تورينو المكافح يحرج إنتر على أرضه ريجينا يقتنص التعادل من ضي

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة Nassimo 10, بتاريخ ‏2 فيفري 2009.

  1. Nassimo 10

    Nassimo 10 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    2.064
    الإعجابات المتلقاة:
    3.078
      02-02-2009 13:38
    [​IMG]
    واصل فريق آي سي ميلان عروضه الطيبة، وصعد إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بعد تغلبه على مضيفه لاتسيو بثلاثة أهداف نظيفة في لقائهما مساء الأحد على الملعب الأولمبي في روما، ضمن المرحلة الثانية والعشرين من البطولة.
    بدأ لاتسيو اللقاء مهاجماً بضراوة، وكاد أن يتقدم في أكثر من مناسبة لولا استبسال دفاع ميلان وحارس مرماه المخضرم كريستيان أبياتي، وعلى عكس سير المباراة، ومن هجمة سريعة في الدقيقة 42 لعب النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام كرة عرضية من الناحية اليمنى إلى البرازيلي ألكسندر باتو المنطلق من الخلف فسددها مباشرة على يسار الحارس محرزاً أول أهداف ميلان في اللقاء.
    ومع بداية الشوط الثاني عزز ميلان تقدمه بهدف آخر من صناعة بيكهام، الذي لعب في الدقيقة 47 ركلة حرة من الناحية اليمنى وصلت بالمقاس إلى رأس ماسيمو أمبروسيني قائد الفريق فسددها الأخير إلى مرمى لاتسيو محرزاً ثاني أهداف الضيوف في المباراة.
    وبعد الهدف الثاني اتسم الشوط بالهدوء، حيث بدا الاستسلام على لاعبي لاتسيو، فيما ارتضى لاعبو ميلان بالنتيجة، وأهدر صانع الألعاب البرازيلي كاكا فرصة ذهبية للتسجيل في الدقيقة 72 حين كان منفرداً بمرمى لاتسيو ولكنه سدد الكرة بغرابة فارتطمت بالقائم الأيسر وخرجت إلى ركلة مرمى، ولكنه عوض هذه الفرصة في الدقيقة 83 بإحرازه الهدف الثالث من انفراد بحارس لاتسيو إثر تمريرة بينية من الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف.
    ورفع ميلان رصيده إلى 44 نقطة تقدم بها إلى المركز الثاني بفارق ست نقاط خلف إنتر ونقطة واحدة أمام يوفنتوس الذي تراجع إلى المركز الثالث، بعد هزيمته المفاجئة مساء أمس أمام ضيفه كالياري (2-3)، فيما بقي لاتسيو عاشراً برصيد 31 نقطة.
    تورينو المكافح يحرج إنتر على أرضه
    [​IMG]
    وضمن المرحلة ذاتها سقط إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في فخ التعادل (1-1) أمام ضيفه تورينو.
    انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم الضغط الهجومي المتواصل من جانب لاعبي إنتر بقيادة الثنائي الهجومي المكون من السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأرجنتيني خوليو كروز، حيث حافظ لاعبو تورينو على نظافة شباكهم طوال الشوط نتيجة لاستبسالهم الدفاعي بقيادة حارس المرمى ماتيو سيريني، واعتمادهم على الهجمات المرتدة.
    وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول أجرى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر تغييراً لتنشيط الهجوم بالدفع بصانع الألعاب البرتغالي المخضرم لويس فيغو بدلاً من الصربي ديان ستانكوفيتش، ولكن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي.
    ومع بداية الشوط الثاني، فاجأ الفريق الضيف الجميع وأحرز هدف التقدم في الدقيقة 46 عن طريق مهاجمه رولاندو بيانكي بضربة رأس رائعة إثر كرة عرضية لعبها الجناح إيغناتسيو أباتي من الجهة اليمنى وحولها بيانكي إلى داخل شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار.
    ولكن فرحة لاعبي تورينو لم تدم طويلاً، حيث أسفر الضغط الهجومي لإنتر عن تسجيله هدف التعادل في الدقيقة 57 بضربة رأس أيضاً سددها المدافع الأرجنتيني نيكولاس بورديسو إثر متابعة جيدة لركلة ركنية، وهو أول أهداف اللاعب مع فريقه هذا الموسم.
    ولم تنجح محاولات إنتر العديدة، والتي استمرت حتى اللحظات الأخيرة من المباراة، في تغيير النتيجة، فانتهى اللقاء بالتعادل ليرفع حامل اللقب رصيده إلى 50 نقطة بفارق ست نقاط أمام ميلان، كما رفع تورينو رصيده إلى 18 نقطة وبقي كما هو في المركز الثامن عشر.
    ريجينا يقتنص التعادل من ضيفه روما
    [​IMG]
    وفشل روما الخامس في تقليص الفارق مع جنوى، بعد تعادله خارج أرضه أمام ريجينا فريق الذيل بهدفين لكل فريق، حيث تقدم المهاجم المخضرم برناردو كورادي لأصحاب الأرض في الدقيقة 43، ورفع رصيده إلى تسعة أهداف هذا الموسم، ولكن لاعب الوسط التشيلي دافيد بيتزارو أدرك التعادل لروما قبيل نهاية الشوط الأول.
    وفي الشوط الثاني عاد بيتزارو وأحرز الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 57، ولكن المهاجم فرانسيشكو كوتزا اقتنص التعادل لريجينا في الدقيقة 81، فارتفع رصيد روما إلى 37 نقطة في المركز الخامس، كما ارتفع رصيد ريجينا إلى 15 نقطة في المركز العشرين الأخير.
    وحافظ جنوى على مركزه الرابع برصيد 40 نقطة إثر فوزه على ضيفه باليرمو بهدف نظيف سجله قبل نهاية المباراة بدقيقتين المدافع الشاب دومينكو كريشيتو المعار من يوفنتوس، وتوقف رصيد باليرمو عند 32 نقطة في المركز التاسع.
    كما احتفظ أتالانتا بالمركز الحادي عشر برصيد 30 نقطة، إثر فوزه بالنتيجة ذاته على ضيفه كاتانيا، وجاء الهدف في الدقيقة 24 عن طريق لاعب الوسط تيبيريو غوارانتي، وتوقف رصيد كاتانيا عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.
    وبقي كييفو في المركز التاسع عشر برصيد 18 نقطة، وبفارق الأهداف خلف تورينو، وذلك بعد تعادله (1-1) مع ضيفه سامبدوريا الذي تقدم أولاً في الدقيقة 70 بهدف للمهاجم جامباولو باتسيني، وبعدها بدقيقتين تعادل لوكا ريغوني لكييفو، وارتفع رصيد سامبدوريا إلى 24 نقطة في المركز الخامس عشر.
    ووسع ليتشي السابع عشر الفارق بينه وبين تورينو إلى أربع نقاط، بفوزه الثمين خارج أرضه على سيينا بهدفين لهدف واحد، حيث تقدم المهاجم سيموني تريبوكي للضيوف في الدقيقة 15، وأضاف الأرجنتيني خوسيه كاستيو الهدف الثاني في الدقيقة 55، قبل أن يحرز الجزائري عبد القادر غزال في الدقيقة 79 الهدف الوحيد لسيينا الذي توقف رصيده عند 25 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما ارتفع رصيد ليتشي إلى 22 نقطة ولكنه بقي كما هو في المركز السابع عشر.
    وكان ليتشي قد أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 41، بعد طرد لاعب الوسط الأوروغواياني غييرمو جياكوماتزي، ولكن الفريق نجح في الحفاظ على تقدمه رغم النقص العددي.
    وتأجلت مباراة بولونيا وفيورنتينا إلى موعد لاحق.
     
    1 person likes this.
  2. mak-evil

    mak-evil عضو مميز عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جانفي 2009
    المشاركات:
    1.314
    الإعجابات المتلقاة:
    6.528
      02-02-2009 14:16
    machkour 3ala hedhe el-moula5as llcalcio
    :satelite::satelite:
    :kiss:
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...