تغطية خاصة بالدوري النقليزي الممتاز

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة bikou, بتاريخ ‏7 فيفري 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. bikou

    bikou نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    2.212
    الإعجابات المتلقاة:
    5.879
      07-02-2009 10:01
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    إليكم هذه التغطية الخاصة بالدوري الإنقليزي الممتاز أنا و الأخ فتحي سليم


    G 24

    Stoke City 1-0 Manchester City

    Aston Villa 0-0 Wigan Athletic

    Arsenal 0-0 West Ham Utd

    Hull City 2-2 West Bromwich Albion

    Fulham 3-1 Portsmouth

    Bolton Wanderers 3-2 Tottenham Hotspur

    Middlesbrough 0-0 Blackburn Rovers

    Manchester United 1-0 Everton

    Newcastle United 1-1 Sunderland

    Liverpool FC 2-0 Chelsea
    :easter:
     
    4 شخص معجب بهذا.
  2. FETHISLIM

    FETHISLIM نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏10 ماي 2008
    المشاركات:
    1.910
    الإعجابات المتلقاة:
    1.867
      07-02-2009 10:05
    بلاتيني ينتقد بشدة مانشستر سيتي

    [​IMG]

    انتقد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني فريق مانشستر سيتي الإنكليزي ومحاولته إغراء البرازيلي كاكا، نجم آي سي ميلان الإيطالي، بمبلغ يتجاوز 100 مليون يورو، معتبراً أن ما يقوم به هذا الفريق "بالسخيف".
    "كيف بإمكان رجل واحد أن يكلف 150 مليون يورو؟ إنه أمر سخيف بالنسبة إلي من وجهة نظر كروية واجتماعية واقتصادية"، هذا ما قاله بلاتيني الجمعة لصحيفة "ذي صن" البريطانية تعليقاً على ما عرضه مانشستر سيتي على كاكا من أجل ترك آي سي ميلان والالتحاق به خلال فترة الانتقالات الشتوية التي أقفلت في بداية الأسبوع الحالي.
    وكان المالكون الإماراتيون لمانشستر سيتي عرضوا على كاكا مبلغ 150 مليون يورو وراتباً أسبوعياً يبلغ 550 ألف يورو (بحسب وسائل الإعلام) من أجل الانضمام إلى الفريق الإنكليزي لكنه رفض هذا العرض المغري.
    وأضاف بلاتيني الذي أطلق مؤخراً حملة طالب فيها الأندية الأوروبية الكبرى "بالشفافية" المالية: "إذا كنت تريد شراء طائرة أو باخرة مقابل 150 مليون يورو، فبإمكانك فعل ذلك. لكن هل يمكن فعل ذلك مع كاكا؟ بالنسبة إلي انه أمر سيء. انه مستحيل ولذلك علينا فعل شيء ما".
    وواصل: "إذا تخطى النادي حجم مدخوله عبر دفع راتب اللاعب وقيمة التعاقد معه فإنه سيحرم من المشاركة في مسابقاتنا الأوروبية لأنه لم يحترم ويتقيد بميزانيته"، مذكراً بضرورة التزام الأندية بحجم مداخيلها عندما تقرر القيام بالصفقات.
    وأشار بلاتيني انه يحاول تطبيق نظام يجبر الأندية بأن تنفق ما تملكه من أموال وان لا تتخطى ميزانياتها وذلك من أجل أن تحقق التوازن بين ميزانيتها المالية وديونها.
    وكان بلاتيني أكد منتصف الشهر الماضي انه يريد أن يرى المزيد من العدالة في حسابات الأندية الكبرى، مضيفاً: "ليس من الضروري أن تكون الألقاب من نصيب الأندية التي تملك أموالاً أكثر من غيرها".
    وفي الوقت الذي تعاني فيه الأندية الإنكليزية من الديون المتراكمة عليها رأى بلاتيني أن مقاربة الديون وملكية الأندية تختلف من بلد أوروبي إلى آخر، مضيفاً: "علي أن أجد التوازن المناسب في المسابقات الاوروبية من أجل أن أتمكن من معالجة المسائل المالية والحصول على المزيد من الشفافية، ولهذا يعتبر الوضع معقداً على الساحة الأوروبية، لن تكون الأمور سهلة".
    واعتبر بلاتيني حينها أن الأزمة المالية العالمية لن تؤثر على الكرة الأوروبية بقوله: "إنها ليست بالمشكلة الكبيرة لأنه بإمكاننا أن نلعب كرة قدم بكلفة اقل".
    وتابع: "الأزمة لا تقلقني شخصياً لكنها تقلقني عندما تتعلق بالوظائف التي يخسرها البعض. إنها تقلقني عندما يخسر الأشخاص وظائفهم ولا يجدون الأموال لإطعام أولادهم. هذا أهم من كرة القدم".
    وكان الأمين العام للاتحاد الأوروبي الاسكتلندي ديفيد تايلور هدد أيضاً في تشرين الأول/أكتوبر الماضي بأن الفرق التي تعاني من ديون كبيرة ستكون مهددة بالإقصاء من المسابقات القارية.
    وأشار تايلور خلال مؤتمر "قياديون في كرة القدم" الذي احتضنته لندن، إلى إن الإقصاء لن يكون بصورة سريعة بل أن الفرق المعنية ستنال إنذاراً قبل أن يتم اتخاذ القرار "الأقصى" باستبعادها.
    وتابع تايلور: "لن نترك الأمور كما هي حالياً. في بلدان مثل ألمانيا وسويسرا الفرق تخضع لقوانين إجبارية في ما يخص الضمانات المصرفية أو حجم الديون مقارنة مع موجوداتها المالية".
    ويأتي موقف الاتحاد الأوروبي ورئيسه بعدما كشفه رئيس الاتحاد الإنكليزي ديفيد تريزمان عندما أعلن أن الفرق الإنكليزية تواجه مأزقاً اقتصادياً حقيقياً بسبب الديون المتراكمة عليها والتي وصلت إلى حدود 3.9 مليار يورو، خصوصاً في ظل الوضع الاقتصادي المهزوز الذي يواجهه العالم اجمع في الوقت الحالي.
    وبحسب الإحصائيات المالية الحديثة فإن ثلاثة من أصل الفرق الإنكليزية الأربعة المتواجدة في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم هي الأكثر مديونية في دوري بلادها وعلى رأسها تشلسي (792 مليون يورو) الذي يملكه الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، ثم مانشستر يونايتد بطل الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا (772 مليون يورو) وأرسنال (343 مليون يورو).
    وختم بلاتيني تصريحه بقوله: "الفرق التي ستحرم من المشاركة الأوروبية ستستبدل بفرق أخرى من الدوري ذاته تحترم المعايير المالية"، مضيفاً "أنا لا أهدف إلى هز الوضع الكروي بل إلى حماية اللعبة. العديد من مالكي الأندية طالبوني بإيجاد نظام مالي وأنا مجبر على فعل ذلك بحكم موقعي رئيساً للاتحاد الأوروبي".
     
    3 شخص معجب بهذا.
  3. bikou

    bikou نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    2.212
    الإعجابات المتلقاة:
    5.879
      07-02-2009 10:07
    [​IMG]
     
    2 شخص معجب بهذا.
  4. FETHISLIM

    FETHISLIM نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏10 ماي 2008
    المشاركات:
    1.910
    الإعجابات المتلقاة:
    1.867
      07-02-2009 10:08
    العائدات التلفزيونية تنعش الدوري الإنكليزي

    [​IMG]
    ستحصل رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم على أكثر من ملياري يورو خلال الفترة الممتدة من 2010 إلى 2013، وهو مبلغ قياسي، بفضل بيعها حقوق النقل الحصري للمباريات عن هذه الفترة، ما يجعل الدوري المحلي بعيداً عن شبح الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالعالم حالياً، ويرفعه إلى مقام أغنى البطولات في العالم.
    ونالت شبكة "سكاي" حصة الأسد من حقوق نقل المباريات إذ ستتكفل ببث 115 مباراة خلال الموسم من أصل 138، فيما نالت الشبكة الايرلندية "سيتانتا" على حق نقل 23 مباراة فقط.
    وكانت "سكاي" حصلت منذ يومين على أربعة من مجموع الحقوق الستة للنقل المرئي والمسموع للمواسم من 2010 حتى 2013، أي ما مجموعه 92 مباراة مقابل 1.1 مليون يورو، حسب ما كشفت صحيفة "ذي تايمز" التي تملكها مجموعة "نيوز كوربورايشن" كما هي حال "سكاي".
    ودخلت "سكاي" في مزايدة للحصول على ما تبقى من المباريات مع "اي اس بي ان" و"سيتانتا" ونالت 23 مباراة إضافية.
    ولم تتضمن الصفقة المالية حقوق نقل المباريات على شبكة الانترنت والتي ستدر على الرابطة المزيد من الأموال، إضافة إلى مبلغ 717 مليون يورو من حقوق نقل المباريات في آسيا حيث يتنامى الاهتمام بالدوري الإنكليزي بشكل ملفت.
    وكانت شبكة "بي بي سي" أعلنت مؤخراً أنه حافظت على حقها ببث اللقطات الساخنة من المباريات بعد انتهائها مقابل 192 مليون يورو.
    وهنأ مدير عام رابطة الدوري ريتشارد سكودامور الأندية لما تم تحقيقه من خلال صفقات نقل المباريات، ما سيؤمن الثبات المالي للأندية من اجل الاستثمار والتطور.
    وستستفيد أندية الدوري الممتاز، البالغ عددها 20، من هذه الصفقات لأنها ستتقاسم نصف هذه الأموال دون تفرقة بينها، ثم يوزع ربع النصف الآخر على الفرق بحسب عدد المباريات التي نقلت لها، أما الربع الأخير فيوزع بحسب الترتيب النهائي للدوري.
    ويعود السبب في ارتفاع "فاتورة" النقل الحصري للدوري الإنكليزي إلى ازدياد الاهتمام بالأخير بعدما أصبح أفضل البطولات الأوروبية لاستقطابه عدد كبير من نجوم الكرة المستديرة، إضافة إلى أغنى رجال الأعمال في العالم مثل الروسي رومان ابراموفيتش مالك تشلسي، والأميركي مالكولم غلايزر مالك مانشستر يونايتد، والأميركيين توم هيكس جورج جيليت مالكي ليفربول، وأخيراً الشيخ الإماراتي منصور بن زايد النهيان الذي اشترى مانشستر سيتي العام الماضي.
    وأنفقت الفرق الإنكليزي 160 مليون جنيه الشهر الماضي خلال فترة الانتقالات الشتوية ما يؤكد تعاظم شأن الدوري الممتاز رغم الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالعالم منذ فترة.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  5. FETHISLIM

    FETHISLIM نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏10 ماي 2008
    المشاركات:
    1.910
    الإعجابات المتلقاة:
    1.867
      07-02-2009 10:19
    [​IMG]

    [​IMG]
    يحل مانشستر يونايتد المتصدر ضيفا على وست هام على ملعب "ابتون بارك" ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم، في مباراة لا تخلو من صعوبة للاول على الرغم من ان مرماه لم يتلق اي هدف منذ 8 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما سجل لاعب وسط ارسنال الفرنسي سمير نصري الهدف الثاني لفريقه في مرمى الحارس الهولندي العملاق ادوين فان در سار.
    [​IMG]
    واحتفظ فان در سار بشباكه خالية من الاهداف على مدى 1122 دقيقة وهو رقم قياسي في تاريخ الدوري الانجليزي.
    [​IMG]
    وشهد مستوى وست هام بقيادة مدربه جانفرانكو زولا تحسنا كبيرا في الاونة الاخيرة وقد سبق له انتزاع التعادل من تشلسي وليفربول وارسنال خارج قواعده هذا الموسم.

    ولم يتأثر وست هام كثيرا برحيل مهاجمه الويلزي كريغ بيلامي الى مانشستر سيتي ولا بتوجه لاعب وسطه الفرنسي جوليان فوبير الى ريال مدريد الاسباني وهو يحتل المركز الثامن وليس بعيدا من احتلال مركز يؤهله المشاركة في كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل.
    [​IMG]
    ومن المرجح عودة مهاجم مانشستر يونايتد واين روني الى الملاعب بعد شفائه من تمزق عضلي تعرض له في 14 كانون الثاني/يناير الماضي ضد ويغان، وايضا ظهيره الايسر الفرنسي الدولي باتريس ايفرا بعد غيابه عن مباريات فريقه الثلاث الاخيرة بداعي الاصابة في كاحله.
    [​IMG]
    في المقابل يسعى ليفربول الى تعويض خيبة امله جراء خروجه من مسابقة الكأس على يد جاره اللدود ايفرتون بخسارته امامه صفر-1 في المباراة المعادة بينهما في الدور الثالث الاربعاء الماضي عندما يحل ضيفا على بورتسموث الجريح.
    [​IMG]
    وتعرض الفريق الاحمر الساعي الى احراز اول القابه المحلية منذ 19 عاما الى ضربة قوية ضد ايفرتون تمثلت باصابة قائده الفذ ستيفن جيرارد بتمزق عضلي سيبعده ثلاثة اسابيع عن الملاعب.

    وتبدو المباراة سهلة بالنسبة الى ليفربول خصوصا نظرا للنتائج السيئة التي يحققها بورتسموث في الاونة الاخيرة، بيد ان الفريق الاحمر خاض 120 دقيقة ضد ايفرتون وبذل جهودا كبيرا لانه لعب منذ الدقيقة 70 بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه البلرازيلي لوكاس ليفا وبالتالي قد لا يكون اللاعبون في افضل حالاتهم البدنية ضد بورتسموث.

    بدوره يسعى تشلسي الى العودة الى سكة الانتصارات عندما يستضيف هال سيتي وذلك بعد خسارته امام ليفربول صفر-2 الاسبوع الماضي.
    [​IMG]
    ويستطيع المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الاعتماد على لاعب وسطه الدولي فرانك لامبارد بعد ان قرر الاتحاد الانكليزي سحب البطاقة الحمراء بحقه والتي رفعها الحكم مايك رايلي في وجهه ضد ليفربول.
    [​IMG]
    وتبرز مباراة دربي شمال لندن بين الجارين اللدودين توتنهام وارسنال على ملعب وايت هارت لاين. وكانت مباراة الذهاب على استاد الامارات انتهت بنتيجة مثيرة 4-4.
    [​IMG]
    ومن المتوقع ان يخوض لاعب ارسنال الجديد الروسي اندريه ارشافين اول مباراة رسمية له منذ انتقاله في اليوم الاخير من الانتقالات قادما من زينيت سان بطرسبرغ الروسي. وستكون الفرصة سانحة ايضا لكي يخوض روبي كين اول مباراة له مع فريقه الجديد-القديم توتنهام بعد تجربة فاشلة مع ليفربول استمرت ستة اشهر.
    [​IMG]
    وفي المباريات الاخرى، يلتقي مانشستر سيتي مع ميدلزبره، وبلاكبيرن روفرز مع استون فيلا، وايفرتون مع بولتون، وسندرلاند مع ستوك سيتي، ووست بروميتش البيون مع نيوكاسل، وويغان مع فولهام.
    [​IMG]
    مباريات الجولة 25

    - السبت:
    مانشستر سيتي - ميدليزبره
    بلاكبيرن روفرز - استون فيلا
    تشلسي - هال سيتي
    ايفرتون - بولتون
    سندرلاند - ستوك سيتي
    وست بروميتش البيون - نيوكاسل
    ويغان - فولهام
    بورتسموث - ليفربول
    -الاحد:
    توتنهام - ارسنال
    وست هام - مانشستر يونايتد
    [​IMG]
     
    3 شخص معجب بهذا.
  6. bikou

    bikou نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    2.212
    الإعجابات المتلقاة:
    5.879
      07-02-2009 10:21
    2 شخص معجب بهذا.
  7. bikou

    bikou نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    2.212
    الإعجابات المتلقاة:
    5.879
      07-02-2009 10:26
    [​IMG]
    أحسن 5 انتقالات بالدوري الانجليزي من حيث السعر و القيمة
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    أرشافين ملك الانتقالات الشتوية​

    1- انتقال اندري ارشافين من ناديه السابق زينيث لنادي الارسنال بقيمة 18 مليون اورو ومدة عقد تمتد لثلاث سنوات, وقد عرف هذا الانتقال الكثير من الصعوبات وظن الجميع بان الصفقة لن تتم ولكن عزم الارسنال على تعويض الفراغ الذي تركه سيسك بعد اصابته الخطيرة عجلت بالوصول لاتفاق ارضى الطرفين معا وانهى هذا المسلسل الذي طال انتظار نهايته.
    [​IMG]
    2- تاتي في المرتبة الثانية صفقة انتقال او عودة اللاعب الايرلندي روبي كين لفريق السابق طوطنهام بعد مرور فقط ست اشهر من انتقاله لنادي ليفربول وبلغت قيمة الصفقة 16 مليون اورو.
    روبي كين خيب امال عشاق ليفربول ولم يقدم ما كان منتظرا منه حيث لم يسجل سوى 7 اهداف في 24 مقابلة اجراها وهي حصيلة ضعيفة للاعب من قيمة روبي كين.
    [​IMG]
    3- في الرتبة الثالثة نجد صفقة اعارة النجم البرتغالي ريكارود كواريزما من ناديه انتر ميلانو لنادي تشيلسي, ورغم ان الجميع كان متاكد بان اللاعب البرتغالي لن يتمم هذا الموسم بايطاليا لان مدرب الانتر السيد مورينهو لم يسجله ضمن لائحة اللاعبين الذين سيلعبون مع الفريق خلال المرحلة الثانية من دوري ابطال اوروبا, الا انه لم يكن ببال احد ان تكون وجهته لنادي تشيلسي حيث سيجد صديقه المدرب سكولاري في انتظاره.
    وكان لاصابة جناح تشيلسي جو كول وغيابه عن الميادين لمدة طويلة سببا في الاسراع بالتفاوض مع النادي الايطالي انتر ميلان لاستعارة كواريزما الذي سبب مشاكل كثيرة بناديه السابق بسبب خرجاته الليلية المتكررة ومزاجه الصعب خارج الميادين.
    [​IMG]
    4- الرتبة الرابعة تحتلها صفقة انتقال نجم بلاد الغال ولاعب ويست هام كريج بيلامي ليلتحق باصدقاء روبينيو بمانشيستر سيتي, وقدر ثمن الصفقة بحوالي 15 مليون اورو, وكان للنتائج السلبية لفريق المدرب هيوجز سببا في البحث عن مهاجم يساعد النجم البرازيلي روبينهو في المهام الهجومية وفي اول ظهور له مع الفريق الجديد حقق بيلامي اولى اهدافه.
    [​IMG]
    5- الرتبة الخامسة كانت من نصيب نجم ليفربول جيرمان بينانت الذي تمت اعارته لنادي بورثسموت, وامام اللاعب بينانت فرصة اظهار امكانياته الرائعة مع فريقه الجديد الذي يدربه النجم الانجليزي السابق طوني ادامس. ولنادي بورثسموت امكانية ابقاء اللاعب معه مع نهاية الموسم مقابل دفع مبلغ مالي اتفق عليه الطرفان. بينانت سيجد في انتظاره صديق قديم له سبق وان حققا معا نتائج رائعة مع ليفربول وقد ابدى فرحه بانضمام صديقه بينانت للفريق وهو اللاعب بيتير كراوش.

    [​IMG]

     
  8. bikou

    bikou نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    2.212
    الإعجابات المتلقاة:
    5.879
      07-02-2009 10:35
    [​IMG]

    رونالدينهو أصبح موضع اهتمام مانشسترسيتي
    [​IMG]
    ذكرتْ بعض التقارير الإعلامية أنّ إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بدأتْ بالتفكير الجدي في التعاقد مع النجم البرازيلي رونالدينيو صانع ألعاب نادي ميلان الإيطالي، بعد فشل محاولة ضمْ مواطنه ووزميله بالنادي "الروزنيري" ريكاردو كاكا.
    وكشفت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية في عددها الصادر صباح اليوم أنّ نادي مانشستر سيتي مصّر على التعاقد مع أحد النجوم اللامعة في العالم وعلى رأسهم النجم البرازيلي رونالدينيو الحائز على لقب أفضل لاعب في العالم لعامين متتاليين (2005،2004).
    ويبدو أنّ رونالدينيو سيرحب في هذه الفكرة خاصةً أنه بدأ تظهرت عليه ملامح عدم الرضا عن وضعه الحالي في الميلان بعد أنْ تمّ تهميشه من قبل مدرب "الروزينيري" كارلو أنشيلوتي الذي ألزمه على الجلوس في مقاعد البدلاء في الفترة الأخيرة.
    يذكر أنّ رونالدينيو (28 عاماً) انتقل إلى صفوف ميلان الصيف الماضي قادماً من نادي برشلونة الإسباني، بصفقة تجاوزت الـ 25 مليون يورو، لكنه لم بقدم المستوى المأمول منه مع النادي الإيطالي حتى الآن.
     
  9. FETHISLIM

    FETHISLIM نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏10 ماي 2008
    المشاركات:
    1.910
    الإعجابات المتلقاة:
    1.867
      07-02-2009 10:42
    مجموعة الخرافي الكويتية تتفاوض لشراء ليفربول

    [​IMG]

    قال نادي ليفربول الإنجليزي أنه ما زال يتفاوض مع أفراد من مجموعة الخرافي الكويتية حول بيع النادي ، بالرغم من الشائعات التي سرت مؤخراً بتراجع المجموعة الكويتية عن شرائه.

    وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن أفرادًا من عائلة الخرافي كانوا متواجدين أمس في ملعب أنفيلد لمشاهدة مباراة ليفربول مع تشلسي، وأنهم يتفاوضون مع مالكي النادي المتنازعين توم هيكس وجورج جيليت، بعد أن حصلوا على دراسة حول الأزمة المادية للنادي في الأسابيع القليلة الماضية.

    واستمع هيكس برفقة أيان آير المدير التجاري وفيل ناش المدير المالي إلى العرض الجديد من قبل مجموعة الخرافي التي مثلها في الاجتماع رافد الخرافي ابن شقيق رئيس المجموعة الملياردير ناصر الخرافي.

    وتريد مجموعة الخرافي أن تستحوذ على حصة الأغلبية، الامر الذي يوافقها عليه جيليت، فيما يصر هيكس على خفض هذه النسبة، ويرشح أن يكون السعر النهائي 300 مليون جنيه إسترليني، ولكن يحتمل أن يتضمن السعر 350 مليون أخرى هي الديون المتراكمة على النادي.
    و أظن أن الصفقة خرافية لمجموعة الخرافي

     
    1 person likes this.
  10. FETHISLIM

    FETHISLIM نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏10 ماي 2008
    المشاركات:
    1.910
    الإعجابات المتلقاة:
    1.867
      07-02-2009 10:44
    نيكي بات يمدد عقده مع نيوكاسل حتى 2010


    [​IMG]

    يبدو أن لاعب الوسط الدولي الإنكليزي السابق نيكي بات يتوجه لإنهاء مسيرته الكروية مع نيوكاسل بعدما مدد عقده مع الأخير حتى نهاية الموسم المقبل.

    وكان بات الذي احتفل بعيد ميلاده الرابع والثلاثين الشهر الماضي، التحق بنيوكاسل عام 2004 وأعاره الأخير إلى برمنغهام موسم 2005-2006 قبل أن يستعيد خدماته.

    وأصبح بات محور وسط نيوكاسل تحت إشراف المدربين المتلاحقين سام ألاردايس وغلين رودر وكيفن كيغان وأخيراً الأيرلندي جو كينير، فيما كان غريام سونيس تخلى عنه لمصلحة برمنغهام على سبيل الإعارة.

    وانضم بات إلى نيوكاسل في صيف 2004 قادماً من مانشستر يونايتد مقابل 2.5 مليون جنيه إسترليني.

    ولم يكن بات اللاعب الوحيد الذي مدد عقده مع نيوكاسل إذ حذا حذوه الحارس ستيف هاربر والنيجيري الأصل شولا أميوبي، فيما التحق الثلاثي الجناح الدنماركي بيتر لوفنكراندز من شالكه الألماني ولاعب الوسط كيفن نولان من بولتون والمدافع ريان تايلور من ويغان، مؤخراً بالفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية التي أقفلت أمس الاثنين.

    ورحل عن الفريق لاعب الوسط الفرنسي تشارل أنزغبيا إلى ويغان والحارس شاي غيفن إلى مانشستر سيتي.





     
    2 شخص معجب بهذا.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...