سقوط للشعر

الموضوع في 'الاستشارات الطبية' بواسطة bambouchaya, بتاريخ ‏28 جانفي 2009.

  1. bambouchaya

    bambouchaya عضو مميز في منتدى الصيد و تربية الحيوانات

    إنضم إلينا في:
    ‏3 ماي 2008
    المشاركات:
    595
    الإعجابات المتلقاة:
    925
      28-01-2009 07:03
    :besmellah1:
    السلام عليكم
    أنا عمري 19 سنة بنيتي الجسمانية ضعيفة نسبياً لكن والحمد لله
    المشكل إنو عند سقوط للشعر بصفة كبيرة جداً
    عند تمرير إدي على راسي ونهبط إدي نلقى فيها عشرات الشعرات
    أمي تعاني من نفس المشكل لكن الفرق اني أنا لاحظت فرق معناها سقوط الشعر بدا يخلي في أماكن فارغة
    من ناحية وراثية ما عنديش أقرباء يعن من الصلع
    لا استعمل المستحضرات إلا نادراً
    أرجو الرد السريع مع الشكر المسبق
    :satelite:
     

  2. nizar12

    nizar12 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏6 جويلية 2006
    المشاركات:
    92
    الإعجابات المتلقاة:
    37
      28-01-2009 08:27
    عند تمرير إدي على راسي: ما عادش تعدي ايدك على راسك ... :bang:
     
    1 person likes this.
  3. funkquy

    funkquy عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    877
    الإعجابات المتلقاة:
    490
      28-01-2009 09:25
    صديقى لا يوجد اطباء هنا لكى يساعدوك، عليك أن تذهب لطبيب لتقوم بالتحليل، لن أعطيك مثلا للأمراض التى تكون سببا لهذا الداء و أرجو أن لا يأتى عضو متهور و يعطى رأيه بالداء. إذهب إلى الطبيب، قد يكون العديد من الأشياء. وإنشاء الله تكون بخير.
     
  4. onsanas

    onsanas مسؤول منتدى الإستشارات الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13 ماي 2008
    المشاركات:
    8.356
    الإعجابات المتلقاة:
    10.359
      28-01-2009 10:03
    أخي بما أن المشكل أصبح يهدد بالصلع فعليك زيارة طبيب جلدة لعمل تحاليل للشعر للبحث عن الفطريات التي يمكن أن تتسبب في تساقط الشعر.
     
    1 person likes this.
  5. onsanas

    onsanas مسؤول منتدى الإستشارات الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13 ماي 2008
    المشاركات:
    8.356
    الإعجابات المتلقاة:
    10.359
      28-01-2009 10:10
    لا يا أخي ففي منتدانى نحن أطباء عديدون و نجيب دائما على الاستفسارات
    اما إذا رأينا أن عضو تطبب فنلغي تدخله حالا.
    انظر هنا

    http://www.tunisia-sat.com/vb/showthread.php?t=239778
     
    1 person likes this.
  6. بلاعو

    بلاعو عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏28 مارس 2008
    المشاركات:
    339
    الإعجابات المتلقاة:
    136
      29-01-2009 16:52
    ملا رد يا اخ نزار خالى عندك منطف صح الاخ يسال وعطى المعلومة زى ما هو فاهم
    يعنى مش من الضرورى الهزوة على عباد ربى يا نزار
    ربى يهديك:oh:
     
    2 شخص معجب بهذا.

  7. wymma

    wymma عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 جويلية 2008
    المشاركات:
    783
    الإعجابات المتلقاة:
    1.313
      29-01-2009 18:23
    أخي الكريم هذا ليس منتدى التّسلية إذا أردت المزاح و الفذلكه إذهب إلى القسم المناسب لذلك
    المثل يقول / ما يحسّ الجمرة كان إلّي يعفس
    عليها

    :angry:
     
    1 person likes this.
  8. ayhem

    ayhem نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1.757
    الإعجابات المتلقاة:
    1.944
      29-01-2009 18:29
    لقد مررت بنفس التجربة منذ سنوات و الحمدلله شفيت تماما من ذلك
    هذا المرض يسمى طبيا ( اللحسة ) و دواؤه موجود على شكل ابر تدق في مكان تساقط الشعر بمعدل ابرة في الشهر أي ما يعادل 3 ابر و هي بسيطة جداجدا و لا تترك لا ألما و لا أ ثرا و هذا الدواء ان أردنا تبسيطه فهو عبارة عن سماد ( فسفاط) لتقوية الشعر .ثم ان هذا التساقط ينتج عادة من الضغط النفسي stress
    ما أوردته الان هو نابع من تجربة شخصية و حسب ما فسره لي الدكتور الذي عالجني .
    ثم ان هنالك دواء ( عربي )مجرب و سهل و بسيط و في المتناول و لكن خشية من تأويل البعض حول ردي فأفضل التخلي عن كتابته الى حين ...

    أتمنى أنني قد أعطيتك أخي فكرة و لو بسيطة حول الموضوع.
     
  9. asssel

    asssel Medical team

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    1.537
    الإعجابات المتلقاة:
    7.137
      29-01-2009 18:54
    السلام عليكم اولا لا تقلقى لان الشعر ينمو باستمرار وحتى بصيلات الشعر التى تسقط تنمو بسرعة بجانبها بصيلات اخرى
    ثانيا اريد ان احدد لك الاسباب التى تدعو الشعر للتساقط لتشخصى انت منها حالتك وتتجنبيها واهمها ضعف الدورة الدموية فى فروة الراس والناتجة من اما بعض الامراض كفقر الدم او سوء التغذية
    او عدم تمشيط الشعر واهماله او استعمال كثير للسشوار
    او التعرض لحمى او اجراء عملية جراحية سابقة (التخدير العام)
    او اصابة ببعض الامراض الجلدية كالثعلبة والالتهابات الفطرية
    ثم لا ننسى التوتر النفسي والعصبي
    اذن اذا لم تكن عندك اصابة باى مرض فاعلم ان غذاء متوازن مع مزاج متوازن وبعض العناية بالشعر يكفى لتجاوز الازمة
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...