كاديلاك تزيح الستار عن الجيل الجديد من SRX

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏29 جانفي 2009.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      29-01-2009 14:07
    كاديلاك تزيح الستار عن الجيل الجديد من SRX




    [​IMG]








    لندن:
    أزاحت "كاديلاك" الستار في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات، عن الجيل التالي من SRX كروس أوفر 2010، حيث يتميز الموديل الجديد بتعديلات جذرية في التصميم، مع وجود فرصة للمفاضلة بين مجموعة من المحركات ذات الكفائة والتكنولوجيا العالية، فضلا عن إضافة تقنيات جديدة لزيادة معدلات الكفاءة والأمان.
    ولضمان أداء أكثر كفاءة فهناك محركين مجهزين بتكنولوجيا عالية من ست أسطوانات يمكن الاختيار بينهما بالنسبة للموديل الجديد من طرازSRX حيث سيعتبر ذلك المحركين من أصغر المحركات التي تطرحها كاديلاك في سياراتها بمنطقة أمريكا الشمالية.
    وأشار تقرير أوردته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية إلى أنه تم تزويد طراز SRX بمحرك جديد من ست أسطوانات على هيئة V، بسعة 3 لتر، ومزود بتقنية البخ المباشر كتجهيز قياسي، أو بمحرك آخر جديد من ست أسطوانات على هيئة V بسعة 2,8لتر، ومزود بشاحن هواء جبار، كتجهيز اختياري. ويتمتع كلا المحركان بتكنولوجيا تساعد على توليد أداء قوي يوجد نموذجيا في المحركات ذات الإزاحة الأكبر حجما.
    وتوفر تقنية البخ المباشر إمكانية تخفيض انبعاثات الهيدروكربون بنسبة 25%. ومن المتوقع أن تتجاوز كفاءة استهلاك الوقود على الطرق السريعة أقل من 9.4 لتر/ 100كلم.
    ويعتبر محرك V6 بسعة 3 لتر، المزود بتقنية البخ المباشر، بمثابة نسخة إزاحة أصغر حجما من المحرك بسعة 3.6 لتر بالبخ المباشر المتوفر في سيارة CTS سيدان الرياضية. وإلى جانب تقنية البخ المباشر، يستخدم المحرك بسعة 3 لتر نظام التوقيت المتغير للصمامات VVT لتعزيز القوة وكفاءة استهلاك الوقود، وتخفيض الانبعاثات.
    كما تساعد علبة التروس الأوتوماتيكية ذات الست نسب من طراز هايدراماتيك 6T70 على توفير الوقود، من خلال خفض سرعة دوران المحرك في الدقيقة خلال القيادة بسرعات ثابتة على الطرق السريعة، بينما تسمح أزرار التحكم اليدوي بتغيير السرعات بتفاعل أكبر للسائق وفقا لرغبته.
    وتتضمن SRX الجديدة ميزة للسائق باختيار «نمط التوفير» الذي يعمل على تعديل نقاط تغيير سرعات علبة التروس لتحقيق أقصى حد ممكن من الكفاءة في استهلاك الوقود.
    وتم تزويد طراز SRX 2010 بنظام الدفع بالعجلات الأربع AWD، لزيادة التحكم في السيارة وثباتها في كافة ظروف القيادة. كما يشتمل نظام الدفع بالعجلات الأربع على ترس تفاضلي محدود الانزلاق ELSD بالتحكم الإلكتروني المتطور، الذي يعمل على توزيع عزم الدوران بين جانبي المحور الخلفي، ومن المحور الأمامي إلى الخلفي، حسب الحاجة. ويوفر هذا النظام الفعال المزيد من القدرة على التحكم خلال القيادة على الطرق المبللة أو المتجمدة.
    وفيما يتعلق بالتصميم الخارجي تتميز SRX بمظهر عريض، وبقلة المسافات بين المحاور والمصدات، وبدفع العجلات نحو الزوايا الأربع. وتأتي السيارة قياسيا بعجلات بقياس 18 إنش، بينما تتوفر عجلات بقياس 20 إنشاً كتجهيز اختياري.
    ويمتد خط زخرفي بارز على طول جانب الهيكل، وينتهي على الصادم الأمامي عند فتحة تهوية من الكروم، ويعمل جناح مدمج مثبت على الحافة الخلفية للسقف على تحسين انسياب الهواء. ويضم الكونسول الوسطي المدمج أجهزة التحكم بأنظمة التكييف والموسيقى، بينما يرتفع نظام الملاحة من وسط لوحة أدوات القياس.
     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
تجربة مثيرة لـ كاديلاك CT6 موديل 2016 - سعودي أوتو ‏16 فيفري 2016
من لديه فكرة عن MG ZR ‏8 ماي 2016
نصيحة من اصحاب خبره ‏4 سبتمبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...