1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

انظروا الى الكلاب اليهود.......

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة MOUHANED299, بتاريخ ‏1 فيفري 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. MOUHANED299

    MOUHANED299 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏11 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    610
    الإعجابات المتلقاة:
    585
      01-02-2009 22:09
    [​IMG]
    السلام عليكم

    نسمع بالاونة الأخيرة الكثير عن الشهيدة بإذن الله دلال المغربي .
    [​IMG]
    من هي دلال المغربي ؟؟



    دلال المغربي، كانت أول قائدة عسكرية في تاريخ النضال الفلسطيني المعاصر، والتي قادت اجرأ عملية فدائية في تاريخنا. الفتاة التي ولدت في مخيم صبرا عام 1958، وسقطت شهيدة في الطريق الساحلي بين حيفا وتل أبيب يوم السبت 11 آذار (مارس) 1978، بعد واحدة من أروع مغامرات البطولة في تاريخ المقاومة.

    قادت المغربي مجموعة مؤلفة من احد عشر فدائيا إلى ارض الوطن، من خلال زوارق مطاطية، تم إتلافها وتدميرها لحظة الوصول إلى الشاطئ الفلسطيني، كتبت دلال المغربي وصيتها، التي تقول: وصيتي لكم جميعا أيها الأخوة حملة البنادق، تبدأ بتجميد التناقضات الثانوية، وتصعيد التناقض الرئيسي ضد العدو الصهيوني، وتوجيه البنادق كل البنادق نحو العدو. استقلالية القرار الفلسطيني تحميه بنادق الثوار ...
    ابنة العشرين، التي لم ترَ فلسطين إلا لحظة الموت، قادت مجموعة من الفدائيين تضم: محمود علي ابو منيف (نابلس)، يحيي محمد سكاف (طرابلس- لبنان)، خالد محمد ابراهيم (فلسطين)، خالد عبدالفتاح يوسف (طولكرم)، محمد مسامح (طولكرم)، محمد حسين الشمري (اليمن)، محمد الشرعان (لوبيا- فلسطين)، محمد فضل اسعد (حيفا)، عبدالرؤوف عبدالسلام (اليمن)، عامر عامرية (المنية- طرابلس)، حسين ابراهيم فياض(خان يونس)، علي حسين مراد (صيدا).

    دلال المغربي .. ولدت عام 1958 في إحدى مخيمات بيروت وهي ابنة لأسرة من يافا لجأت إلى لبنان في أعقاب النكبة عام 1948 ..

    تلقت دلال دراستها الابتدائية في مدرسة يعبد ودرست الاعدادية في مدرسة حيفا وكلتا المدرستين تابعتين لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينين في بيروت ..

    التحقت البطلة دلال بالحركة الفدائية وهي على مقاعد الدراسة فدخلت عدة دورات عسكرية وتدربت على مختلف أنواع الأسلحة وحرب العصابات وعرفت بجرأتها وحماسها الثوري والوطني ..

    كان عام 1978 عاماً سيئاً على الثورة الفلسطينية فقد تعرضت إلى عدة ضربات وفشلت لها عدة عمليات عسكرية وتعرضت مخيماتها في لبنان إلى مذابح وأصبح هناك ضرورة ملّحه للقيام بعملية نوعية وجريئة لضرب إسرائيل في قلب عاصمتها فكانت عملية كمال العدوان
    وضع خطة العملية خليل الوزير "أبو جهاد" .. وكانت تقوم على أساس القيام بإنزال على الشاطىء الفلسطيني والسيطرة على حافلة عسكرية والتوجه إلى تل أبيب لمهاجمة مبنى الكنيست الإسرائيلي .. وكانت العملية استشهادية ومع ذلك تسابق الشباب الفلسطيني على الاشتراك بها وكان على رأسهم دلال المغربي ابنة العشرين ربيعاً وفعلاً تم اختيارها كرئيسة للمجموعة التي ستنفذ العملية والمكونة من عشرة فدائيين بالإضاف إلى البطلة الفلسطينية دلال المغربي ..

    عرفت العملية باسم كمال عدوان وهو القائد الفلسطيني الذي اغتيل مع كمال ناصر والنجار في بيروت وكان باراك رئيساً للفرقة التي تسللت آنذاك إلى بيروت وقتلتهم في بيوتهم في شارع السادات في قلب بيروت وعرفت الفرقة التي قادتها دلال المغربي باسم فرقة دير ياسين ..

    في صباح يوم 11 آذار نيسان 1978 نزلت دلال مع فرقتها الاستشهادية من قارب كان يمر أمام الساحل الفلسطيني واستقلت مع مجموعتها قاربين مطاطيين ليوصلهم إلى الشاطئ في منطقة غير مأهولة ونجحت عملية الإنزال والوصول إلى الشاطئ ولم يكتشفها الإسرائيليون بخاصة وأن إسرائيل لم تكن تتوقع أن تصل الجرأة بالفلسطينيين للقيام بإنزال على الشاطئ على هذا النحو ..

    نجحت دلال وفرقتها في الوصول إلى الشارع العام المتجه نحو تل أبيب وقامت بالاستيلاء على باص إسرائيلي بجميع ركابه من الجنود وكان هذا الباص متجهاً إلى تل أبيب حيث أخذتهم كرهائن واتجهت بالباص نحو تل أبيب وكانت تطلق النيران خلال الرحلة مع فرقتها على جميع السيارات الإسرائيلية التي تمر بالقرب من الباص الذي سيطرت عليه مما أوقع مئات الإصابات في صفوف جنود الاحتلال بخاصة وأن الطريق الذي سارت فيه دلال كانت تستخدمه السيارات العسكرية لنقل الجنود من المستعمرات الصهيونية في الضواحي إلى العاصمة تل ابيب ..

    بعد ساعتين من النزول على الشاطئ وبسبب كثرة الإصابات في صفوف الاحتلال وبعد أن أصبحت دلال على مشارف تل ابيب كلفت الحكومة الإسرائيلية فرقة خاصة من الجيش يقودها باراك بإيقاف الحافلة وقتل أو اعتقال ركابها من الفدائيين ..

    قامت وحدات كبيرة من الدبابات وطائرات الهيلوكوبتر برئاسة باراك بملاحقة الباص إلى أن تم توقيفه وتعطيله قرب مستعمرة هرتسليا ..

    هناك اندلعت حرب حقيقية بين دلال وقوات الاحتلال الإسرائيلي حيث فجرت دلال الباص بركابه الجنود فقتلوا جميعهم وقد سقط في العملية عشرات الجنود من الاحتلال ولما فرغت الذخيرة من دلال وفرقتها أمر باراك بحصد الجميع بالرشاشات فاستشهدوا كلهم على الفور

    هؤلاء اسماء جميع الشهداء

    - أبو هـــزاع .. (19) عام ، قائد المجموعة ، أصيب في جبهته و استشهد .
    - حسين فياض .. (18) عام ، أوكلت له قيادة المجموعة بعد إصابة ابوهزاع بدوار ، و بقي القائد حتى بعد تحسن حالة أبو هزاع ، تم اعتقاله بعد العملية وحكم عليه بالمؤبد .
    - أبـو الرمــز .. (18) عام ، أشجع أفراد المجموعة ، تظاهر بالاستسلام للقوات الإسرائيلية وعندما اقتربوا منه التقط الكلاشينكوف المعلق بكتفه وقتل مجموعة من القوات الإسرائيلية ، أصيب بعدها و استشهد .
    - خالد إبراهيم .. (18) عام ، أصيب في يده ،تم اعتقاله بعد العملية وحكم عليه بالمؤبد .
    - أســامــه .. ( 15 ) عام ، لبناني الأصل ، اصغر أفراد المجموعة سناََ ، أصيب بطلقة في رأسه و استشهد .
    - الشمري .. (18) عام ، يمني الأصل ، ارتبط مع الفلسطينيين بوشائج الدم ، كان مواظباً على الصلوات الخمس ، كان يحب فتاه فلسطينية اسمها فاطمة كان سيتزوجها بعد العملية ، حتى يحقق أمنيته بأن يصبح الفلسطينيون أخوال أولاده ، أصيب أثناء العملية بكسر في قدمه اليمنى ثم أصيب برصاصة أدت إلى استشهاده
    - عبد السلام .. (18) عام ، غرق قبل أن تصل المجموعة إلى هدفها وذلك بعد أن انقلب الزورق الذي كان يستقله هو و رفاقه فنجا بعضهم و غرق هو و فدائي آخـر و استشهدا .
    - أبو جـلال .. (18) عام ، نائب آمر المجموعة ، أصيب أثناء العملية بكسر في يده اليسرى و مع ذلك واصل القتال حتى أصيب برصاصة في رأســه و استشهد .
    - أبو أحمـد .. (18) عام ، يمني الأصل ، غرق بعد أن انقلب الزورق .
    - فـاخــــر .. (18) عام ، فلسطيني من مواليد الكويت ،
    - عـامـــر .. ( 18) عام ، لبناني الأصل ، استشهد بعد إصابته برصاصة قاتله .
    - وائــــل ..( 17) عام ، دائم الابتسام حتى خلال العملية ، أصيب برصاصة في بطنه أدت إلى استشهاده . يحيى محمد سكاف لبناني، مواليد 1959 اصيب في العملية شهادات الصليب الاحمر تقول انه كان محتجز في سجون الاستخبارات العسكرية واسرائيل لم تعترف بوجوده في سجونها ومتوفع تسليم جثمانه في صفقة التبادل وقد تركت دلال وراءها وصية بخط يدها تطلب فيها من المقاتلين حملة البنادق تجميد جميع المتناقضات الثانوية و تصعيد المتناقض الرئيسي مع سلطات الاحتلال و توجيه البنادق إليها ، وقد استشهدت فداءً لما أوصت به ، فقدمت حياتها دفاعاً عن ثرى وطنها .

    اذا لاحظتم لا أحد منهم يتجاوز عمره 18 رحمهم الله جميعهم

    والان الصورة التي بالأسفل اشد صورة اراها بتاريخ حياتي اذ انا هذا الكلب الخنزير اجلكم الله باراك ينكل بجثة الشهيدة دلال المغربي رحمها الله
    [​IMG]


    الرجاء كل من يقرأ الموضوع قراءة الفاتحة والدعاء بأن يتقبلهم الله شهداء على ارواح منفذي العملية هذا اقل ما يمكن تقديمه لهم
     
    45 شخص معجب بهذا.
  2. MOUHANED299

    MOUHANED299 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏11 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    610
    الإعجابات المتلقاة:
    585
      01-02-2009 22:10
    اللهم تقبل شهدائنا وارحمهم واعف عنهم ووسع مدخلهم وانزلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس
    فاتحة الكتاب على أرواح جميع شهداء الأمة الأسلامية نصرها الله على أعدائها

    [​IMG]
     
    14 شخص معجب بهذا.
  3. NEW mido 12

    NEW mido 12 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏27 جانفي 2009
    المشاركات:
    1.571
    الإعجابات المتلقاة:
    3.482
      01-02-2009 22:16
    الحمد لله على كل حال



















































    [​IMG]
     
    6 شخص معجب بهذا.
  4. ابويسرى

    ابويسرى عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    1.136
    الإعجابات المتلقاة:
    2.054
      01-02-2009 22:23
    :besmellah1:اللهم تقبل شهدائنا وارحمهم واعف عنهم ووسع مدخلهم وانزلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس
     
    3 شخص معجب بهذا.
  5. MED*AZIZ

    MED*AZIZ نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.672
    الإعجابات المتلقاة:
    6.241
      01-02-2009 22:26
    هل يضير الشاة سلخها بعد ذبحها

    نحسبها من الشهداء مع الرسل و الابرار و لا نزكيها على الله

    الروح عادت لبارئها و الجسد مثواه التراب
     
    4 شخص معجب بهذا.
  6. mac2g07

    mac2g07 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏25 أفريل 2008
    المشاركات:
    1.451
    الإعجابات المتلقاة:
    2.713
      01-02-2009 22:29
    :besmellah1:اللهم تقبل شهدائنا وارحمهم واعف عنهم ووسع مدخلهم وانزلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس :besmellah1:
     
    3 شخص معجب بهذا.
  7. lachi-topnet

    lachi-topnet عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏19 مارس 2008
    المشاركات:
    1.479
    الإعجابات المتلقاة:
    1.610
      01-02-2009 23:36
    [​IMG]


    هؤلاء الذين ماتوا في سبيل الله هم اليوم أحياء عند ربهم يرزقون ولا جناح عليهم أما هؤلاء الذين عادوا الينا من خطوط المواجهة أو من براثن الأسر فأنهم يعيشون اليوم بين ظهورنا أقرب الى الموتى

    رحم الله دلال المغربي و كل شهيد دافع عن كرامة هذه الأمة و صان شرفها بدمائه الغالية و ضحى بروحه من أجل أن يعود لنا جزء من كرامتنا وقليل من أراضينا المغتصبه منذ الأزل



    [​IMG]

    [​IMG]
     
    2 شخص معجب بهذا.
  8. aminou89

    aminou89 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2008
    المشاركات:
    56
    الإعجابات المتلقاة:
    21
      02-02-2009 08:08
    [​IMG]
     
    2 شخص معجب بهذا.
  9. theoxc

    theoxc مشرف بالمنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جويلية 2008
    المشاركات:
    9.747
    الإعجابات المتلقاة:
    24.762
      02-02-2009 13:16
    [​IMG]



    و الله يا دلال انت اقوى من رجال العرب و قلبك اشجع من جيوشهم
     
    5 شخص معجب بهذا.
  10. سميروفيتش

    سميروفيتش عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏8 أوت 2008
    المشاركات:
    170
    الإعجابات المتلقاة:
    160
      02-02-2009 13:44
    :besmellah1: قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار
     
    6 شخص معجب بهذا.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...