النادي الافريقي: كثافة دفاعية وخسارة مالية

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة fasador, بتاريخ ‏5 فيفري 2009.

  1. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.963
    الإعجابات المتلقاة:
    6.186
      05-02-2009 01:11
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1:

    :ahlan::ahlan::ahlan::ahlan:

    :tunis::tunis::tunis::tunis:

    النادي الافريقي: كثافة دفاعية وخسارة مالية، من يتحمـل مسؤوليتهــــــا؟



    888888888888888888888888888888



    يملك الافريقي رصيدا بشريا محترما بل انه كاف للعب على كل الواجهات وغياب بعض اللاعبين الأساسيين خلال الفترة الماضية كشف وجود آخرين لم يمنحهم المدرب الفرصة... وبروز حلمي حمام ونور حضرية هو اتهام للمدرب المحافظ أكثر من اللازم على نفس العناصر والتشكيلة والتغييرات تحدث لظروف طارئة مثل إصابة أو عقوبة.
    الافريقي أصبح مطالبا «بتدوير» رصيده البشري لأنه من غير المعقول اللعب بنفس التشكيلة في البطولة وكأس تونس وبطولة شمال افريقيا ودوري الابطال.
    كيف تتم الانتدابات ومن يقف خلفها وما هي المعايير والمقاييس التي يتم على اثرها التعاقد مع هذا اللاعب أو ذاك... ما جرنا لهذه الأسئلة هو هذا الكم الكبير من المدافعين المتواجدين في الفريق الاول فهم تسعة بالتمام والكمال (السويسي ـ العيفة ـ البشطبجي ـ الدربالي ـ العمري) وهذا الخماسي يلعب بانتظام وقائم بما هو مطلوب منه أما البقية وهم ألكسيس والورهاني والنصايبي وكريم السعيدي فهؤلاء يتمتعون بجرايات كبيرة دون اللعب وكريم السعيدي مثلا هو الأغلى أجرا بخمسة ملايين شهريا لكنه لا يلعب والطريف أن الورهاني والنصايبي يتحصلان على امتيازات مالية أكثر بكثير من العمري والعيفة والثنائي الأول لا يلعب أصلا.
    ماذا عن الونيس؟
    احتجب الوافد من شبيبة القيروان صبري الونيس عن التمارين الاخيرة وتخلف عن مباراة الكأس مع الامال بسبب اصابة خفيفة يلزمها راحة غير طويلة سيعود بعدها للتدرب مع زملائه.
    صبري الونيس لم يقع ارسال اسمه ضمن القائمة الاولى الى مقر الاتحاد الافريقي والتي ضمّت 25 لاعبا كما تنص على ذلك القوانين وأكيد أن اللاعب سيكون مطالبا في مرحلة أولى بضمان مكان ضمن قائمة 18 لاعبا قبل الحديث عن اللعب.
    تمارين خصوصية للحراس
    تقرر أن يقع اخضاع حراس المرمى الى تمارين خصوصية أكثر من قبل فصابر بن رجب الذي تنقصه حساسية المباريات في حاجة الى تمارين بدنية وفنية وخصوصية والحارسان الشابان عاطف الدخيلي وعبد الرحمان الخياطي يحتاجان الى مزيد من التكوين والرسكلة خصوصا وان كليهما يملك الرشاقة والمرونة وهي ميزات مطلوبة لحراس المرمى.
    كدت أنسى عادل النفزي فالرجل يتدرب في صمت وينتظر متى يعود ليلعب كحارس أساسي.
    مقترح حول لاعبي الأصاغر
    فريقا الاصاغر «أ» حققا نتائج ممتازة هذا الموسم مما جعله يدخل مجموعة التتويج وينتصر في أول ثلاثة لقاءات وهذا الفرع به مجموعة من اللاعبين أصحاب المهارة ومن بين هذه المجموعة خمسة لاعبين في منتخب الأصاغر منهم ثنائي محور الدفاع أحدهما قائد المنتخب لكن المجموعة المذكورة في حاجة الى عناية أكبر وتكوين أفضل ورعاية أهم مثل أن يسمح للمتميزين من هؤلاء باللعب مع الاواسط أفضل من البقاء ضمن الأصاغر والمنافسة على لقب لا معنى ولا أهمية له.
    هل كانت دورة فاشلة؟
    بطولة شمال افريقيا شارك فيها أربعة نواد كبيرة في افريقيا وشمالها تحديدا النوادي هي النادي الافريقي، الجيش الملكي المغربي، شبيبة القبائل الجزائرية، والاتحاد الليبي... كثر الحديث وتضخم ووقعت المبالغة من طرف أعضاء الاتحاد المذكور في التأكيد على أن الجوائز ستكون كبيرة لكن المتوج فاز بـ150 ألف دولار والمنهزم تحصل على 80 ألف دولار... فيما كان هناك سوء تصرف كبير في المداخيل المتأتية من الاشهار مثل فنادق خمس نجوم ودعوات لكل من هبّ ودبّ وكراء حافلات وسيارات وتذاكر طائرات بالجملة والتفصيل وهو ما جعل هذه النسخة الاولى شبه فاشلة.


    [​IMG]
     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. NEW mido 12

    NEW mido 12 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏27 جانفي 2009
    المشاركات:
    1.571
    الإعجابات المتلقاة:
    3.482
      05-02-2009 01:14
    حسب رأي هي نسخة ناجحة على كل المقاييس سوى على المستوى الفني أو المادي
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...