برشلونة ينجو !!!

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة momo01, بتاريخ ‏30 جانفي 2009.

  1. momo01

    momo01 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.230
    الإعجابات المتلقاة:
    870
      30-01-2009 00:46
    أشبيلية أطاح بفالنسيا من كأس أسبانيا

    برشلونة ينجو من صحوة إسبانيول ويتأهل لنصف النهائي

    ميسي ورفاقه تأهلوا لنصف نهائي الكأس


    نجا برشلونة من صحوة ضيفه إسبانيول في إياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين خلال المباراة التي جمعت الفريقين يوم الخميس على إستاد "كامب نو"، ليتأهل النادي الكتالوني لنصف النهائي بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.

    فيما تأهل أشبيلية إلى نصف النهائي بعدما تخطى عقبة فالنسيا - حامل اللقب – بالتغلب عليه بهدفين لهدف في لقاء الإياب، لتكون مجموع المباراتين ذهابا وإيابا 4/4 لصالح النادي الأندلسي بعد الاحتكام لقاعدة التسجيل خارج الأرض.

    سيطر برشلونة على مجريات مباراته منذ البداية مستغلا فارق الإمكانيات الكبير خاصة الفنية بامتلاكه كتيبة من النجوم، بالإضافة إلى إقامة المباراة وسط الجماهير الكتالونية المتحمسة بسبب نتائج ناديها القوية هذا الموسم تحت قيادة المدير الفني جوسيب جوارديولا.

    جاء الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 35 بواسطة بويان كريكيتش بعدما حول الكرة إلى داخل الشباك، مستغلا فشل حارس إسبانيول في الإمساك بتسديدة البرازيلي سيلفينيو خارج منطقة الجزاء.

    وارتكب مدافع إسبانيول خطئا قاتلا في الدقيقة 48 عندما مرر لزميله بشكل يفتقد الدقة، واستغل تشافي هيرنانديز هذا الخطأ ليستحوذ على الكرة منطلقا نحو منطقة جزاء منافسه، وأرسل تمريره قصيرة إلى بويان الذي اخترق دفاع إسبانيول بمهارة عالية مسددا الكرة من فوق حارس المرمى.

    وأضاف جيرارد بيكي الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 57 من ضربة رأسية، لتصبح المباراة في حكم شبه المحسوبة للنادي الكتالوني خاصة أن إسبانيول لم يقدم لاعبوه ما يساعدهم على العودة بالنتيجة مجددا.

    وفاجئ لاعبو إسبانيول جماهير برشلونة بحالة من النشاط بدون أي مقدمات، وقللوا فارق الأهداف بتسجيل هدفا في مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 59 بواسطة فيران كوروميناس.

    وكرر إسبانيول ضربتهم وسط غياب التركيز عن لاعبي برشلونة، فأحرزوا الهدف الثاني في الدقيقة 68 عن طريقة تسديدة صاروخية أطلقها كاليجون من مسافة بعيدة، ليفشل الحارس فيكتور فالديز في التصدي للكرة.

    ونجح برشلونة في استعادة اتزانه خاصة في النواحي الدفاعية، محافظا على تفوقه بثلاثة أهداف لهدفين إلى أن أطلق الحكم صفارته معلنا نهاية اللقاء.

    وكان اتليتك بيلباو وريال مايوركا تأهلا أيضا لنصف النهائي.
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...