متى يمكن ان يصاب طفلك بامراض...

الموضوع في 'الأسرة والطفل' بواسطة nabil65, بتاريخ ‏7 فيفري 2009.

  1. nabil65

    nabil65 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏7 مارس 2008
    المشاركات:
    85
    الإعجابات المتلقاة:
    50
      07-02-2009 15:20
    ثبت ان الاطفال الذين لا يكسبون الوزن الكافي في السنة الاولى هم اكثر عرضة لمخاطر امراض القلب في المستقبل, تم التوصل الى هذه النظرية عن طريق احدث الدراسات في تاثير التغذية المبكرة على

    امراض القلب لدى الكبار.
    بعد سن الواحدة يظهر ان هذا صحيح, هؤلاء الاطفال الذين ولدوا تحت مستوى الوزن الطبيعي و لكنهم كسبوا الوزن بسرعة بعد عيد ميلادهم الاول يواجهون عرضة اكثر لخطورة امراض القلب في حياتهم المستقبلية.
    تقترح النتائج ان التغذية الصحيحة و عادات الاكل الجيده في فترة الطفولة من الممكن ان تبعد احتماليات امراض القلب. "ممارسات التغذية تؤثر بشكل واضح على ما يبدو," الكاتب الاول للدراية د. جوان اريكسون علق مضيفا ان "الاباء ايضا قد يشاركوا بشكل كبير في تقليل نسب الاصابة بامراض القلب بين ابنائهم في المستقبل."
    بناء على هذه النتائج، قال اريكسون هذه الكلمات كنصيحة للاباء و الامهات. "انه من المهم ان يراعي الاباء اكساب اطفالهم الوزن في مرحلة الرضاعة خصوصا بين هؤلاء الذين ولدوا اقل وزنا من الطبيعي. هذه تعتبر ممارسات طبية عادية. و على كل, ان المشكلة تتفاقم عندما يستمر هذا الازدياد في الوزن بسرعة. انه من المهم ان تتوقف عملية ازدياد الوزن بعد فترة الرضاعة خصوصا بين الاطفال الذين ولدوا نحفاء."
    عرف الاطباء على مر الوقت ان الولادة بوزن منخفض تزيد من العرضة لخطورة الاصابة بامراض القلب في المستقبل, ولكن القليل تم التوصل اليه عن تاثير زيادة الوزن المبكرة لعى نفس الشاكلة. كانت هذه نظرية الدكتور اريكسون الذي يعمل المعهد القومي للصحة العامة في هيلسينكي بفنلنده.
    قام اريكسون و فريقة بالدراسة في حالات 4000 رجل من ضمنهم 357 تم علاجهم او توفوا بسبب امراض القلب.جميعهم شاركوا في عيادات في فترة الشباب المبكرة و التي سجلت طولهم ووزنهم منذ الولادة و حتى سن الثانية عشرة. و بناء لعى التقرير الذي تم نشره في مجلة الصحة البريطانية, فان خطورة الاصابة بامراض القلب في المستقبل كانت اعلى بمعدل ثلاث لاربع مرات بين هؤلاء الذين وزنوا اقل من 2500جرام عند الولادة. و ايضا الاطفال الذين كانوا تحت الوزن المناسب عند سن الواحدة بغض النظرعن وزنهم عند الولادة واجهوا مخاطر اكثر بنسبة 82% من هؤلاء الذين كان وزنهم مناسب عند سن الواحدة.
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
كيف تكتشف موهبة طفلك؟ ‏2 سبتمبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...