مارادونا يستدعي ميسي للقاء الأرجنتين وفرنس

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة saidi1920, بتاريخ ‏28 جانفي 2009.

  1. saidi1920

    saidi1920 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    5.621
    الإعجابات المتلقاة:
    8.700
      28-01-2009 19:35
    استدعي مدرّب منتخب الأرجنتين الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا خليفته الصغير ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني؛ لخوض اللقاء الودّي، الذي سيجمع منتخب التانغو والمنتخب الفرنسي، يوم 11 شباط/فبراير المقبل، في العاصمة الفرنسيّة باريس.
    ويمثّل استدعاء ميسي لمنتخب التانغو خرقاً للاتفاق الذي أُبرِم بين الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ونادي برشلونة الإسباني، والذي ينصّ على أن يلعب النجم الأرجنتيني دورة الألعاب الأولمبيّة الماضية مع منتخب بلاده، شريطة أن لا يلعب أياً من مباريات التانغو الوديّة، لكنّ زيارة مارادونا لنادي برشلونة مطلع الشهر الحالي، ولقائه رئيس النادي خوان لابورتا والمدرب بيب غوارديولا أعطت الضوء الأخضر على ما يبدو لمدرب منتخب الأرجنتين لاستدعاء ميسي؛ ليلعب المباراة ضد فرنسا فقط.
    ويبدو أن رئيس النادي الكتالوني ومدرّبه تفهّما وجهة نظر مارادونا، الذي يريد أن يقف على مستوى انسجام لاعبيه قبل استئناف تصفيات أمريكا الجنوبيّة المؤهّلة لنهائيات كأس العالم نهاية شهر آذار/مارس المقبل، والتي يقبع فيها منتخب التانغو في المركز الثالث، بعد أن فاز بأربع مباريات وتعادل بمثلها وخسر اثنتين، وهو ما اعتبره الاتحاد الأرجنتيني انتكاسة، أقيل على أثرها المدرّب ألفيو باسيلي؛ ليحلّ مارادونا مكانه.
    ومن المؤكّد أن مشاركة ميسي مع منتخب بلاده ستؤثّر على مشاركته مع ناديه الذي يحارب على الجبهات الثلاث (الليغا الإسبانيّة وكأس الملك، ودوري أبطال أوروبا)، إذ سيغيب على الأقل عن مباراة واحدة في الليغا، عدا عن غيابه المؤكّد عن المباريات الرسميّة التي سيخوضها منتخب التانغو، كما أن النادي الكتالوني يخشى على لاعبه الأول من الإصابة نتيجة الإرهاق وضغط المباريات.
    يُشار إلى أن ميسي أصبح أغلى لاعب في العالم، بعد أن قام النادي الكتالوني قبل أيام بتعديل عقد ميسي، ورفع راتبه السنوي إلى 15 مليون يورو، ورفع قيمة الشرط الجزائي إلى 254 مليون يورو.

    وفيما يلي قائمة الكتيبة الأرجنتينية التي استدعاها مارادونا للقاء الوديّ:

    حراسة المرمى: خوان بابلو كاريزو (لاتسيو الإيطالي)، سيرجيو روميرو (الكمار الهولندي)
    الدفاع: خافيير زانيتي، نيكولاس بورديسو، والتر صامويل (إنتر ميلان الإيطالي)، مارتن ديميكلس (بايرن ميونخ الألماني)، غابرييل هاينزه (ريال مدريد الإسباني)، دانييل دياز (خيتافي الإسباني).
    الوسط: خافيير ماسكيرانو (ليفربول الإنجليزي)، فيرناندو غاغو (ريال مدريد الإسباني)، ماكسي رودريغيز (أتليتيكو مدريد الإسباني)، جونيس غوديريز (نيوكاسل الإنجليزي)، لويس غونزاليس (بورتو البرتغالي)، أنخيل دي ماريا ( بنفيكا البرتغالي).
    الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني)، سيرجيو أغويرو (أتليتيكو مدريد الإسباني)، كارلوس تيفيز (مانشيستر يونايتد الإنجليزي)، أزكويل لافيتزي وجيرمان دينيس (نابولي الإيطالي)، ليساندرو لوبيز (بورتو البرتغال
     
  2. saidi1920

    saidi1920 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    5.621
    الإعجابات المتلقاة:
    8.700
      28-01-2009 21:51
    riquelme m3aytlouch :bang:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...