليكون بمثابة دليل وسائل الاعلام في الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي) بهدف الحفاظ على قيم الامة ومصالحها. ومن المواضيع الأخرى التي ستتم مناقشتها في إعادة هيكلة وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) والمنظمة الإسلامية للخدمات ومنظمة إذاعات الدول.



    ********************



    Islamic Conference of Information Ministers to consider new satellite channel
    January 25th, 2009 - 11:27 UTC by Andy Sennitt

    The 8th session of Islamic Conference of Information Ministers opens in Rabat today. The meeting will discuss several important issues, foremost of which are the Palestinian problem and the possibility of launching an Islamic satellite channel to serve as a mouthpiece of the Muslim World and to defend its causes and rights.

    The conference will also discuss interaction with the outside world and a code of ethics to serve as a guide for media organs in member-countries of the Organisation of the Islamic Conference (OIC) with a view to preserving the nation’s values and interests. Other topics to be discussed include the restructuring of the International Islamic News Agency (IINA) and the Islamic States Broadcasting Services Organization.

     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. med yassin

    med yassin كبير المراقبين طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    23.035
    الإعجابات المتلقاة:
    85.159
      25-01-2009 23:15
    للاضافة أخي سفيان:

    منظمة المؤتمر الإسلامي

    تعريف بالمنظمة

    إن منظمة المؤتمر الإسلامي التي تضم في عضويتها سبعاً وخمسين دولة منظمة دولية تحشد مواردها وتوحد جهودها وتتحدث بصوت واحد للدفاع عن مصالحها وتأمين رقي ورفاهية شعوبها وكل المسلمين في العالم .

    تأسست المنظمة في الرباط بالمملكة المغربية في الثاني عشر من رجب 1389 هـ الموافق 25 سبتمبر 1969م ، خلال المؤتمر الأول لقادة العالم الإسلامي الذي عقد في العاصمة المغربية على إثر الحريق الإجرامي الذي تعرض له المسجد الأقصى المبارك في الحادي والعشرين من أغسطس 1969م على يد عناصر صهيونية في مدينة القدس المحتلة . لقد كانت هذه الجريمة البشعة انتهاكا لمقدسات المسلمين وأماكن عبادتهم وكرامتهم وعقيدتهم . ولقد أعرب العالم كله عن إدانته واستنكاره . وكان لزاما عليهم الرد على هذا التحدي السافر الذي تمثل في الاعتداء على المسجد الأقصى المبارك في القدس ، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين . واستطاع قادة العالم الإسلامي المجتمعون في الرباط تأكيد وحدتهم وجمع كلمتهم واستنفار القوة اللازمة لمواجهة هذا الاعتداء الصارخ . وقد تضمن ميثاق المنظمة عهدا بالسعي بكل الوسائل السياسية والعسكرية لتحرير القدس الشريف من الاحتلال الصهيوني .

    وبعد ستة أشهر من هذا الحدث التاريخي ، عقد في جدة بالمملكة العربية السعودية المؤتمر الأول لوزراء خارجية الدول الإسلامية الذي قرر إنشاء الأمانة العامة للمنظمة ، كي تقوم بمهمة التنسيق بين الدول الأعضاء . وعين أمينا عاما لها وحدد مقرها مؤقتا في مدينة جدة إلى أن تحرر مدينة القدس الشريف مقر المنظمة الدائم .

    وفي محرم 1392هـ (فبراير 1972م) أقرت الدورة الثالثة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الخارجية ميثاق منظمة المؤتمر الإسلامي الذي جعل في طليعة أهدافه تعزيز التضامن بين الدول الإسلامية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية والاجتماعية .
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...