أخبار 03-02-2009

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏3 فيفري 2009.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      03-02-2009 17:30
    [​IMG]
    مركب اسيلين الموجود في الثوم أكثر المواد المضادة للأكسدة قوة

    الثوم أقوى مضاد للأكسدة


    كنغزتون- وكالات:قال باحثون كنديون إن المركب العضوي اسيلين "llicinِِA" الموجود في الثوم والذي يكسبه رائحته ونكهته المميزة ربما يكون أكثر المواد المضادة للأكسدة قوة في العالم.

    وبحسب الدراسة، التي أجراها فريق من الباحثين بقيادة ديريك برات من كوينز يونيفرستي في كنزنغتون بولاية أونتاريو، تبين أن الحمض الناتج عن تحلل هذا المركب يتفاعل بسرعة مع الذرات أو الجزيئات العضوية، مشيرة إلى أنه عند تحلله فإنه يولد مواد قوية مضادة للأكسدة.

    وقال برات في الدراسة، التي نشرت في مجلة الكيمياء الدولية إن التفاعل بين حامض السلفونيك وهذه الجزيئات أو الذرات يكون سريعاً، مشيراً إلى أنه لم يتم اكتشاف مركبات طبيعية أو صناعية تتفاعل بقوة وتشكل مادة مضادة للأكسدة مثل الثوم حتى الآن.

    وأضاف برات بأنه متأكد من وجود علاقة بين حامض السولفيك sulfenic acid وفوائد الثوم الطبية.




     

  2. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      03-02-2009 17:32
    [​IMG]
    الجرعات المفرطة من الفيتامينات تسبب التقيؤ وتتلف الكليتين والكبد

    الأطعمة الصحية تغني عن حبوب الفيتامينات


    واشنطن – وكالات: قال خبراء إن الكثير من الأطفال والمراهقين الأميركيين الأصحاء ربما يتناولون فيتامينات ومواد معدنية ليسوا بحاجة إليها.

    وذكر موقع هلث داي أن الخبراء الصحيين يعتقدون أن تناول الفيتامينات والمواد المعدنية غير ضروري إذا كان الطفل أو المراهق يتناول أطعمة متنوعة ويتبع نظاماً غذائياً متوازناً.

    وبحسب الدراسة التي نشرت في مجلة سجلات طب الأطفال والمراهقين" فإن الأطفال الذين يحتاجون إلى هذه الفيتامينات هم الذين لا يأكلون أطعمة صحية ولا يمارسون الرياضة بانتظام أو إذا كانوا يعيشون في كنف عائلات متدنية الدخل لأن الأطعمة التي يأكلونها قد لا تحتوي على الفيتامينات والمواد المعدنية الضرورية لنمو أجسامهم بشكل صحيح.

    ولا توصي الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال بإعطاء معظم الأطفال دون العام أي فيتامينات وتنصح بإعطائها فقط للأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة واضطرابات في تناول الطعام وللذين لديهم مشاكل طبية أخرى.

    وحذر هؤلاء من أن إعطاء جرعات مفرطة من الفيتامينات وخصوصاً للأطفال ما بين عامين وأربعة أعوام قد يسبب التقيؤ جرعات مفرطة من الفيتامينات وأمراضاً خطرة ويتلفُ الكليتين والكبد.

    وفي هذا السياق قال مساعد البروفسور في طب الأطفال في مدرسة الطب بحامعة كاليفورنيا الدكتور أولفات شيخ "إننا نشعر بالدهشة عندما نعرف أن الكثير من الآباء يشترون حبوب فيتامين من الصيدليات من دون وصفة طبية"، موضحاً أن الفيتامينات موجودة في الكثير من الأطعمة ولذا ما على الآباء سوى اختيار المأكولات المناسبة لأطفالهم.

    وتبين من الدراسة التي شملت حوالي 11 ألف طفل ومراهق خلال الفترة ما بين عام 1999 و 2004 أن ثلث هؤلاء " 34 بالمائة" تناولوا فيتامينات ومواد معدنية خلال الشهر الذي سبق إعداد دراسة حول هذا الموضوع. كما تبين، كما كان متوقعاً، أن الأطفال الذين أوزانهم دون المعدل المطلوب كانوا يتناولون فيتامينات ومواد معدنية أكثر من غيرهم.




     
  3. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      03-02-2009 17:34
    [​IMG]
    حبوب "سياليس" ستمكّن العاجزين من ممارسة الجنس متى أرادوا

    حبوب جديدة أكثر فعالية من الفياغرا!


    لندن – وكالات:أفادت صحيفة الصن أن علماء بريطانيين طوروا حبوباً ستحدث ثورة في الحياة الجنسية لملايين الرجال العاجزين جنسياً.

    وقالت الصحيفة إن حبوب "سياليس"، التي نزلت إلى الأسواق ستمكّن الرجال العاجزين من ممارسة الجنس متى أرادوا ويتم تناولها على صعيد يومي وعلى النقيض من حبوب الفياغرا التي تُستخدم قبل نصف ساعة من ممارسة الجنس.

    وأضافت أن حبوب "سياليس" تقوي تدفق الدم في الأعضاء الخاصة لدى الرجال وتصبح فعّالة فقط حين ينشطون جنسياً وأنتجتها شركة الأدوية البريطانية العملاقة "إيلي ليلي" تحت اسم "تادالفيل" وهي متوفرة بموجب وصفات طبية.

    ونسبت "الصن" إلى العالم الطبيب سوكاس مينهاس من مستشفى جامعة لندن قوله "إن الحبوب الجديدة ستسمح لبعض الرجال الذين يعانون من العجز الجنسي الرد بحرية على المتطلبات الجنسية لشريكات حياتهم في أي وقت".


     
  4. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      03-02-2009 17:42
    [​IMG]
    عند الولادة يختفي الهرمون المسئول على خفض الضغط النفسي


    هرمونات الحامل تتحكم في حالة الاكتئاب


    لندن– وكالات: قال باحثون إن قياس مستوى هرمونات المرأة خلال فترة الحمل قد يكشف ما إذا كانت ستصاب بالاكتئاب بعد الولادة أم لا.

    وبيّنت دراسة شملت 100 امرأة تم قياس مستويات هرمونات "بي سي أر أتش" "PCRH" لديهن عندما كنّ في الأسبوع الـ25 من الحمل، أن ذلك ساعد على توقع إصابة 75 واحدة منهنّ بالاكتئاب بعد الولادة أو ما يعرف بـ postnatal depression.

    وقال الباحثون إن فحصاً كهذا قد يصبح أمراً روتينياً قد يساعد على تحديد ما إذا كانت المرأة ستصاب بالاكتئاب بعد الولادة.

    ونشرت نتيجة هذه الدراسة في مجلة "سجلات طب النفس العام".

    وتبدأ النساء الشعور بالكآبة في الأسبوع السادس من الولادة وتؤثر هذه الحالة على ما بين 10 بالمائة و15 بالمائة من الأمهات.

    وتعدّ هذه الدراسة الأولى من نوعها من حيث تركيزها على الكآبة بعد الولادة.

    وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن الأطباء أخذوا عيّنات دم من نساء حوامل في مركزين طبيين في كاليفورنيا في الأسابيع 15 و19 و25 و31 و37 من الحمل وسجّلوا العوارض التي شعرت بها هؤلاء النسوة مثل الكآبة خصوصاً خلال الزيارات الأربع الأخيرة إلى العيادات، وبعد حوالي 8 أسابيع بعد الولادة تبيّن أن 16 منهن أصبن بالاكتئاب بعد الحمل.

    ووجد الباحثون أن قياس مستويات هرمون "بي سي أر أتش" "PCRH" عند النساء حين كنّ في الأسبوع الـ25 من الحمل، ساعدت الأطباء على توقع من هي المرأة التي ستصاب بالكآبة بعد الحمل.

    وتزداد مستويات هذا الهرمون خلال الحمل ومعه يزداد أيضاً هرمون "كورتيزول" cortisol الذي يساعد الجسم على التعامل مع الضغط النفسي، وبعد الولادة تنخفض مستويات هرمون "بس سي أر أتش" بشكل كبير ومعها مستويات "كورتيزول".

    وقال المتحدث باسم الكلية الملكية لأطباء التوليد والأمراض النسائية باتريك أوبراين إن نتائج هذه الدراسة مثيرة جداً للاهتمام ولكن هناك حاجة كي تشمل عدداً أكبر من النساء.

    ولفت أوبراين إلى أن المشكلة هي أن الكثير من النساء يفضّلن العزلة عن الآخرين وعدم طلب المساعدة، مضيفاً "إذا تبيّن أن هذا الاختبار يعمل، عليك إذن زيادة مراقبة أولئك اللواتي هنّ أكثر عرضة للخطر من غيرهنّ لهذه الحالة".



     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...