افتتح الدور ثمن النهائي للكأس أمس

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة chiwawa14, بتاريخ ‏1 فيفري 2009.

  1. chiwawa14

    chiwawa14 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جانفي 2009
    المشاركات:
    1.042
    الإعجابات المتلقاة:
    1.938
      01-02-2009 08:31
    :kiss::kiss::kiss::kiss:
    :besmellah1:
    :ahlan::ahlan:

    ملعب الطيب المهيري، طقس جميل، جمهور ضئيل العدد، تحكيم نصر الله الجوادي بمساعدة الصحبي هدواج ولطفي الدالي والحكم الرابع الصحبي عبودة، مراقب المقابلة رضا بوقلية

    الانذارات: حمدي رويد (النادي الصفاقسي) حسام الزرلي (جندوبة الرياضية)





    الاهداف: حمزة يونس د1 ود65 وهيثم مرابط في د53 ـ داسيلفا د70 وحمدي رويد في د87 للنادي الصفاقسي


    عاطف المازني في د86 لجندوبة الرياضية

    تشكيلتا الفريقين

    * النادي الصفاقسي: جاسم الخلوفي، محمد بوزيدي (بلال بشوش د72)، أيمن بن عمر، عصام المرداسي، حمدي رويد، هيثم مرابط، صومانابي، كريم النفطي (شادي الهمامي د20)، اسماعيل بابا (أمير الحاج مسعود د64)، دومينيك داسيلفا وحمزة يونس

    * جندوبة الرياضية: نديم بن ثابت (رامي الجريدي د72) العروسي البرقوقي (عبيدي مروان) فؤاد الشرفي، حسام الزرلي (حسام الزديري) سامي الترخاني، اسكندر مجبورة، أنيس الترخاني، سامي الطرابلسي، عاطف المازني، خالد بركة وماهر قمامدية

    أحرز النادي الصفاقسي ورقة الترشح للدور ربع النهائي للكأس بفضل انتصاره العريض على جندوبة الرياضية بنتيجة خمسة اهداف مقابل هدف واحد، ولئن كان الانتصار حليفهم بعد انتصارهم الماضي في جندوبة بنتيجة هدفين لواحد في اطار البطولة فإن مباراة الكأس شهدت أطوارا كثيرة، فقد دخلها أبناء جندوبة عاقدين العزم على تحقيق نتيجة ايجابية بعد انسحاب مدربهم السابق طارق ثابت والتمهيد لباقي المقابلات الصعبة في صراع البقاء ضمن النخبة، فيما كان النادي الصفاقسي يرنو بقوة الى ورقة الترشح للدور المقبل للكأس من الباب الكبير، وتجلى عزم أبناء غازي الغرايري في الطريقة الهجومية التي توخوها في هذه المقابلة حيث اعتمد المدرب على الثلاثي داسيلفا واسماعيل بابا وحمزة يونس في الخط الأمامي. وقد نجح زملاء عصام المرداسي الذي استعاد مكانه في التشكيلة من افتتاح النتيجة منذ الدقيقة الثالثة عن طريق حمزة يونس اثر عملية هجومية سريعة شارك فيها كل من اسماعيل بابا وصومانابي (1ـ0).

    وكان الجميع ينتظر أن يكون النادي الصفاقسي في طريق مفتوح الا أن الفريق المنافس عرف كيف يقف على الميدان ويصمد امام محاولات المحليين للوصول مجددا الى مرماه، بل شكل زملاء خالد بركة بعض المصاعب امام دفاع النادي الصفاقسي الذي ارتكب عديد الاخطاء وكان بامكان أبناء عبد الرزاق بوسليمي احراز هدف التعادل في اواخر الشوط الأول لو مكنهم الحكم نصر الله الجوادي من ضربة الجزاء التي طالبوا بها لنيتهي الشوط الأول بـ1ـ0

    في الشوط الثاني تغيرت الاوضاع لصالح المحليين حيث تمكن هيثم مرابط من مضاعفة النتيجة في د53 اثر كرة مرتدة من الحارس بن ثابت (2ـ0) اثر هذا الهدف انهار فريق جندوبة الرياضية وبالغ في ارتكاب الاخطاء الفادحة ومكن النادي الصفاقسي من تسجيل الهدف الثالث الذي جاء عن طريق حمزة يونس مجددا في د63 ثم داسيلفا في د70 ثم حمدي رويد في د87 حيث اختتم مهرجان الاهداف بعد أن نجح عاطف المازني من تذليل الفارق في د86 لتنتهي المباراة على نتيجة (5ـ1).



    ـــــــــــــــــــــــــ

    مدرب النادي الصفاقسي غازي الغرايري

    كانت المباراة من صنف مباريات الكأس حيث تكون الأولوية للهجوم وقد قرأنا حسابا لرد فعل المنافس بعد انتصارنا عليه في مباراة الاحد الماضي في اطار البطولة، فلعبنا الهجوم المكثف ونجحنا في احراز هدف مبكر في الدقيقة الثانية، الا أننا وجدنا بعض المصاعب بعد هذا الهدف نتيجة الاسلوب الدفاعي الذي توخاه المنافس واصابة كريم النفطي.

    في الشوط الثاني اعطيت التعليمات باحكام الانتشار على الميدان وتحسين الأداء الدفاعي، وتمكنا من اضافة أربعة اهداف اخرى مستغلين تقدم المنافس بعد قبوله الهدف الثاني، وقد طوينا صفحة هذه المقابلة وتوجهنا نحو مباراة السوبر ضد النادي الأهلي يوم 6 فيفري المقبل.

    مدرب جندوبة الرياضية عبد الرزاق بوسليمي

    لقد شهدت المباراة طورين، ففي الشوط الأول أحكمنا الوقوف على الميدان وقدمنا أداء جيدا على مستوى التعامل مع الكرة، الا أن التجسيم كان مفقودا في مستوى الهجوم.

    في الشوط الثاني اعطيت تعليماتي بالتقدم الى الهجوم الا أن الهدف الثاني الذي قبلناه بعثر أوراقنا وجعل دفاعنا يرتكب عديد الأخطاء التي عرف المنافس كيف يستغلها ليضيف ثلاثة اهداف اخرى.

    وأشير الى أن الحكم حرمنا من ضربة جزاء في نهاية الشوط الأول.




    في اللقاء المتقدم لحساب الدور ثمن النهائي للكأس الذي دار امس بملعب الملاسين، اختارت الاميرة لغة المنطق، حيث آلت ورقة الترشح الى الفريق الضيف الذي ينتمي الى الرابطة المحترفة الثانية وهو مستقبل قابس على حساب المضيف المنتمي الى الرابطة الثالثة ونعني به فريق شبيبة العمران.





    هذا اللقاء حسمت نتيجته بهدف مبكر اختطفه فرحات الكسيكسي منذ الدقيقة 14، ولم يتوصل مستقبل قابس الى المحافظة عليه الا بشق الانفس نظرا للسيطرة التي فرضتها شبيبة العمران بعد ذلك في عديد الفترات رغم اضطرارها للعب منذ الدقيقة 57 بعشرة لاعبين فقط اثر اقصاء رياض العوني.


    وقد ادار اللقاء الحكم عصام الرحموني بمساعدة رضا الرحيمي ورضا البناني

    تشكيلتا الفريقين:

    شبيبة العمران: أيوب السليمي ـ حمزة ذياب ـ صابر العمران ـ سليم التريكي ـ رياض العوني ـ اسكندر نصر ـ معز بن غزالة (ثم سامي الهيشري) ـ زياد التبرسقي (ياسر البلطي) ـ مهدي الطرابلسي ـ ايمن الشارني ـ رضوان بن عمار (ثم ايمن السماعلي).

    مستقبل قابس: بلال البوغانمي ـ صابر الصغير ـ زياد الشاوش ـ محمد الشيباني ـ حافظ الحمزاوي ـ مامادو بمبا ـ فرحات الكسيكسي ـ بسام السحباني (عومار ديابي) ـ سامي الشارني (حازم الشيباني) ـ محمد امين الغرايري (منتصر حسين) وزياد قنيش.

    ــــــــــــــــــــــــ

    مبروك فهمي (مدرب شبيبة العمران)

    مستقبل قابس اتيحت له فرصة واحدة في الشوط الاول عرف كيف يسغلها ويمضي هدف التقدم الذي حافظ عليه الى الاخير في الشوط الثاني ورغم النقص العددي ضغطنا على منافسنا وقدم فريقي مردودا طيبا في الجملة وانا اشكر كل لاعبي على كل ما بذلوه في هذا اللقاء واهنىء مستقبل قابس بهذا الترشح.

    شكري الخطوي (مدرب مستقبل قابس)

    الترشح كان صعبا امام فريق محترم الامكانيات فشبيبة العمران كانت ازاحت هلال مساكن ولم يكن من السهل علينا ان نزيحها خصوصا وان لاعبي كانوا يفكرون في لقاء الدربي في اطار البطولة.

    المهم ان مستقبل قابس جدد ترشحه الى الدور ربع النهائي بعد 11 سنة. وهذا سيجعلنا نخوض لقاء دربي البطولة بمعنويات مرتفعة.
     
    4 شخص معجب بهذا.
  2. akounia

    akounia عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جانفي 2009
    المشاركات:
    108
    الإعجابات المتلقاة:
    166
      01-02-2009 08:56
    merci bien
     
    1 person likes this.
  3. hsbmessi

    hsbmessi عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏8 أوت 2007
    المشاركات:
    1.239
    الإعجابات المتلقاة:
    384
      01-02-2009 09:31
    je suis etoiliste mabrouk css et 3akba lel ahli enchalleh 5 a 0
     
    1 person likes this.
  4. foreverkais

    foreverkais عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أوت 2008
    المشاركات:
    1.489
    الإعجابات المتلقاة:
    2.815
      01-02-2009 09:43
    *****

    الان تشريفنا امام الاهلي

    ********












    -
    f.kais
     
  5. nesrinhere

    nesrinhere عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏23 مارس 2008
    المشاركات:
    1.492
    الإعجابات المتلقاة:
    2.093
      01-02-2009 11:07
    مبروك للنادي الصفاقسي هذا التأهل و لكن للتصحيح فان الجمهور أمس لم يكن ضئيل العدد ربما متوسط ان صحت العبارة و ذلك يعود الى تاريخ المباراة فيوم السبت ليس يوم راحة ربما هذا ما يفسر غياب عديد المحبين للنادي كن يبقى النادي الصفاقسي فريق كبير
    FORZA CSS FORZA UNVI
     
  6. abbomar

    abbomar عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏23 فيفري 2008
    المشاركات:
    418
    الإعجابات المتلقاة:
    158
      14-02-2009 18:02
    هل هناك الأهداف مسجلة
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...