اليوم أمام الأهلي المصري

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة fasador, بتاريخ ‏6 فيفري 2009.

  1. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.962
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      06-02-2009 11:56
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1:
    :ahlan::ahlan::ahlan:

    :satelite::satelite::satelite::satelite:


    اليوم أمام الأهلي المصري: الـ «سي.آس.آس» مَلكا على افريقيا؟

    ************************


    «فعلها» أبو تريكة على معشب رادس، فلماذا لا «يفعلها» النفطي في ملعب القاهرة بالذات؟
    ذلك هو السؤال الذي يرافق «جوفنتس العرب» اليوم وهو يلاقي عملاقا أحمر أسمه الأهلي المصري.. وذلك ما نتمناه جميعا في قرارة انفسنا لاقتناعنا التام ان النادي الصفاقسي ليس ولم يكن يوما صغيرا على مثل هذه التحديات.. وحتى الذين يتشاءمون بفعل وجود «السي.آس.آس» متأخرا عن ركب البطولة المحلية فقد قلناها ونعيدها بأن هذا الأمر اختيار منذ البداية وإلا ما كان زملاء صوما نابي يتخلفون عن الركب... وإذا تعلقت هممهم بنيل كأس الـ «كاف» واحرزوه بامتياز الكبار فلا نظن هذه «الكأس» رغم حجمها ستروي عطشهم القاري وهم الذين يدفنون في صدورهم وعدا كالوعيد للثأر من كرة طائشة في وقت قاتل على معشب رادس رمت بأحلامهم وأحلامنا على قارعة الألم بعد ان كنّا أقرب الى يد الأميرة من اي كان لولا ذلك النمر الأحمر محمد أبو تريكة الذي أرسل صاروخا استقرّ في مقتل..
    الأهلي المصري جهز كل شيء.. من الشماريخ... الى الضيوف الكبار.. الى ماجورات الفرح... الى البساط الأحمر ليمشي عليه اللاعبون بعد التتويج... ولهم الحق في ذلك ما دامت الكرة في ملعبهم.. والكنفدرالية في ديارهم... والحكام في جيوبهم... لكن عليهم ألا ينسوا لحظة ان النادي الصفاقسي تحوّل الى «القاهرة» ليجعلها مقهورة... وسواء وصل الى العين وشرب أو لم يشرب او لم يتركوه يشرب... أو أغلقوا عليه معابر الأمل... فإنه سيكون كعادته سفيرا فوق العادة للكرة التونسية... وسيؤكد لكل الحاضرين ـ سواء انتشى بالكأس او لم ينتش ـ بأنه كبير وساحر.. وأحد ملوك الكرة الافريقية والعربية..
    النادي الصفاقسي سيلعب اليوم ضدّ أكثر من منافس.. من الجماهير الى الحكام... الى أعضاء الكنفدرالية.. الى الأجواء العامة... لكنه في كل الحالات لن يكون وحيدا... فكلنا معه ولو بالقلب وهو أضعف الايمان لندفعه دفعا الى ضفة الأمان.. ورغم ان قوانين الكنفدرالية تفرض تمتّع صاحب كأس رابطة الأبطال بامتياز اللعب أمام جمهوره الا ان المستطيل الأخضر لن يتسع لأكثر من 22 رجلا.. وحكم وبالتالي يبقى حقّنا مشروعا في القبض على هذه «السوبر» الذي سبق ان تذوقنا حلاوتها وجلبناها من أذنيها من خارج الديار.. وليس بعسير على النادي الصفاقسي إعادة هذا السيناريو في مصر بالذات.. فممثل الكرة التونسية سيكون هناك «فرعونا» رابعا يفرض الاحترام بتاريخه المجيد وحاضره العتيد.. ولا أدلّ على ذلك حالة الهلع التي تعيشها عائلة الأهلي المصري خوفا من هذا الضيف الثقيل.. وهذا الفارس الجميل..
    اليوم يومك يا أجمل الفرسان لتهدينا فرحة مضاعفة.. الاولى بكأس «السوبر» والثانية بالتأكيد على أننا موجودون على خارطة الكرة العربية والافريقية.
    اليوم يومك يا فارس تونس لتضرب في أرض مصر أروع الأمثلة على ان «الأهلي» ليس غولا او وحشا لا يقهر... وان النجم الذي مرّغ أنفه ثلاث مرات أمام جمهوره أرسل شقيقه الصفاقسي اليوم ليزيد في كسر هذه القاعدة وتكذيب تلك الأسطورة التي تقول ان «أبا الهول» يحرس النيل... والأهلي... من كل شرّ... اليوم يومك يا «سي.آس.آس» لتنتصر..





    [​IMG]


     
    8 شخص معجب بهذا.
  2. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.962
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      06-02-2009 11:58
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1:

    وصل كما هو معلوم النادي الصفاقسي الى مطار القاهرة الدولي يوم الاربعاء الماضي في حدود الساعة 13 بعد رحلة استغرقت ساعتين و35 دق حيث كان سعادة سفير تونس بمصر السيد الصادق القربي في استقبال وقد «السي.آس.آس» لكن الغريب ان مسؤولي الأهلي المصري لم يحضر منهم أحد وهي حالة استغرب منها الجميع.
    طقس صيفي
    الطقس في مصر جميل وربيعي في نفس الوقت حيث بلغت درجة الحرارة 28 درجة وهو طقس ملائم مكّن النادي الصفاقسي من إجراء حصته التمرينية الاولى في احسن الظروف أما حصة أمس التي دارت بالميدان الرئيسي لستاد القاهرة فقد دارت بدون حضور الجمهور والصحافة وذلك باقتراح من المدرب غازي الغرايري.
    أجواء متميزة في المطار
    الأجواء كانت متميّزة في مطار القاهرة حيث كان الحضور مكثّفا لأحباء النادي الصفاقسي القادمين من كل مكان وينتظر ان يصل عدد الأحباء اليوم الى 3000 محب.


    [​IMG]
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. wassimch

    wassimch عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    344
    الإعجابات المتلقاة:
    109
      06-02-2009 12:00
    inchallah marbou7a w narj3ou bil coupe min stade ce caire
     
    4 شخص معجب بهذا.
  4. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.962
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      06-02-2009 12:01
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1:
    للموسم الثاني على التوالي يمثل النادي الصفاقسي تونس في كأس السوبر ولئن راح منه هذا اللقب في الموسم الماضي بعد هزيمته أمام النجم الساحلي (2 ـ 1) لكن الأهم من ذلك أن هذه الكأس أصبحت تونسية فإن مباراة اليوم التي ستجمعه بالأهلي المصري لها نكهة خاصة لعدّة اعتبارات وسيسعى النادي الصفاقسي حتى تبقى كأس السوبر في تونس وحول مقابلة هذا المساء استضفنا عصام المرداسي من خلال الحوار التالي:
    * هل جهزتم أنفسكم كما ينبغي للقاء هذا المساء أمام الأهلي المصري؟
    ـ نعم قمنا بالتحضيرات اللازمة وركزنا بصفة خاصة على كأس السوبر الذي ينقص سجلنا فبعد كأس «الكاف» سنعمل على الاطاحة بالأهلي المصري في عقر داره والعودة الى تونس بهذا اللقب الافريقي الهام.
    فوزنا الأخير على جندوبة الرياضية بنتيجة عريضة (5 ـ 1( زاد في حماسنا وأعطانا شحنة معنوية وشحذ عزائمنا وسنكون بإذن الله اليوم في الموعد ونشرف الكرة التونسية.
    * لكن الأهلي المصري ليس لقمة سائغة وقد يكون اليوم في حاجة ماسة لهذه الكأس حتى يؤكد أن انتصاره عليكم في نهاية كأس رابطة الأبطال سنة 2006 لم يكن وليد الصدفة؟
    ـ الأهلي المصري فريق له وزنه افريقيا وعربيا ويملك لاعبين من الطراز الرفيع شأنه شأن النادي الصفاقسي الذي له صيته أيضا وهو ما يؤكد أن المباراة ستكون حماسية وشديدة التنافس وبالرغم من أن المنافس يمتاز علينا بعاملي الميدان والجمهور فإننا قادرون على هزم الأهلي في عقر داره بعد ان اطلعنا عن قرب عن نقاط قوته وضعفه وسنفعل بالأهلي المصري مثلما فعل به النجم الساحلي في نهائي إياب كأس رابطة الأبطال.
    * لكن منافسكم يمتاز عليكم بأسبقية معنوية بعد أن تغلب عليكم في نهائي رابطة الأبطال إيابا في تونس بالذات؟
    ـ بالعكس سيلعب الأهلي المصري هذه المرة تحت ضغط جماهيره باعتباره مطالب بالانتصار وسنستغل هذا العامل للثأر (رياضيا) لأنفسنا ولأحبائنا بعد هزيمتنا المفاجئة سنة 2006 وقد انتظرنا هذه المباراة لرد الاعتبار لنادينا وما يخيفني هو التحكيم الذي أتمنى أن يكون في مستوى الحدث ويعطي لكل ذي حق حقه.
    * ما هي إذن نسبة حظوظكم للفوز بهذه الكأس؟
    ـ حظوظنا وافرة جدا للانتصار على الأهلي المصري في عقر داره اذ رغم صعوبة المهمة فبامكاننا مفاجأة المنافس مثلما فعلنا سابقا مع الفرق المصرية والافريقية فسنلعب بكل ثقة في النفس وبكل روح انتصارية وسنكون في الموعد ونشرف الكرة التونسية والنادي الصفاقسي وستكون هذه الكأس من نصيبنا بإذن الله.


    [​IMG]
     
    3 شخص معجب بهذا.
  5. wissem3887

    wissem3887 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جانفي 2008
    المشاركات:
    1.891
    الإعجابات المتلقاة:
    1.507
      06-02-2009 12:04
    merci donne nous a q'elle heur le match commence

    et on peux le regarder ou
    :satelite:
     
    1 person likes this.
  6. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.962
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      06-02-2009 12:04
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1:

    * النادي الصفاقسي من المدارس التقليدية النموذجية المعروفة بإنجابها لعباقرة اللعبة الشعبية بمعدلات متميزة فمن هذه المنارة المضيئة والمتلألئة تخرّج الأبطال وأنجب النجباء الذين جلبوا الألقاب المحلية والدولية ويكفي فريق عاصمة الجنوب فخرا حصاده لثلاثة ألقاب إفريقية خلال هذه العشرية.
    * تعوّد النادي الصفاقسي على الارتقاء بسهولة للأدوار المتقدمة والتراهن بجدية على الألقاب القارية لأنه يملك جميع مقومات ومواصفات الأبطال وعندما نعود للأرشيف نعثر على شهادة تؤكد أن ممثلنا انسحب مرة واحدة من الدور الأول وذلك خلال مشاركته القارية الأولى سنة 1984 في كأس رابطة الأبطال أمام الزمالك ومنذ ذلك التاريخ لم يعرف الانسحاب قبل ربع النهائي وهذا الكشف التاريخي يؤكد هذه الحقيقة.
    * دورة 96 كأس الأبطال: انسحب من نصف النهائي أمام الزمالك بضربات الخبراء بعد فوز كل فريق 1 ـ 0 بملعبه.
    * دورة 98 لكأس الكاف: رفع اللقب بعد فوزه ذهابا وإيابا على جان دارك 1 ـ 0 و3 ـ 0 .
    * دورة 99 لكأس الكاف: انسحب من ربع النهائي أمام النجم بعد انهزامه 2 ـ 1 بصفاقس وتعادله 3 ـ 3 بسوسة.
    * دورة 2006 لكأس الرابطة: انسحب من النهائي بعد تعادله مع الأهلي 1 ـ 1 بالقاهرة وانهزامه 1 ـ 0 برادس.
    * دورة 2007 لكأس الكاف: فاز باللقب بعد فوزه ذهابا وإيابا على المريخ السوداني 4 ـ 2 و1 ـ 0 .
    * دورة 2008 لكأس الكاف: فاز باللقب على حساب النجم الساحلي بعد تعادله بصفاقس 0 ـ 0 وبسوسة 2 ـ 2 .
    5 نهائيات دولية متتالية
    * المتأمل في مسيرة النادي الصفاقسي في المرحلة الأخيرة يلاحظ نجاحه في بلوغ 5 نهائيات إقليمية وقارية متتالية حيث رفع البطولة العربية لسنة 2004 ثم تأهل للنهائي سنة 2005 ليرتقي لنهائي أمجد الكؤوس القارية سنة 2006 ونهائي كأس الكنفدرالية لدورتي 2007 و2008 .
    ذكريات 11 سنة
    * في دورة 1998 لكأس الكنفدرالية تألق فريق عاصمة الجنوب ورفع أول لقب في مسيرته القارية بفضل النتائج التالية:
    النادي الصفاقسي ـ شهاب الطوغو 0 ـ 0 و4 ـ 0 (2 السويح ـ غوميز ـ بوعزيز)
    النادي الصفاقسي ـ الجيش الايفواري 0 ـ 0 و3 ـ 1 (ثلاثية اسكندر السويح)
    النادي الصفاقسي ـ الحمام الملغاشي 2 ـ 0 (السويح ـ سامي الطرابلسي) ثم 0 ـ 1
    النادي الصفاقسي ـ موتيما الكونغولي 2 ـ 1 (بنزا ـ بن أحمد) ثم 5 ـ 0 (السويح ـ الطرابلسي ـ بن أحمد ـ مفتاح ـ التايب).
    النادي الصفاقسي ـ جان دارك 1 ـ 0 و3 ـ 0 (2 مفتاح ـ السويح).
    10 انتصارات
    * في دورة 2007 لكأس الكنفدرالية تألق فريق عاصمة الجنوب بنجاحه في تحقيق 10 انتصارات خلال 14 مباراة مع تسجيل 32 هدفا منها 12 خارج الوطن وهذا مهر التتويج.
    النادي الصفاقسي ـ ساتيليت الغيني 3 ـ 1 و4 ـ 0
    النادي الصفاقسي ـ مازمبي الكونغولي 1 ـ 2 و2 ـ 0
    النادي الصفاقسي ـ القطن الكامروني 1 ـ 2 و4 ـ 0
    النادي الصفاقسي ـ أسيا وازي الايفواري 0 ـ 1 و2 ـ 0
    النادي الصفاقسي ـ دوالا الكامروني 1 ـ 1 و3 ـ 0
    النادي الصفاقسي ـ سان داونز 4 ـ 0 و2 ـ 0
    النادي الصفاقسي ـ المريخ السوداني 4 ـ 2 و1 ـ 0
    فلسفة الانتصار على الكبار
    * بشهادة الجميع كانت المنافسات في كأس الكنفدرالية ثرية وتراهن عليها أقطاب الأندية الافريقية ومع ذلك نجح ممثلنا في المحافظة على اللقب بعد أن أزاح من الأدوار التمهيدية شبيبة بجاية الجزائري وبلاتنيوم من جنوب افريقيا وسان لوي السينغالي وفي دوري المجموعات كانت نتائجه كالتالي:
    النادي الصفاقسي ـ حرس الحدود 1 ـ 3 و1 ـ 0
    النادي الصفاقسي ـ النادي الافريقي 0 ـ 0 و2 ـ 0
    النادي الصفاقسي ـ أنتار كلوب الأنغولي 4 ـ 1 و3 ـ 2
    وفي النهائي واجه الاختصاصي الأول في كأس الكنفدرالية وصاحب كأس رابطة الأبطال والكأس الممتازة النجم الساحلي واقتلع منه اللقب بعد تعادله بصفاقس 0 ـ 0 وفي سوسة 2 ـ 2 .


    [​IMG]
     
    3 شخص معجب بهذا.
  7. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.962
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      06-02-2009 12:07

    التوقيت : السادسة مساءاً بتوقيت تونسالقنوات الناقلة

    A R T

    [​IMG]

    المعلقين

    الصوتية الأولى : عصــام عبده

    الصوتية الثانية : عصــام الشوالى
     
    3 شخص معجب بهذا.
  8. wissem3887

    wissem3887 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جانفي 2008
    المشاركات:
    1.891
    الإعجابات المتلقاة:
    1.507
      06-02-2009 12:08
    YA PAS UN SITE QUI VA PASSER LE MATCH

    pck J pas ART

    :satelite:
     
  9. el fattahi

    el fattahi نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    2.127
    الإعجابات المتلقاة:
    2.151
      06-02-2009 12:11
    هل توجد قناة أخرى تنقل المبارات
     
  10. chiwawa14

    chiwawa14 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جانفي 2009
    المشاركات:
    1.042
    الإعجابات المتلقاة:
    1.938
      06-02-2009 12:14
    inchallah marbou7a w narj3ou bil coupe min stade ce caire
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...