فوائد الصيام

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة djo 06, بتاريخ ‏29 جانفي 2009.

  1. djo 06

    djo 06 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏24 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    1.528
    الإعجابات المتلقاة:
    3.109
      29-01-2009 11:52
    :besmallah::besmallah::besmallah:


    قال صلى الله عليه وسلم " صوموا تصحوا " رواه الطبراني والسبب في أهمية الصيام للجسم هو أنه يساعده على القيام بعملية الهدم التي يتخلص فيها من الخلايا التالفة والضعيفة من الجسم .
    قال تعالى [ وأن تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون ]

    فوائد الصيام الصحية

    من فوائد الصوم، كونه يساهم في علاج الكثير من أمراض الجسم، كأمراض جهاز الهضم، مثل التهاب المعدة الحاد، وأمراض الكبد، وسوء الهضم، وكذلك في علاج البدانة وتصلب الشرايين، وارتفاع ضغط الدم، وخناق الصدر والربو القصبي وغيرها.

    يحمي الجسم من السكر :

    فإن الصيام يعطي غدة البنكرياس فرصة رائعة للراحة، فالبنكرياس يفرز الأنسولين الذي يحول السكر إلى مواد نشوية ودهنية تخزن في الأنسجة فإذا زاد الطعام عن كمية الأنسولين ، فإن البنكرياس يصاب بالإرهاق والإعياء.

    وهو طبيب تخسيس ايضاً :

    إنه وبلا مبالغة أقدر طبيب تخسيس وأرخصهم على الإطلاق، فإن الصيام يؤدي حتما إلى إنقاص الوزن، بشرط أن يصاحبه اعتدال في كمية الطعام في وقت الإفطار .

    الوقاية من الأمراض الجلدية :

    إن الصيام يفيد في علاج الأمراض الجلدية، والسبب في ذلك أنه يقلل نسبة الماء في الدم ، فتقل نسبته بالتالي في الجلد ، مما يعمل على تخفيف أمراض الحساسية والحد من مشاكل البشرة الدهنية.

    الوقاية من داء الملوك :

    وهو المسمى بمرض "النقرس" والذي ينتج عن زيادة التغذية والإكثار من أكل اللحوم .

    جلطة القلب والمخ :

    أكد الكثيرون من أساتذة الأبحاث العلمية والطبية - وأغلبهم غير مسلمين- أن الصوم لأنه ينقص من الدهون في الجسم فإنه بالتالي يؤدي إلى نقص مادة "الكوليسترول" وهي المادة التي تترسب على جدار الشرايين، وبزيادة معدلاتها مع زيادة الدهون في الجسم تؤدي إلى تصلب الشرايين، كما تسبب تجلط الدم في شرايين القلب والمخ.

    آلام المفاصل : الله اكبر

    آلام المفاصل مرض يتفاقم مع مرور الوقت، فيصيب بالأخص المرحلة ما بين الثلاثين والخمسين، والمشكلة الحقيقية أن الطب الحديث لم يجد علاجا لهذا المرض حتى الآن ،ولكن ثبت بالتجارب العلمية في بلاد روسيا أنه يمكن للصيام أن يكون علاجا حاسما لهذا المرض، وقد أرجعوا هذا إلى أن الصيام يخلص الجسم تماما من النفايات والمواد السامة، وذلك بصيام متتابع لا تقل مدته عن ثلاثة أسابيع .

    اتمنى ان يعجبكم الموضوع وشكراً لكم
     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
6 فوائد جمالية للصفع على الوجه! ‏8 جويلية 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...