الأصوات الغريبة انذار مبكر للأعطال في سيارتك الخاصة

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة Dj_anwer, بتاريخ ‏7 فيفري 2009.

  1. Dj_anwer

    Dj_anwer عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏5 أوت 2008
    المشاركات:
    121
    الإعجابات المتلقاة:
    107
      07-02-2009 02:24
    :besmellah1:


    الأصوات غير المألوفة والروائح النفاذة، ما هي الا انذار مبكر لمشكلة ما. واكتشافها مبكرا قد يوفر الكثير من الجهد والمال.
    وعلى صاحب السيارة الاهتمام بها لأنها قد تشكل مخاطر كبيرة على سلامته وسلامة الآخرين على الطريق. وفيما يلي بعض الأصوات غير العادية والروائح التي يتعين الاحتراس منها:


    1. انبعاث صوت مكتوم عند السير على طريق غير ممهد يعد مؤشراً على أن هناك شيئا خطأ في هيكل السيارة أو ممتص الصدمات. ويمكن أن يعني هذا أيضا تآكل الوصلات.

    2. انبعاث صوت مثل دقة الساعة مع تزايده كلما ازدادت السرعة قد يعني أن هناك جزءاً غير ثابت في الاطار، أو وجود وصلة متآكلة في عمود نقل الحركة. واذا أصبح هذا الصوت عاليا فقد يعني ذلك وجود فراغ كبير في الصمام أو عيب في غمازة الصمام.

    3. حدوث رجة مصاحبة لصوت في أثناء تشغيل السيارة أو ضعف في القدرة على التسارع: يجب فحص ما يسمى بطقم الكهرباء (البلاكات، الأبلاتين، الكوندينسر) حيث سيكون عطب أحدها هو السبب.


    4. حدوث اهتزاز لمقود السيارة أو للسيارة ككل على السرعات العالية (بدءا من سرعة 80 أو 90 كم/س وما فوق): ففي هذه الحالة تكون الاطارات بحاجة لعمل ضبط اتزان عند أحد مراكز الخدمة المتخصصة.


    5. سماع أصوات احتكاك عند ادارة المقود يمينا أو يسارا: هذا دليل على وجود مشكلة فيما يعرف بنظام التوجيه، أو أن مستوى زيت "باور" المقود ناقص.


    6. سماع صوت صفير عند الضغط على الفرامل : غالبا ما يكون السبب وراء ذلك هو تسرب أوساخ بين الاسطوانات والفرامل ، ويتوجب في هذه الحالة تنظيف أسفل السيارة.


    7. سماع صوت احتكاك مرتفع عند الضغط على الفرامل: ستكون المشكلة في "السفايف" ويجب العمل على استبدالها فورا.


    8. تغير صوت المحرك : غالبا ما يكون مؤشرا على سخونة زائدة في المحرك خاصة اذا كان الصوت يصدر في أثناء القيادة على سرعة منتظمة. ولاختبار خطورة الأمر عليك بتغيير سرعة المحرك أو توقيفه. واذا استمرت المشكلة فعليك بتوقيف السيارة لتبرد ثم قم بفحص مستوى المياه في المبرد.


    9. رائحة العفن: تشير الى وجود ماء راكد عادة ما يكون تحت سجادة السيارة. وهذا سيؤدي الى افساد السجادة واحداث صدأ في هيكل السيارة. وما عليك سوى نزعها وتجفيف المياه من تحتها.


    10. رائحة زيت نفاذ: قد يكون السبب زيادة ملئ خزان زيت المحرك،أو دليل على زيادة احتراق زيت المحرك وفي هذه الحالة يجب العمل على استبداله فورا.



    :satelite::satelite::satelite:

     
    4 شخص معجب بهذا.

  2. Dj_anwer

    Dj_anwer عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏5 أوت 2008
    المشاركات:
    121
    الإعجابات المتلقاة:
    107
      08-02-2009 14:37
    أين الردود
    :bang:
    :bang:
    :bang:
     
  3. zaiim

    zaiim عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏20 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    965
    الإعجابات المتلقاة:
    738
      17-02-2009 22:04
    YA3TIK ESSAHA
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...