اخبار الكالتشيو

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة Nassimo 10, بتاريخ ‏29 جانفي 2009.

  1. Nassimo 10

    Nassimo 10 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    2.064
    الإعجابات المتلقاة:
    3.078
      29-01-2009 18:17
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1:
    :ahlan::ahlan::ahlan::ahlan::ahlan:
    [​IMG]
    ابتعد إنتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة 6 نقاط في الصدارة
    بفوزه الثمين بعشرة لاعبين على مضيفه كاتانيا (2-0) وخسارة مطارده المباشر يوفنتوس أمام مضيفه أودينيزي (1-2) الأربعاء في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
    في المباراة الأولى، خاض إنتر ميلان المباراة في غياب هدافه البرازيلي ادريانو بسبب إيقافه من قبل اللجنة التأديبية 3 مباريات لتوجيهه لكمة إلى مدافع سمبدوريا دانييلي غاستالديللو دون أن ينتبه الحكم دومينيكو سيلي لذلك خلال مواجهة سمبدوريا الأحد الماضي، فيما تابع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو المباراة من المدرجات لطرده في المباراة أمام سمبدوريا.
    ولم يمهل إنتر ميلان أصحاب الأرض طويلاً وافتتح التسجيل مبكراً بواسطة لاعب وسطه الدولي الصربي ديان ستانكوفيتش في الدقيقة الخامسة.
    وتلقى إنتر ميلان ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه الدولي الغاني علي سولي مونتاري في الدقيقة 31، لكن ذلك لم يمنعه من تعزيز تقدمه عبر هدافه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الدقيقة 71 رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً في المركز الثالث على لائحة الهدافين.
    وهو الفوز الثاني على التوالي لإنتر ميلان بعد الأول على سمبدوريا (1-0)، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 49 نقطة مقابل 43 ليوفنتوس الذي مني بالخسارة الرابعة والأولى في مبارياته التسع الأخيرة وتحديداً منذ سقوطه أمام مضيفه إنتر ميلان (0-1) في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
    ونجح أودينيزي في إيقاف النتائج الجيدة لفريق "السيدة العجوز" منذ سقوطه أمام إنتر وحقق فوزه الأول في مبارياته الـ11 الأخيرة في الدوري وتحديداً منذ تغلبه على مضيفه كاتانيا (2-0) في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
    ونجح أودينيزي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 20 عبر فابيو كوالياريللا رافعاً رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم.
    وعزز انطونيو دي ناتالي تقدم أودينيزي بهدف ثانٍ في الدقيقة 74 رافعاً رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم، قبل أن يحصل الضيوف على ركلة جزاء انبرى لها فيتشنزو ياكوينتا بنجاح في الدقيقة 77.
    وأهدر آي سي ميلان فرصة ذهبية للحاق بيوفنتوس إلى المركز الثاني بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه جنوى الرابع (1-1).
    وكان آي سي ميلان في طريقه إلى الفوز بهدف لنجمه الدولي الإنكليزي ديفيد بيكهام من ركلة حرة مباشرة هي الأولى له في الدوري الإيطالي اسكنها مرمى الحارس البرازيلي روبينيو.
    وهو الهدف الثاني على التوالي لبيكهام بعد الأول في مرمى بولونيا (4-1) الأحد الماضي، علماً بأنها ثالث مباراة له مع ميلان منذ انتقاله إلى صفوفه على سبيل الإعارة قادماً من لوس انجلوس غالاكسي الأميركي.
    لكن جنوى نجح في إدراك التعادل عبر مهاجمه الأرجنتيني دييغو ميليتو في الدقيقة 87 معززاً موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 14 هدفاً بفارق هدف واحد خلف لاعب وسط بولونيا الدولي السابق ماركو دي فايو المتصدر.
    وعزز روما موقعه في المركز الخامس بعدما رفع رصيده إلى 36 نقطة بفوزه على ضيفه باليرمو (2-1).
    ومنح القائد فرانشيسكو توتي التقدم لروما في الدقيقة 23، بيد أن فرحة أصحاب الأرض لم تدم سوى 8 دقائق حيث نجح باليرمو في إدراك التعادل بواسطة الاوروغوياني اديسون كافاني (31).
    وهو الهدف الثامن لكافاني هذا الموسم.
    واعاد ماتيو بريغي التقدم مجدداً لفريق العاصمة في الدقيقة 45.
    واستعاد سمبدوريا توازنه وزاد محن لاتسيو بالفوز عليه (2-1).
    وبكر سمبدوريا بالتسجيل بواسطة جينارو دلفيكيو في الدقيقة 13، لكن لاتسيو أدرك التعادل في الدقيقة 29 بواسطة تومازو روكي (29) رافعاً رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم.
    واندفع سمبدوريا في الشوط الثاني ومنحه نجمه الدولي انطونيو كاسانو التقدم بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 51 رافعاً رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم، قبل أن يضيف الليتواني ماريوس ستانكيفيسيوس الهدف الثالث بعد 3 دقائق (54).
    وعوّض سمبدوريا سقوطه أمام إنتر ميلان (0-1) في المرحلة الماضية، فيما مني لاتسيو بخسارته الثانية على التوالي بعد الأولى المذلة أمام ضيفه كالياري (4-1).
    واستعاد فيورنتينا نغمة الانتصارات بعد 3 هزائم متتالية بفوز صعب على نابولي (2-1).
    ومنح الأرجنتيني ماريو البرتو سانتانا التقدم لفيورنتينا في الدقيقة 47، لكن نابولي رد بعد دقيقتين مدركاً التعادل بواسطة لويجي فيتالي، قبل أن يسجل ريكاردو مونتوليفو هدف الفوز لفيورنتينا في الدقيقة 79.
    وحقق كالياري فوزاً صعباً على ضيفه سيينا بهدف وحيد سجله روبرت اكوافريسكا في الدقيقة 37 رافعاً رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم.
    وانتزع بولونيا فوزاً ثميناً من مضيفه اتالانتا بهدف وحيد سجله سيرجيو فولبي في الدقيقة 80.
    وتعادل كييفو مع ليتشي 1-1.
    وكان ليتشي البادئ بالتسجيل عبر جوزيبي فيفيس (56)، ورد كييفو بواسطة اندريا مانتوفاني (88).
    ولعب كييفو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 49 اثر طرد دافيدي مانديللي، قبل أن يطرد لاعب ليتشي ميدينا فابيانو في الدقيقة 80.
    وتعادل أيضاً تورينو مع ريجينا (0-0).
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...