1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

مصر تمنع سفينة مساعدات لغزة من الرسو في العريش

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏30 جانفي 2009.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      30-01-2009 10:54
    [​IMG]
    أهل غزة في العراق وبحاجة للمساعدة أيا كان مصدرها

    مصر تمنع سفينة مساعدات لغزة من الرسو في العريش


    بيروت-وكالات-وصلت سفينة مساعدات إيرانية إلى الساحل اللبناني بعد تغيير وجهتها بسبب رفض السلطات المصرية استقبالها في ميناء العريش لتفريغ حمولتها لتنقل برا إلى غزة عبر معبر رفح.

    وكانت السفينة قد غادرت ميناء بندر عباس جنوبي ايران نهاية الشهر الماضي محملة بألفي طن من المواد الغذائية والأدوية والتجهيزات الطبية. ووصلت بعد أسبوعين قبالة شاطئ غزة لكن السفن الحربية الاسرائيلية منعتها من الوصول إلى وجهتها.

    وأعلن المتحدث باسم اللجنة الايرانية لإعادة اعمار غزة غضنفر ركن ابادي ان سفينة المساعدات الانسانية الى غزة اضطرت للتوجه الى السواحل اللبنانية بعد ان منعتها السفن الحربية الاسرائيلية من الاقتراب من شاطئ غزة، وبعد رفض الحكومة المصرية تفريغ حمولتها في ميناء العريش.

    واكد ركن آبادي عزم طهران على مواصلة جهودها لايصال المساعدات الى وجهتها.

    وقال: "الحكومة المصرية لم تستجب لأي من المناشدات التي وجهتها ايران من اجل السماح لسفينة المساعدات الايرانية بالوصول الى ميناء مدينة العريش".

    وأوضح انه "بعد قيام كيان الاحتلال الإسرائيلي بمنع سفينة المساعدات من الوصول الى ميناء غزة البحري قامت ايران بمناشدة مصر من اجل السماح لتلك السفينة بالوصول إلى ميناء العريش المصري حتى يتم إيصال المساعدات إلى القطاع في اقرب وقت ممكن إلا انه لم يكن هناك اي استجابة" من الجانب المصري.

    وأضاف المسؤول الايراني "الخارجية الايرانية قامت باستدعاء رئيس مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران لمنحه مهلة زمنية مدتها 24 ساعة للرد وبشكل رسمي على رفض بلاده لاستقبال سفينة المساعدات الايرانية الا انه لم يكن هناك اي جواب من قبل الحكومة المصرية، الامر الذي اضطر سفينة المساعدات الانسانية إلى مغادرة المياه الاقليمية بمحاذاة شواطئ غزة والعريش والتوجه الى السواحل اللبنانية" .

    بدوره أكد، السفير الايراني لدى بيروت محمد رضا شيباني،ان السلطات المصرية منعت سفينة المساعدات الايرانية "ايران شاهد" من الدخول الى سواحلها في العريش المصري رغم التنسيق الذي جرى سابقا بين الحكومتين الايرانية والمصرية.

    وأوضح: " السفن الحربية الاسرائيلية لم تسمح للسفينة بالدخول إلى شاطئ غزة ، فاتجهت إلى السواحل المصرية وفق التنسيق والمحادثات التي جرت سابقا مع المسؤولين المصريين حيث تقرر في حال عدم سماح الاحتلال الاسرائيلي بدخول السفينة الى غزة بان تتجه الى السواحل المصرية، الا انها واجهت رفضا من قبل السلطات المصرية لتفريغ الحمولة هناك".

    وأضاف شيباني: وفق التنسيق الذي جرى مع المسؤولين اللبنانيين، فقد تقرر إرساء السفينة في السواحل اللبنانية، لتتم بعد ذلك عملية تفريغ الحمولة لنقلها إلى الشعب الفلسطيني في غزة.

    ورفض الدبلوماسي الإيراني الاتهامات التي أشارت إلى ان السفينة كانت تحمل أسلحة بدل المواد الغذائية والادوية موضحا "ان كل الدلائل والمؤشرات تؤكد عكس هذه الاتهامات التي يطلقها الكيان الاسرائيلي عبثا لخلق ذرائع ولمنع وصول المساعدات الى الشعب الفلسطيني".



     
    1 person likes this.
  2. mohamedzied

    mohamedzied كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    4.526
    الإعجابات المتلقاة:
    16.329
      30-01-2009 11:01
    أخي إليك السبب المقنع

    فيما يوصد معبر رفح أمام إطعام محاصري غزة
    شركة مصرية تزود جيش إسرائيل بالأغذية إبان حرب غزة


    الأسبوع: الشاحنات المصرية كانت تتدفق بانسياب على معبر العوجة بينما يغلق معبر رفح بوجه إغاثة أهل غزة (الجزيرة-أرشيف)

    كشفت صحيفة مصرية في تحقيق لها عن قيام شركة محلية بتزويد الجيش الإسرائيلي بالمواد الغذائية بصورة منتظمة عبر معبر العوجة في أوج الحرب الإسرائيلية على غزة، وذلك في وقت كان فيه معبر رفح مغلقا أمام إدخال مواد الإغاثة والمساعدات الطبية للجرحى الفلسطينيين.

    وقالت الأسبوع إن "أسطول شاحنات مصري يتحرك ذهابا وإيابا‮ ‬على الطريق الممتد من مدينة السادات حتى معبر العوجة أقصي شرق مصر،‮ ‬ليسلم منتجات شركة الاتحاد الدولي للصناعات الغذائية المتكاملة" إلى شركة ‬تشانل فود' ‬الإسرائيلية التي تقوم بتوريدها لجيش الاحتلال.

    وأبدت الصحيفة استياءها من تزويد جنود العدو بأغذية مصرية اسمها‮ ‬لذة"‮ ‬في الوقت الذي كانت فيه مصر كلها تنتفض حزنا على ما يحدث لغزة،‮ ‬والدعاة والأئمة والقساوسة يتوجهون إلى الله بالدعوات لنصرة الأبرياء الجائعين في القطاع المحاصر.


    طوابير شاحنات أمام معبر رفح (الجزيرة-أرشيف)
    سرية بالغة
    وقدمت الصحيفة تفاصيل عن الأشخاص وأرقام رخصهم ومحل سكنهم، وعن الكميات التي نقلوها والتواريخ التي ركزت فيها على أيام العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، وقرنت نقل المواد بعدد الشهداء والجرحى من الفلسطينيين، وبإغلاق معبر رفح.

    وفي سياق هذا الخبر نبهت الصحيفة إلى أن قطاعا من المصريين، ‬وبالذات بين المطبعين مع إسرائيل اصطفوا مع الموقف الرسمي لدواع أهمها شعورهم بأن علاقاتهم بشركائهم الإسرائيليين ستتعرض للتدهور.

    وخصت الأسبوع بالذكر شركة الاتحاد الدولي التي رأت أن خوفها كان مضاعفا،‮ ‬أولا ‬لأن العدوان قد أحيا الحملة الشعبية الداعية لقطع جميع العلاقات مع إسرائيل،‮ ‬وثانيا لشعور إدارتها بأنها ستتعرض لحملة شعبية واسعة إذا تسرب أي خبر عن قيامها بتصدير الأغذية لجيش الاحتلال‮.

    واستغربت الصحيفة أن تبقى هذه الشركة التي تتعامل مع إسرائيل منذ فترة ليست بالقصيرة بعيدا عن لوائح الشركات المطبعة، عازية ذلك إلى السرية البالغة التي تتم فيها عمليات التبادل بينها وبين عملائها في إسرائيل.


    المصدر: الأسبوع المصرية
     
    3 شخص معجب بهذا.
  3. mortadha2007

    mortadha2007 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أوت 2008
    المشاركات:
    1.044
    الإعجابات المتلقاة:
    1.949
      30-01-2009 11:20
    و الله اكره الحكومة المصرية اكثر من الاسرائيلية
    الله يعطيها ما عطا لغزة
     
    1 person likes this.
  4. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      30-01-2009 15:30
    لا فرق بين حكومة مصر وإسرائيل وحلفائهم من العرب والمسلمون

    بسم الله الرحمان الرحيم"كل نفس ذائقة الموت" صدق الله العلي العظيم
    هل من متطوع لقراءة هذه الآية الكريمة على عبدة الكرسي
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...