تعادل سلبي لتشلسي واستون فيلا ثالثاً

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة kingmmmj, بتاريخ ‏7 فيفري 2009.

  1. kingmmmj

    kingmmmj عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏28 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    228
    الإعجابات المتلقاة:
    165
      07-02-2009 20:05
    :besmellah1:


    واصل تشلسي وصيف بطل الموسم الماضي نزيف النقاط وباتت فرصه في المنافسة على اللقب تتضاءل بكثرة بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه هال سيتي صفر-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
    وكان تشلسي صاحب الأفضلية طيلة المباراة وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة حقيقية للتسجيل تناوبوا على إهدارها بدء من المهاجم الدولي العاجي سالومون كالو مرورا بالدولي البرتغالي ريكاردو كواريسما الذي خاض مباراته الأولى مع الفريق اللندني منذ انضمامه إلى صفوفه على سبيل الإعارة من إنتر ميلان الايطالي، وصولاً إلى الفرنسي نيكولا انيلكا وفرانك لامبارد والألماني مايكل بالاك.
    وكان بإمكان تشلسي حسم نتيجة المباراة في دقيقتها الثانية عبر قائده جون تيري بيد أن الأخير أهدر فرصة سهلة أمام المرمى.
    وخاض تشلسي المباراة في غياب حارس مرماه العملاق الدولي التشيكي بيتر تشيك بسبب الإصابة ولعب مكانه البرازيلي هنريكه هيلاريو. كما غاب للسبب ذاته المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو وجو كول.
    وأهدر تيري فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية عندما تهيأّت أمامه كرة مرتدة من حارس مرمى هال سيتي اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها فرانك لامبارد بيد أنه سددها من مسافة قريبة فوق العارضة.
    وكاد كواريسما يمنح التقدم لتشلسي عندما تلاعب بمدافعين داخل المنطقة وسدد كرة قوية أبعدها الحارس إلى ركنية (20)، وأخرى للألماني ميكايل بالاك بجوار القائم الأيمن (21).
    وكاد كيلباين يمنح التقدم لهال سيتي بضربة رأسية من داخل المنطقة بيد أن الكرة ارتدت من القائم الأيسر للحارس هيلاريو (40).
    وواصل تشلسي ضغطه في الشوط الثاني بحثا عن هدف الفوز ولم تنفع التبديلات التي أجراها مدربه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري بإشراك البرتغالي ديكو والعاجي ديدييه دروغبا في حسم النتيجة، فيما كان هال سيتي خطيرا في الهجمات المرتدة وكاد يهز من خلالها شباك الحارس هيلاريو أكثر من مرة.
    ويعتبر التعادل بطعم الخسارة بالنسبة إلى تشلسي الذي فشل للمرة الثانية على التوالي في تحقيق الفوز بعدما كان خسر أمام مضيفه ليفربول صفر-2 الأحد الماضي.
    وتراجع تشلسي إلى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 48 نقطة بفارق 5 نقاط خلف مانشستر يونايتد الذي يحل ضيفا على وست هام غدا الأحد علما بان الشياطين الحمر يملكون مباراة مؤجلة أمام فولهام سيخوضونها في 18 شباط/فبراير الحالي.
    واستغل استون فيلا خسارة تشلسي وانفرد بالمركز الثالث بفوزه على مضيفه بلاكبيرن روفرز 2-صفر حيث رفع رصيده إلى 51 نقطة بفارق الأهداف خلف ليفربول الذي يحل ضيفا على بورتسموث لاحقاً.
    وهو الفوز السابع على التوالي لأستون فيلا خارج قواعده وهو يدين به إلى جيمس ميلر (27) وغابريال اغبونلاهور (90) رافعا رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم.
    وأكرم ايفرتون وفادة ضيفه بولتون وسحقه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الاسباني ميكل ارتيتا (40 من ركلة جزاء) والبرازيلي جواو الفيس دي اسيس سيلفا جو (49 و90 من ركلة جزاء).
    وهي المباراة الأولى لجو مع ايفرتون منذ انضمامه إلى صفوفه قادما من مانشستر سيتي في فترة الانتقالات الشتوية.
    وفاز سندرلاند على ستوك سيتي بهدفين نظيفين سجلهما كينيون جونز (78) وديفيد هايلي (90)، في مباراة اكملها الضيوف بعشرة لاعبين اثر طرد ماتيو اثيرينغتون في الدقيقة 65.
    وقاد المهاجم الدولي الويلزي كريغ بيلامي فريقه الجديد مانشستر سيتي إلى الفوز على ضيفه ميدلزبره 1-صفر.
    وسجل بيلامي الهدف في الدقيقة 52 عندما تلاعب بأحد المدافعين داخل المنطقة وأطلق كرة قوية زاحفة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس برادلي جونز.
    وهو الهدف الثاني لبيلامي في ثالث مباراة له في الدوري مع مانشستر سيتي منذ انتقاله إلى صفوفه في 19 كانون الثاني/يناير الماضي قادماً من وست هام بقيمة 14 مليون جنيه إسترليني، بعدما سجل له هدف الفوز في مرمى نيوكاسل 2-1 في المرحلة الثالثة والعشرين.
    وانتزع نيوكاسل فوزا ثمينا من مضيفه وست بروميتش البيون 3-2. وسجل الايرلندي داميان داف (2) والدنماركي بيتز لوفنكراندز المنتقل حديثا إلى صفوف نيوكاسل قادماً من شالكه الألماني (9) وستيفن تايلور (41) أهداف الفائز، والفرنسي مارك أنطوان فورتونيه (4 و73) هدفي الخاسر.
    وتعادل ويغان مع فولهام صفر-صفر. ويلعب غدا أيضا توتنهام مع ارسنال.
    ترتيب فرق الصدارة:
    1- مانشستر يونايتد 53 نقطة من 23 مباراة
    2- ليفربول 51 من 24
    3- استون فيلا 51 من 25
    4- تشلسي 48 من 25
    5- ارسنال 43 من 24

    :easter::easter:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...