• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مواقف تركيــــــــــا !!!!!!!!! ???

MAFIA 007

نجم المنتدى
إنضم
30 أكتوبر 2007
المشاركات
3.164
مستوى التفاعل
6.425

تركيا تتراجع عن مواقفها السابقه إبان الحرب على غزة وتهاجم حماس بشدة

أردوغان يحمّل إسرائيل المسؤولية لأنها لم تلتزم التهدئة

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن إسرائيل هي المسؤولة عن وصول الوضع إلى ما هو عليه الآن، لأنها الطرف الذي لم يلتزم بالتهدئة، ولأنها رفضت عرضا تركيا للوساطة مع حماس في الأيام الأخيرة.

وأكد أردوغان خلال حديثه للجزيرة أن حماس تثق في بلاده ثقة تامة، وأن تركيا ستنقل إلى مجلس الأمن مطالب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لتحقيق وقف لإطلاق النار.

ولم يحدد رئيس الوزراء التركي تفاصيل مطالب حماس التي ستنقلها بلاده إلى مجلس الأمن، وأصبحت تركيا مع بداية العام الجديد عضوا غير دائم بالمجلس.

كما انتقد أردوغان إسرائيل لاتخاذها إجراءات "استفزازية" بدون رفع الحصار المفروض على الفلسطينيين.

وفي الوقت نفسه أكد محمد نزال المتحدث باسم حركة حماس في تصريح للجزيرة، ثقة الحركة في دور تركيا وما يقوم به أردوغان من تحركات.

وكان أردوغان قد انتقد بشدة في وقت سابق العملية الإسرائيلية في غزة، قائلا إن الاستخدام المفرط للقوة من قبل إسرائيل تسبب في "مأساة إنسانية"، مؤكدا في الوقت نفسه أن إسرائيل لم تحترم تركيا بشنها عدوانا على غزة.

يذكر أن أردوغان قد زار عددا من الدول العربية بعدما شنت إسرائيل عملياتها في 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي, وعاد إلى تركيا أمس الأحد في ختام جولته التي كانت تهدف إلى المساعدة في التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة, خاصة أن تركيا انتخبت عضوا غير دائم بمجلس الأمن في بداية يناير/كانون الثاني الحالي.

ومن ناحية أخرى، دعت وزارة الخارجية التركية إسرائيل إلى وقف العمليات العسكرية على الفور في الوقت الذي جرت فيه مظاهرة وصفت بالمليونية في إسطنبول.

وقالت وزارة الخارجية في بيان مكتوب "مرة أخرى ندعو إسرائيل لوضع حد لعملياتها العسكرية قبل أن تصبح المنطقة أكثر اضطرابا".

وذكر البيان أنه "من الواضح أن تصعيد التوترات لن يخدم الجهود الرامية لضمان السلام والاستقرار في المنطقة. ولن تأتي المحاولات لإيجاد حل للمشكلة عبر الطرق العسكرية بأي نتائج غير التسبب في مزيد من إراقة الدم وذرف الدموع".

************************************


تركيا تدعو حماس للتخلي عن السلاح والتحول لحركة سياسية





محيط: أعلن وزير الخارجية التركي علي باباجان أن تركيا لا توافق على موقف حماس وتدعو الحركة الإسلامية الفلسطينية إلى اعتماد وسائل سلمية بدلا من اللجوء الى السلاح لتحقيق أهدافها.

ونقلت صحيفة "الرأي" الأردنية عن باباجان قوله خلال مقابلتين مع صحيفتي ملييت وراديكال تنشران اليوم " إن على حماس ان تقرر. هل تريد ان تكون منظمة مسلحة ام حركة سياسية. نحن نتمنى ان تعمل في اطار آلية سياسية " .

وكانت الحكومة التركية اثارت غضب اللوبي اليهودي الامريكي والمعارضة والصحافة الليبرالية التركية في موقفها ضد إسرائيل خلال هجومها على قطاع غزة.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان دان بشدة الهجوم الاسرائيلي، منددًا بمجزرة الاطفال الابرياء في غزة، وهو ما دفع قسم من الصحافة التركية لاتهامه بالوقوف الى جانب حماس.

ودعا باباجان إلى مصالحة بين الحركتين الفلسطينيتين المتنافستين، حماس وفتح التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

واعتبر وزير الخارجية التركي، في معرض تقديم نفسه كرجل واقعي، انه من غير الممكن تجاهل حماس في جهود السلام في المنطقة.

وقال نحن لا نوافق حماس وما تقوم به، لكن من غير الممكن من جهة اخرى احلال السلام دون اخذها في الاعتبار ، مضيفا يجب التوصل الى تسوية في غزة بحسب المعطيات الواقعية .



و الله غريــــبة !!!!!!!!!!!!!!!!

:crazy::crazy::angry::angry::85::85::85:
 
كود:
و الله غريــــبة !!!!!!!!!!!!!!!!

الشعب التركي إجمالا شعب مسلم عانى و ما زال يعاني الكثير من قرارات و ضغوط يهود الدونمة و جنرالاتها ( يسمون ذلك المباديء العلمانية لتركيا )
النظام المدني في تركيا خاضع للجيش ( بطريقة مقننة )
و بالتالي فأردوغان و غيره يحاولون قدر استطاعتهم استغلال المساحة المخصصة لهم للوقوف مع الفلسطنيين..
على كل و حتى لا تستغرب مرة أخرى أنصحك بالإطلاع على تاريخ الخلافة العثمانية و دور يهود الدونمة فيها . و علاقة كل ذلك بما وقع و يقع للفلسطنيين ( خاصة أيام السلطان عبد الحميد رحمه الله )
 
أعلى