لماذا بقي المتفرج التونسي في التسلل

soumtie

نجم المنتدى
إنضم
22 فيفري 2007
المشاركات
1.501
مستوى التفاعل
1.186
:besmellah1::besmellah1::besmellah1:

:ahlan::ahlan::ahlan:

نام المتفرج التونسي مساء أول أمس دون أن يتابع ما بعد مباريات الدور ثمن النهائي لكأس تونس لكرة القدم. وكان السؤال الكبير أين «الأحد الرياضي»؟ لماذا لم تقدم «حنبعل» برنامجا خاصا عن المباريات؟ وراء السؤال هناك أكثر من سؤال ونحن بحثنا عن الإجابة في سياق النقل التالي.
ليلة الأحد لم ينقطع الهاتف عن الرنين والسؤال أين الأحد الرياضي؟ ماذا حدث؟ هل هناك طارئ؟ لماذا لم يقع بث الحوصلة والتصريحات والهوامش لمباريات الكأس؟
رازي القنزوعي معد ومقدم برنامج «الأحد الرياضي» قطع الشك باليقين وأجاب لنا عن كل الأسئلة قائلا: «غاب الأحد الرياضي ليلة الأحد الرياضي لأننا لم نعد نملك حقوق بث مباريات الكأس، وبالتالي لم يكن من المجدي تقديم البرنامج بمادة أخرى والحدث هو مباريات الكأس..
وحتى حقوق التصوير لم تفز بها القناة ولو فرضنا أن ذلك متوفر فإن بث الحوصلة حسب القانون لا يمكن إلا بعد 24 ساعة..
وبالتالي فإن المسألة تتجاوز قناة تونس 7 وبرنامج الأحد الرياضي».
موقف حنبعل
إذن المسألة تتجاوز قناة تونس 7 فما هو موقف قناة حنبعل المالكة لحقوق بث مباريات الكأس؟
منير مسلم رئيس قسم الرياضة في قناة حنبعل أوضح لنا قائلا: «لنا تقاليدنا وبرمجتنا.. نحن عودنا المشاهد ببرنامج سويعة سبور كل يوم اثنين وهو مخصص لمتابعة مباريات نهاية الأسبوع..
لنا تقاليدنا ولا نريد أن نغيّرها.. ولا نريد أن نحرم جمهور قناة تونس 7 من برنامج الأحد الرياضي.
تقول لماذا لا تتم برمجة خاصة بمناسبة مباريات الكأس.. أقول ذلك ممكن لكن نحن لنا تقاليدنا وليس بالضرورة أن نغير برامجنا وهذا اختيار..
المسألة.. ليست مشكلة حنبعل.. الجمهور تعود أن يتابع حوصلة للمباريات مساء كل أحد في برنامج الأحد الرياضي».
الحل
لكل مبرراته.. ولكل اختياراته.. ولكل امكاناته لكن يبقى من حق المتفرج في سنة 2009 أن «يأكل» برمجة رياضية «سخونة»، «فرشكة».. لا أن يضطر إلى المشاهدة بالبايت..
فهل تبادر قناة حنبعل إلى تخصيص برنامج لمباريات الكأس؟


:satelite::easter::satelite::easter::satelite::satelite::easter:
 
هذا راجع الى سياسة الاحتكار و القنوات التونسية لا تملك المقومات للمنافسة

:tunis::tunis::besmellah1::tunis::tunis:
 
الأحتكار عمرو ما يوصل لحتى نتيجة كان السقوط في فخ الأحتكار ألي هو أنعدام روح المنافسة الشريفة بين القنوات التونسية وهذا يضر كامل المعنين
 
la concurrence c' est pour les tunisien comme
hanabal et tunis 7
telecom et tunisiana
 
المشكل ليس في حنبعل و ليس في الإحتكار ، ولكن المشكل الوحيد هو في تونس7 لأنها حسب رأيي لا تحترم مشاهديها لا بل أقول مشتركيها لأن كل تونسي يدفع مقدارا من المال لفائدة التلفزة التونسية مع فاتورة الستاغ لذلك لا بد أن تقدر تونس7 هذا الإشتراك و بالتالي فمن حق المشاهد التونسي على قناة تونس7 أن تبث المقابلات ، و تبث البرامج التي تعد ذلك ، لا تقل إن حنبعل هي التي تملك حقوق بث مباريات الكأس بل قل إنه على تونس7 إذا كانت تحترم حق مشاهديها لا بل مشتركيها عليها أن تشتري بالمال ملخص اللقاءات أو حتى البث المباشر لبعض مباريات من حنبعل و ليس "مزية " من تونس7 عندما تبث مباريات مباشرة ، وفي أكثر من مرة يقول رازي مبررا عدم بث مباريات مباشرة لفرقنا في كأس و بطولة و إفريقيا بأن تلفزة خاصة ( ART) هي المالكة الحصرية لهذا ولكني أقول إن هذا الكلام فيه مغالطة لأن تونس7 كما قلت سابقا عليها أن تشتري حقوق بث كل المباريات لفائدة مشتركيها من تونس .
 
أعلى