مانشستر يونايتد يقهر إيفرتون ويقطع خطوة جديدة في حملته للحفا

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة thelordhitman, بتاريخ ‏1 فيفري 2009.

  1. thelordhitman

    thelordhitman عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أوت 2008
    المشاركات:
    457
    الإعجابات المتلقاة:
    205
      01-02-2009 13:37
    :besmellah2::besmellah2::besmellah2::besmellah2:

    قطع فريق مانشستر يونايتد خطوة جديدة في حملته للحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وتغلب على ضيفه إيفرتون 1/صفر اليوم السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة ليوسع الفارق الذي يفصله في الصدارة أمام أقرب ملاحقيه إلى خمس نقاط.

    ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 53 نقطة بفارق خمس نقاط أمام تشيلسي وليفربول وأستون فيلا ، وأحرز النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو هدف الفوز لمانشستر يونايتد في الثواني الأخيرة من الشوط الأول من ضربة جزاء حصل عليها فريقه بعد عرقلة مايكل كاريك داخل منطقة الجزاء.

    وعلى ملعب أولد ترافورد سيطر مانشستر يونايتد على مجريات اللعب تماما ولكنه عانى من تكتل دفاع إيفرتون.

    وحرمت العارضة رونالدو من تسجيل هدف محقق وبدا الفريقان في طريقهما لإنهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي قبل أن يتعرض كاريك للعرقلة من جانب هيكل ارتيتا ويحصل الفريق على ضربة جزاء انبرى لها أفضل لاعب في العالم في عام 2008 رونالدو وأسكنها في شباك تيم هوارد حارس إيفرتون.

    وكان مانشستر هو الطرف الأفضل في الشوط الثاني أيضا ولكن ندرت الفرص الخطيرة للفريق ، ليخرج فائزا بهدف نظيف ويحقق الفوز السابع على التوالي له بالمسابقة.

    وحقق الهولندي ايدوين فان دير سار حارس مرمى مانشستر رقما قياسيا جديدا بعدما ظل 1103 دقيقة دون أن يدخل مرماه أي هدف ليتجاوز الرقم القياسي السابق لستيف ديث في عام 1979 .

    وجدد ستوك سيتي أمله في الابتعاد عن دوامة الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى في الموسم الحالي بفوزه الثمين 1/صفر على ضيفه مانشستر سيتي.

    وسقط فريقا أستون فيلا وأرسنال في فخ التعادل السلبي أمام ضيفيهما ويجان وويستهام على الترتيب لتكون صدمة جديدة لكل من استون فيلا وأرسنال بعدما ابتعد الفريقان خطوة أخرى عن مواصلة المنافسة مع أصحاب المراكز الأولى.

    كما تعادل ميدلسبره سلبيا أيضا مع ضيفه بلاكبيرن وفاز فولهام على بورتسموث 3/1 وبولتون على توتنهام 3/2 وتعادل هال سيتي مع ويست بروميتش ألبيون 2/2 . وتغلب ستوك سيتي على النقص العددي في صفوفه بعد طرد لاعبه روري ديلاب في الدقيقة 38 وحقق فوزا ثمينا على مانشستر سيتي بالهدف الذي سجله جيمس بياتي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

    ورفع ستوك سيتي رصيده إلى 24 نقطة ليبتعد خطوة عن فرق منطقة الهبوط في مؤخرة جدول المسابقة ويصعد للمركز السادس عشر بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 28 نقطة في المركز التاسع.

    ورغم طرد ديلاب بعد عرقلته لشون رايت فيليبس لاعب مانشستر سيتي وركل الكرة في اتجاهه من مسافة قصيرة حافظ أصحاب الأرض على تماسكهم ونجحوا في هز شباك الفريق الضيف قبل صفارة نهاية الشوط الأول مباشرة على عكس سير اللعب في هذا الشوط.

    وفشل مانشستر سيتي في الاستفادة من النقص العددي لدى منافسه في الشوط الثاني كما صمد ستوك سيتي في مواجهة محاولات الضيوف لتغيير نتيجة اللقاء ليحقق الفريق فوزا غاليا في مسيرته بالدوري.

    وفشل أستون فيلا في الصعود من المركز الرابع إلى الثاني مؤقتا بتعادله السلبي مع ضيفه ويجان ليرفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف تشيلسي وليفربول اللذين يلتقيان غدا الأحد على ملعب الأخير في ختام مباريات المرحلة ، كما رفع ويجان رصيده إلى 33 نقطة في المركز السابع.

    وسيطر أستون فيلا على مجريات اللعب في المباراة كما كاد لاعبه النرويجي البديل جون كارو يسجل هدف الفوز للفريق بتسديدة قوية أبعدها بول تشارنر نجم ويجان من فوق خط المرمى.

    ولم يستغل أرسنال الفرصة لتضييق الفارق مع أستون فيلا حيث سقط هو الآخر في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ويستهام ليرفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز الخامس مقابل 33 نقطة لويستهام في المركز الثامن.

    وسيطر أرسنال على مجريات اللعب عبر شوطي المباراة وسدد لاعبه الايفواري كولو توريه الكرة في اتجاه المرمى لكن جيمس كولينز نجم ويستهام أخرجها برأسه من فوق خط المرمى كما تصدت العارضة لضربة رأس من أبو ديابي لاعب ارسنال.

    ودفع الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال بلاعبه الهولندي روبن فان بيرسي في وسط المباراة بحثا عن الفوز ولكن أرسنال فشل في اختراق دفاع ويستهام.

    كما تعادل ميدلسبره سلبيا مع بلاكبيرن ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق نقطة واحدة خلف بلاكبيرن.

    وظل ويست بروميتش ألبيون في المركز الأخير بجدول المسابقة اثر تعادله 2/2 مع مضيفه هال سيتي الذي رفع رصيده على 28 نقطة في المركز الحادي عشر. وتقدم هال سيتي مرتين بهدفين سجلهما برنارد ميندي وكرايج فاجان في الدقيقتين 44 و69 وتعادل بروميتش ألبيون في المرتين بهدفين سجلهما سيمبسون وكريس برينت في الدقيقتين 53 و73 .

    وتقدم فولهام إلى المركز التاسع برصيد 29 نقطة اثر فوزه 3/1 على ضيفه بورتسموث الذي تجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر.

    وانتهى الشوط الأول بتقدم فولهام بهدف سجله أندرو جونسون في الدقيقة 14 ثم أضاف زميله إيريك نيفلاند هدفين آخرين في الدقيقتين 70 و80 قبل أن يحرز ديفيد نيوجنت هدف حفظ ماء الوجه لبورتسموث في الدقيقة 84 .

    كما تقدم بولتون للمركز الثاني عشر برصيد 27 نقطة اثر فوزه 3/2 على توتنهام الذي تجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الرابع عشر.

    وانتهى الشوط الأول بتقدم بولتون بهدف سجله بوجرينرر في الدقيقة 30 ثم أضاف كيفن ديفيز هدف الفريق الثاني في الدقيقة 64 قبل أن يتعادل توتنهام بهدفين سجلهما دارين بينت في الدقيقتين 73 و75 ولكن ديفيز سجل الهدف الثاني له والثالث لبولتون في الدقيقة 88 ليقود الفريق إلى الفوز الثمين.

    :easter::easter::easter::easter::easter::easter::easter:
     
  2. saidi1920

    saidi1920 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    5.621
    الإعجابات المتلقاة:
    8.700
      01-02-2009 13:58
    مانشستر يونايتد
    :kiss:
     
  3. sof97

    sof97 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏12 ماي 2008
    المشاركات:
    1.255
    الإعجابات المتلقاة:
    871
      01-02-2009 16:55
    لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لمانشستر يونايتد
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...