"الجريح"

saidi1920

نجم المنتدى
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
5.621
مستوى التفاعل
8.701
سيكون يوفنتوس "الجريح" أمام اختبار صعب عندما يستضيف نابولي غداً الأربعاء على الملعب الاولمبي في تورينو في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم.
ويمر فريق "السيدة العجوز" بفترة صعبة في الدوري المحلي إذ بدأ يفقد تدريجياً فرصة منافسة إنتر ميلان على الصدارة واللقب بعدما سقط في المرحلتين الأخيرتين أمام أودينيزي 1-2 وكالياري 2-3، ما سمح لــ"نيراتزوري" في الابتعاد عنه بفارق 7 نقاط.
وتخلى فريق المدرب كلاوديو رانييري عن مركزه الثاني لمصلحة قطب مدينة ميلانو الآخر ميلان بعد فوز الأخير على لاتسيو 3-صفر، ما يعني أن يوفنتوس سيصب اهتمامه على مسابقة الكأس ولن يعتبرها "هامشية" لأنها قد تكون فرصته الوحيدة للخروج فائزاً بأحد الألقاب هذا الموسم، خصوصاً انه يواجه تشلسي الإنكليزي في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويأمل يوفنتوس أن يتخطى عقبة نابولي الذي يمر بدوره بفترة صعبة في الدوري، كي يحصل على فرصة الظفر بلقب هذه المسابقة للمرة الأولى منذ عام 1995 عندما تغلب حينها على بارما 1-صفر ذهاباً و2-صفر إياباً، والانفراد مجدداً بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب والذي يتقاسمه حالياً مع روما (9) بعد تتويج فريق العاصمة بلقب الموسم الماضي على حساب إنتر ميلان (2-1) قبل أن يثأر الأخير هذا الموسم ويطيح به من الدور ربع النهائي بالفوز عليه بالنتيجة ذاتها، ليضرب موعداً في دور الأربعة مع ضيفه سمبدوريا في المباراة التي ستقام في الرابع من آذار/مارس المقبل.
في المقابل، يأمل نابولي تجاوز محنته في الدوري إذ انه لم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة (4 هزائم وتعادل)، وتكرار نتيجة مباراته الأخيرة مع يوفنتوس عندما فاز عليه 2-1 في الدوري كي يحصل على فرصة المنافسة على لقبه الأول في المسابقة منذ 1987 عندما تغلب حينها على أتالانتا 3-صفر ذهاباً و1-صفر إياباً ليظفر بثنائية الكأس والدوري.
وكان نابولي، الفائز بلقب هذه المسابقة في ثلاث مناسبات، خاض غمار النهائي لآخر مرة عام 1997 عندما خسر أمام فيشينزا صفر-3 إياباً بعد أن كان فاز 1-صفر ذهاباً.
 
أعلى