مريض فيتنامي يشتبه في إصابته بانفلونزا الطيور

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة NOURI TAREK, بتاريخ ‏31 جانفي 2009.

  1. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.045
    الإعجابات المتلقاة:
    58.673
      31-01-2009 09:59
    :besmellah1:

    :tunis:
    هانوي (رويترز) - ذكرت صحيفة رسمية في فيتنام يوم السبت أن فيتناميا (32 عاما) نقل الى المستشفى في مقاطعة دلتا ميكونج بجنوب البلاد مصابا بمرض ذات الرئة وان الاطباء يشتبهون في أنه ربما يكون أصيب بانفلونزا الطيور.
    وقالت صحيفة (ثانه نين) اليومية انه تجرى حاليا اختبارات في معهد باستير في هو تشي مينه سيتي على عينات أخذت من الرجل - الذي يعيش في مقاطعة فينه لونج ويعاني الحمى والسعال وألما في الصدر - بحثا عن فيروس (اتش5 ان1).
    ولم تذكر الصحيفة كيف أصيب الرجل بالمرض.
    وحذرت وزارة الصحة من أن انفلونزا الطيور ربما تنتشر خلال وبعد مهرجان العام القمري الجديد هذا الاسبوع عندما يتم استهلاك الدجاج بكميات ضخمة. وبالاضافة الى ذلك يوفر الشتاء بيئة مثالية لفيروس انفلونزا الطيور للنمو بقوة.
    ومازال (اتش5 ان1) بدرجة كبيرة فيروسا بين الطيور لكن الخبراء يخشون انه قد يتحول الى شكل يسهل نقله بواسطة الانسان ويتسبب في وباء قد يقتل الملايين في أنحاء العالم.
    ومنذ عودته للظهور في اسيا أواخر عام2003 أصاب الفيروس 399 شخصا في أنحاء العالم وقتل 252 منهم 52 في فيتنام وذلك وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية.

    المصدر : رويترز
     

  2. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.045
    الإعجابات المتلقاة:
    58.673
      04-04-2009 13:44
    :besmellah1:

    :wlcm:

    القاهرة : ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان طفلا مصريا اصيب بالفيروس المسبب لمرض انفلونزا الطيور وهي الاصابة الاحدث في الحالات التي تزداد بصورة ملحوظة في مصر.

    وهذه هي الحالة الثانية والستون التي يتأكد اصابتها بفيروس انفلونزا الطيور (اتش5 ان1) في مصر اكثر الدول تضررا بانفلونزا الطيور خارج اسيا واعلنت عن سبع حالات اصابة بشرية منذ الاول من مارس اذار.

    وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان الطفل يدعى حسن جميل حسن محمد ويبلغ من العمر 21 شهرا من محافظة البحيرة في شمال مصر وانه في حالة " جيدة" بعد علاجه بعقار "التاميفلو".

    تأتي الاصابة الجديدة بعد عدة ايام من اصابة طفل يبلغ من العمر عامين من نفس المحافظة بنفس الفيروس.

    ولم تذكر وكالة انباء الشرق الاوسط كيف اصيب محمد بالفيروس لكن يعتقد ان اغلب المصريين الذين اصيبوا بانفلونزا الطيور انتقل اليهم الفيروس من طيور منزلية مصابة.

    ومصر من بين الدول القليلة التي تأثرت بانفلونزا الطيور والتي لا تعوض المزارعين عندما يتم اعدام طيورهم الداجنة بالرغم من قول العديد من الخبراء ان هذا هو افضل طريق لضمان الاكتشاف السريع لانتشار الاصابات الجديدة.
    ومنذ عام 2003 اصاب فيروس انفلونزا الطيور 410 اشخاص على الاقل في 15 دولة واودى بحياة 254 منهم. وادى الى نفوق او اعدام اكثر من 300 مليون طائر في 61 دولة في اسيا والشرق الاوسط وافريقيا واوروبا.
    وتوفي حوالي 23 مصريا بعد اصابتهم بالفيروس واغلبهم بعد اتصالهم بطيور منزلية مصابة في بلد تعتمد فيه خمسة ملايين اسرة تقريبا على الدواجن التي تربى في المنزل كمصدر مهم للطعام والدخل.

    وبينما نادرا ما يصيب فيروس اتش5 ان1 البشر يخشى الخبراء من امكانية تحوره الى شكل يمكن ان ينتقل من شخص لاخر بسهولة ناشرا وباء يمكن ان يودي بحياة الملايين.



    المصدر : رويترز


    :tunis:
     
  3. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.045
    الإعجابات المتلقاة:
    58.673
      22-04-2009 10:15
    :besmellah1:

    :wlcm:

    قالت وزارة الصحة المصرية إن طفلا في السادسة قضى بسبب إنفلونزا الطيور لتكون الوفاة الـ24 التي تسجلها مصر منذ ظهور الوباء، لكنها الأولى هذا العام.
    وحسب الوزارة، أدخل الطفل، وهو من مدينة شبرا الخيمة في القاهرة، المستشفى الشهر الماضي وأعطي لقاح تاميفلو، لكنه بقي في حالة حرجة إلى أن لفظ أنفاسه الثلاثاء.
    ولم تعط تفاصيل عن كيفية إصابة الطفل، لكن النساء والأطفال خاصة في مصر معرضون للوباء بسبب تعاطيهم مع الدواجن المنزلية.

    إصابة جديدة

    كما قال ناطق باسم الوزارة إن طفلا في الرابعة من محافظة سوهاج أصيب بالوباء، وأدخل السبت المستشفى حيث يعالج بلقاح تاميفلو.

    وقال المتحدث إن الطفل، الذي عاني حمى بعد تعاطيه مع دواجن يعتقد أنها نفقت بسبب إنفلونزا الطيور، يوجد في حالة مستقرة الآن.

    وأغلب الإصابات التي سجلت في مصر هي بسبب التعاطي مع الدواجن، خاصة أن خمسة ملايين عائلة مصرية تربي دواجن في بيوتها.

    وأبدت منظمة الصحة العالمية هذا الشهر قلقها لاحتمال أن يكون بعض المصريين مصابين بالفيروس دون أن تظهر عليهم الأعراض.

    وبذلك يرتفع إلى 67 عدد إصابات إنفلونزا الطيور التي نادرا ما تصيب البشر، لكن يخشى الخبراء تحور الفيروس إلى شكل يجعله ينتقل بسهولة من إنسان إلى آخر وقد يتسبب حينها في قتل الملايين.


    المصدر : الجزيرة نت


    :tunis:
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...