الحساء المالح يزيد من خطر الاصابة بسرطان المعدة

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏31 جانفي 2009.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      31-01-2009 19:39
    [​IMG]
    للحساء المالح مضار عديدة

    الحساء المالح يزيد من خطر الاصابة بسرطان المعدة


    لندن- وكالات: أعلنت باحثة أميركية أن الملح، الذي يجمع كثير من الأطباء على اعتباره سبباً في زيادة ضغط الدم والتسبّب بجلطة دماغية وأمراض القلب، يمكن أن يؤدي للاصابة بسرطان المعدة أيضاً.

    ونقلت صحيفةبريطانية عن مديرة البرنامج العلمي لصندوق أبحاث السرطان في أميركا راشيل طومسون، قولها إن إضافة كمية كبيرة من الملح إلى الحساء، يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة.

    وحضّت طومسون على التقليل من تناول أطعمة إفطار الصباح التي تحتوي على كمية مرتفعة من الملح، مثل النقانق والبيتزا، والاستعاضة عنها بالحبوب التي تؤكل صباحاً بعد خلطها بالحليب.

    وقالت إن أطباق الحساء المنزلية الطازجة أفضل من أطباق الحساء المعلّبة أو المصنّعة، بسبب احتواء الأخيرة على نسبة عالية من الملح.

    وأضافت أن على المرء عدم إضافة أكثر من 6 غرامات من الملح يومياً إلى طعامه من أجل تجنّب الأضرار الصحية لهذه المادة على الجسم.

    وتابعت طومسون "من المعروف عن الملح أنه يرفع درجة ضغط الدم، ولكن قلة من الناس تعرف أنه يزيد خطر الاصابة بسرطان المعدة"، مشيرة إلى أن أموراً بسيطة مثل النظر في مكوّنات الأطعمة لمعرفة كمية الملح فيها، يساهم في خفض معدل الاصابات بهذه الأمراض.

    وحذر خبراء من أن تناول طبق من حساء الخضار من إنتاج "هاينز كلاسيك" مثلاً، يحتوي على 33% من كمية الملح التي يستهلكها الانسان العادي يومياً.

    من ناحية أخرى قالت شركة "هاينز" إنها تعمل الآن من أجل تطبيق المعايير الصحية لاستخدام الملح في منتجاتها، فيما قال متحدث باسم "جمعية الملح" إن التقارير التي وضعها خبراء في تحليل المواد السامة أكدت أن لا أساس للمزاعم التي تقول إن خفض كمية الملح في الاطعمة الغربية يخفض خطر الاصابة بأي نوع من أنواع السرطان.





     
    2 شخص معجب بهذا.

  2. Tozeuroise

    Tozeuroise عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 أفريل 2008
    المشاركات:
    740
    الإعجابات المتلقاة:
    2.034
      31-01-2009 20:10
    أي شيئ مثلما له مضار , له منافع...
    يقال أن الملح من السموم البيضاء
    لكنه يحتوي على اليود الذي يحد من التخلف الذهني لدى الأطفال
    المهم لا إفراط و لا تفريط

     
    2 شخص معجب بهذا.
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
اكتشاف بروتين يحمي من الزهايمر ‏3 جويلية 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...