1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

حب المجازفة.. يورثه الآباء للأبناء

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة The Joker, بتاريخ ‏17 جانفي 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      17-01-2007 21:37
    حب المجازفة.. يورثه الآباء للأبناء

    [​IMG]

    أظهرت دراسة قام بها باحثون من جامعة بون الألمانية، أن المجازفة قد تكون من الطبائع التي يمكن توريثها للأبناء، ما قد يفسر تشابه أفراد الأسرة الواحدة في ميلهم إلى الحذر، أو رغبتهم "بالمجازفة".

    وكان باحثون أجروا دراسة شملت 3600 حالة، بحيث تألفت كل حالة من أسرة تتكون من الوالدين والأبناء، وقد كان المتوسط العمري في مجموعة الأبناء خمسة وعشرين عاماً، كما بلغت نسبة الأبناء الذين انفصلوا عن الوالدين أربعين في المائة.

    وتم جمع معلومات حول كل من الأفراد، كما طلب إليهم تصنيف ميلهم إلى المجازفة أو الحذر في العديد من المجالات مثل العمل والصحة والأمور المالية والرياضة وحتى في قيادة السيارة، وذلك من خلال مقياس يتألف من عشر نقاط، بحيث يدل انخفاض عدد النقاط على ميل الفرد إلى الحذر في هذا المجال.

    وتفيد نتائج الدراسة أن الآباء الذين كانوا يميلون إلى المجازفة لاغتنام الفرص، كان أبنائهم أكثر حباً للمجازفة، فيما ظهر أن الآباء الحذرين قد يكون أبنائهم أشد حذراً من غيرهم.

    وحسب الدراسة فإن ميل الفرد لاتخاذ جانب المجازفة في مجال معين، مثل قيادة السيارة مثلاً، قد يتم توريثه إلى الأبناء ليكونوا من "المجازفين" في نفس المجال.

    وأظهرت الدراسة أن الفرد من النساء أو الرجال يميل إلى اختيار شريك يماثله في الطبائع، حيث تبين أن الرجال الذين يميلون إلى المجازفة كانت زوجاتهم مشابهات لهم في ذلك، كما أن الرجال الذين يثقون بالآخرين بسرعة، كانت زوجاتهم يملكن صفات مشابهة.

    وطبقاً لقول الباحثين فإن ميل الفرد إلى انتقاء شريك يشابهه في الطبائع، سيؤدي إلى أن يكون الأطفال مشابهين لكلا الوالدين، وهم سيقومون بدورهم باتخاذ قرارات اختيار الشريك بنفس الطريقة، ما قد يؤدي إلى تركز سمة ما لتفسر بذلك كيف يتم توارث تلك الطبائع.

     
  2. zied jomaa

    zied jomaa كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2.060
    الإعجابات المتلقاة:
    225
      17-01-2007 21:44
    شكرا جزيلا أخيradhoine
     
  3. aydi_cavalier

    aydi_cavalier عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏22 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    404
    الإعجابات المتلقاة:
    22
      17-01-2007 22:17
    شكرا أخي على المعلومات
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...