1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

@ عالم تونيزيا سات هنا كل شئ عن جديد هواتف محمولة @@

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة tarekwordsat, بتاريخ ‏9 فيفري 2009.

  1. tarekwordsat

    tarekwordsat عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    353
    الإعجابات المتلقاة:
    464
      09-02-2009 11:06
    يتميز بشاشة متفردة لا تشبه أي واجهة أخرى تم إصدارها من قبل


    إل جي تعلن عن تفاصيل هاتفها الذكي Arena KM900

    [​IMG]

    أعلنت شركة إل جي مؤخرًا عن استعدادها لطرح خصائص هاتفها الذكي الجديد Arena KM900 في معرض Mobile World Congress.

    يتميز الجهاز بشاشته التي تعمل باللمس ذات التخطيط المكعب الذي به أربعة شاشات يمكن تخصيصها.

    وقد صرح مدير الشركة المسئول بقوله أن "واجهة المستخدم من الفئة S المباشرة تلقائية الديناميكية متفردة فهي لا تشبه أي واجهة أخرى تم إصدارها من قبل".

    وتبلغ مقاييس الشاشة WVGA 3 إنش كما أن مستوى وضوحها 800×400 وبالهاتف كاميرا ذات مستوى دقة 5 ميغابكسل. وتوفر الكاميرا إمكانية تسجيل الفيديو بمستوى عالي من الجودة DVD. كذلك يدعم الجهاز شبكات HSDPA 7.2 وواي فاي و A-GPS.

    هذا وسوف تعلن الشركة عن مزيد من التفاصيل قريبًا في المعرض.

     
  2. tarekwordsat

    tarekwordsat عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    353
    الإعجابات المتلقاة:
    464
      09-02-2009 11:08
    يمتاز بمظهر يوحي بأنه كاميرا أكثر من كونه هاتف محمول


    سامسونج تعلن عن هاتف بكاميرا 8 ميجا بكسل للسوق الأمريكي

    [​IMG]

    يعتزم كلا من سامسونج وتي موبايل طرح هاتف بشاشة لمس جديد مزود بكاميرا 8 ميجا بكسل في سوق الولايات المتحدة الأمريكية. ويبدو أن هاتف ميموار الجديد هو الإصدار الأمريكي من هاتف بيكسون الذي تم الإعلان عن طرحه في أوروبا وآسيا هذا العام والذي سيأتي بذاكرة فلاش Xenon وزووم رقمي 16x وGPS مضمن ولوحة مفاتيح QWERTY كاملة.

    فإن تكون لديك انطباع بأنه يبدو كما لو كان كاميرا أكثر منه هاتف، فأنت على حق. ولقد تم تصميمه على هذا الأساس بناءً على إعلان سامسونج.

    أما مزاياه كهاتف، سيتميز هاتف ميموار بخدمات الرسائل النصية ورسائل الوسائط المتعددة والرسائل الفورية والبريد الإلكتروني فضلاً عن مشغل الفيديو والمشغل الصوتي وتنقل GPS. علاوة على ذلك، يوجد أيضًا خاصية Bluetooth® استريو ومكبر الصوت وخاصية الاتصال الصوتي والتشغيل اللا يدوي. وإن كانت المواصفات تطابق تلك المعلن عنها لهاتف بيكسون، سيصور الفيديو 30 لقطة (720 × 480) والتشغيل البطئ.

    هذا ومن المقرر طرح هاتف ميموار (الطراز رقم SGH-t929) حصريًا من شركة تي موبايل وسيعمل على شبكة 3G فائقة السرعة الخاصة بالشركة (على الرغم من أنه سيعمل أيضًا على 2G). هذا ولم يتم الإعلان عن الأسعار أو تواريخ الإصدار رسميًا حتى الآن


     
  3. tarekwordsat

    tarekwordsat عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    353
    الإعجابات المتلقاة:
    464
      09-02-2009 11:09
    أحدث هواتفها القابلة للثني ثنائية الشاشة


    سامسونج تُطلق هاتف G400 في الإمارات

    [​IMG]

    أعلنت سامسونج، الشركة المتخصصة في تزويد الهواتف الجوّالة، ومعدّات الاتصالات، عن إطلاق سامسونج G400 في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط، أحدث هاتف جوّال قابل للثني ثنائي الشاشة لديها.

    قال سانديب سايغال، المدير العام لقسم الهواتف الجوّالة في سامسونج الخليج: "لقد ورث سامسونج G400 الشكل والملمس اللذين يتحلّى بهما هاتف سامسونج الأهمّ Soul، مع مظهر خارجي فاخر وتصميم سطح بيني رسومي فريدَين. وبالتالي طرحت سامسونج نسخة قابلة للثني من Soul، لتتابع ريادتها في الأشكال القابلة للثني والهواتف المنزلقة على حدّ سواء. ويتمتّع G400 بطبقة نهائية معدنية لامعة فاخرة مع خطوط رسومية رفيعة".

    أضاف سايغال: "على غرار Soul، يقدّم G400 سلسلة جديدة من الأسطح البينية الرسومية GUI ويعطي المستخدم ثلاثة خيارات مختلفة. ومع واجهة السطح البيني الرسومي، يستطيع المستخدمون تغيير السطح البيني تبعاً لذوقهم الشخصي. ويمكن تعديل واجهات العرض عبر خيارات مختلفة، مثل الصور الخلفية، والخطوط، والألوان".

    بالإضافة إلى شاشة TFT LCD داخلية قياس 2.22 بوصة، يضمّ سامسونج G400 شاشة خارجية لمسية بالكامل قياس 2.22 بوصة. ومع هذه الشاشة الخارجية، في وسع المستخدم تشغيل المزايا المتعدّدة الوسائط بدون فتح الهاتف، وينال المستخدم شعوراً لمسياً ارتجاجياً عند استعمال الشاشة اللمسية. ويشمل تشغيل المزايا المتعدّدة الوسائط: راديو FM، والموسيقى، والكاميرا، وألبوم الصور من خلال الشاشة الخارجية اللمسية بالكامل، أما عمليّات الهاتف التقليدية فيمكن استعمالها عبر الشاشة الداخلية. وعندما لا يكون الهاتف قيد الاستعمال، للمستخدم خيار عرض صورة خلفية، أو ساعة رقمية، أو ساعة تقليدية، أو أنماط رزنامة على الشاشة الخارجية. إلى ذلك، يمكن رؤية التنبيهات للرسائل الخطّية أو المتعدّة الوسائط، فضلاً عن المنبّه أو المواعيد مباشرة على الشاشة الخارجية الكبيرة.

    يجهّز سامسونج G400 بأحدث حلول التصوير، من بينها كاميرا 5 ميغابيكسل، والكثير من مزايا الكاميرات الرقمية الحديثة، مثل رصد وجوه تلقائي، وتثبيت للصورة، وWide Dynamic Range. وفي وسع المستخدمين الاستمتاع بولوج سريع إلى الإنترنت من خلال متصفّح HSDPA وتشاطر الصور أو اللقطات الفيديو التي صوّروها بالهاتف. ومع كاميرا ثانوية، يمكن المستخدمون القيام بتخابر فيدويوي عبر شبكات HSDPA

     
  4. tarekwordsat

    tarekwordsat عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    353
    الإعجابات المتلقاة:
    464
      09-02-2009 11:10
    بعد النجاح الذي حققه الإصدار الأول من هذا الهاتف


    إل جي تُطلق الجيل الثاني من PRADA في السوق اللبناني


    [​IMG]

    أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس، متخصصة قطاع التقنية الرقمية في المنطقة والعالم، وبالتعاون مع مجموعة PRADA، العلامة المتخصصة في عالم الموضة، إطلاق الجيل الثاني من هاتف PRADA by LG، بعد النجاح الذي حققه الإصدار الأول من هذا الهاتف.

    أصبح هاتف PRADA by LG (طراز: (LG - KF900 متوافراً في السوق اللبناني بدءاً من هذا الشهر.

    إن الهاتف الجديد الذي يشبه في شكله الخارجي إلى حدّ بعيد الإصدار الأول، يقدم مجموعة من التحديثات التقنية التي تحاكي المتطلبات الحالية والعصرية لسوق الهواتف المحمولة. ويظهر التعديل الأبرز في الجهاز الجديد في لوحة المفاتيح التي تنزلق بأناقة لتعكس إلى جمال الشكل، مستوى عالٍ من المهنية والتطور.

    قال مدير مكتب إل جي في بيروت السيد إيلي شحادة: "لقد حقق الإصدار الأول من هاتف PRADA نجاحاً تاريخياً في عالم الهواتف المحمولة باعتبار أنه مان الهاتف الاول الذي طُرح في السوق مزوّداً بشاشة تفاعلية تعمل باللمس. ونظراً إلى التقنيات الرقمية الفريدة والخصائص الجمالية الرائدة التي ميّزت هذا الهاتف، تجاوز عدد الوحدات التي تمّ بيعها منه المليون وحدة".

    وأضاف: "إن الإصدار الجديد من هاتف PRADA يُحافظ على الخصائص الفريدة التي ميّزت الإصدار الأول وقد أُضيفت إليها ابتكارات تقنية جديدة تتعلق بالنغمات الموسيقية، الخلفيات، الفيديو تمّ اختيارها بدقة لتؤمن للمستخدم تجربة استثنائية".

    مع إصدار هاتف PRADA الجديد ، تتشارك LG وPRADA في إعادة تحديد الموضة في عالم الهواتف النقالة عبر تقنية جديدة هي الـ"PRADA Link " (طراز


    من التقنيات المتطورة التي تميّز هذا الهاتف الجديد، ملاءمته لتقنية الـ "3G" التي تسمح بإجراء المكالمات عبر الفيديو، بالإضافة إلى إمكانية تصفّح الانترنت. وإلى كونه يتمتع بخاصية الـWi-Fi، زُوّد جهاز PRADA الجديد بكاميرا 5 ميغابيكسل مزوّدة مع عدسة Shneider-Kreuznach.

    اعتبر مصطفى الشاب صاحب محلات "Class " وكيل هواتف إل جي في لبنان "أن الإصدار الجديد من هاتف PRADA يتعدّى كونه هاتفاً ذات تصميم أنيق بل يتعدى الشكل الجميل لينافس بتقنياته العالية أكثر الهواتف المحمولة تطوراً". وختم قائلاً: "لقد أصبح هاتف PRADA الجديد متوافراً في كافة فروع "Class" المنتشرة في لبنان

    LG-LBA-T950 ) وهي عبارة عن جهاز بلوتوث أنيق يُمكّن المستخدم من رصد المكالمات الهاتفية عن بعد ويتيح له قراءة الرسائل النصية القصيرة SMS من دون الحاجة إلى إخراج الهاتف من الحقيبة او الجيب. بالاضافة الى كونها إحدى أبرز وأجمل التقنيات الجديدة في عالم التكنولوجيا، ستشكل ساعة "PRADA Link " من إل. جي صيحة جديدة من صيحات الموضة العصرية.
     
  5. tarekwordsat

    tarekwordsat عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    353
    الإعجابات المتلقاة:
    464
      09-02-2009 11:11
    تجمع بين خصائص الهواتف المحمولة وجهاز تحديد المواقع


    شراكة بين شركتي Garmin وASUSTek لإنتاج هواتف ذكية جديدة

    [​IMG]

    أعلنت شركة جارمين Garmin Ltd. المتخصصة في تصنيع أجهزة التنقل مؤخرًا أنها دخلت تحالفًا استراتيجيًا مع شركة أسوستك كمبيوتر التايوانية لتطوير وإنتاج خط إنتاج يحمل علامة تجارية مشتركة من الهواتف المحمولة الغنية بالخصائص.

    ومن المتوقع كشف الستار عن أول ثمرة لتعاون الشركتان خلال الشهر الحالي ويحمل الجهاز اسم Garmin-Asus nuvifone G60 ومن المتوقع بدأ طرح الجهاز في الأسواق في 30 يونيو.

    هذا وقد أعلنت شركة جارمن، وهي أكبر شركة في العالم في تصنيع أجهزة التنقل باستخدام تقنيات القمر الصناعي، منذ أكثر من عام أنها ستدخل مجال الأجهزة اللاسلكية.

    كانت هذه الخطوة ضرورية للشركة حيث أن الشركة لاحظت دخول الهواتف المحمولة في مجالها بشكل كبير حيث أن العديد من الهواتف حاليًا تحمل خدمات تختص بالتنقل وتحديد المواقع مثل خدمة تحديد الاتجاهات أثناء القيادة بتقديم الإرشادات للاتجاهات وكذلك التحذيرات المرورية أو محركات البحث عن المطاعم القريبة أو المتاجر أو المرافق العامة. وبالتالي بدأت أجهزة الهواتف المحمولة التي تشتمل على هذه الخدمات تقتطع قسمًا من حصة السوق الخاصة بالأجهزة المخصصة للتنقل وتحديد الأماكن فحسب.

    وقال المتحدثون باسم الشركتين أن الشركتان عملتا معًا لمدة عام لتطوير الجهاز الجديد nuvifone. وقررت الشركتان أنه من الأفضل أن تصبحا شريكتان مما سيزيد القدرة التصنيعية للشركتين وسيخفض وقت إنتاج منتجات جديدة وطرحها في السوق.

    ويقول المتحدثون "هذا التحالف مفيد لكلا الشركتان لأنه سيسمح لنا جمع مواردنا وتأسيس قاعدة قوية يمكننا من خلالها الابتكار وتقديم مزايا أجهزة الهواتف المتحركة مجتمعة مع الخدمات المتعلقة بتحديد المواقع والتنقل.

    هذا ولم تصرح الشركتان بتفاصيل التحالف إلا أن المصادر ذكرت أنهما ستتشاركان في الأرباح من مبيعات الهواتف وستتقاسمان تكاليف البحث والتطوير وستتشاركان في مسئولية توزيع الأجهزة في مناطقهما.

    يُذكر أن الشركتان قد طورتا جهاز nuvifone G60 وأعلنتا أنهما ستكشفان الستار عنه مع جهاز آخر في معرض Mobile World Congress التجاري الذي سيبدأ في 16 فبراير في برشلونا بأسبانيا. كما سيتم الإعلان عن منتجات أخرى خلال عام 2009.

    هذا ويتميز جهاز nuvifone G60 بشاشته التي تعمل باللمس ويشتمل على العديد من خصائص خط إنتاج nuvi من أجهزة التنقل التابع لشركة Garmin. ويشتمل على اتجاهات القيادة ومعلومات عن الطقس والمرور والاتصالات بمواقع إنترنت الشبكات الاجتماعية.

    هذا وقد صرح رئيس الشركة أن الخصائص المتعلقة بالمواقع ستكون محورية في الأجهزة، وليست مجرد برنامج منفصل كما هو الحال في الهواتف المحمولة التي تقدمها الشركات المنافسة

     
  6. tarekwordsat

    tarekwordsat عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    353
    الإعجابات المتلقاة:
    464
      09-02-2009 11:13
    تحدي تقني في غاية الصعوبة


    الرئيس التنفيذي لأدوبي : تشغيل الفلاش على أجهزة "آي فون" ليس بالأمر السهل

    [​IMG]

    لا يزال العمل مستمراً في شركة "أدوبي سيستيمز" لجلب تقنية الفلاش المنتشرة في كل شيء تقريباً لهواتف "آي فون" المحمولة.

    لكن شانتانو ناراين الرئيس التنفيذي للشركة اعترف في مقابلة صحفية على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية بأنه حتى بعد مضي شهور من الكفاح، فإن النسخة العاملة من مشغل الفلاش الموجهة لأجهزة "آي فون" تظل كالبندقة الصعبة الكسر.

    وأضاف أن المسألة تعد تحدي تقني في غاية الصعوبة وهذا سبب اتجاه شركتي "أبل" و"أدوبي" للتعاون معاً.

    وأشار إلى أن الكرة الآن في ملعب "أدوبي" وأنه آن الأوان لتحملها المسؤولية في توصيل تلك التقنية.

    وقد فسرت تقارير صحفية كلام ناراين على أنه إشارة إلى رضوخ شركة "أبل" في سابقة لم تحدث من قبل. لكن كثير من المتخصصين شهدوا ذلك النوع من الغموض من قبل فيما يتعلق بتقنية الفلاش وأجهزة "آي فون".

    ويرجع ذلك إلى شهر مارس 2008 عندما أكدت شركة "أدوبي" للمرة الأولى أنها تعمل من أجل جلب تطبيقات الفلاش للعمل على أجهزة "آي فون"، وبدا من الظاهر أن ذلك لن يكون بالمهمة السهلة.

    فقد أشارت شركة "أدوبي"، في ذلك الوقت، إلى أنها ستحتاج إلى العمل سوياً مع "أبل" لجلب القدرات الكاملة لتقنية الفلاش في استعراض الإنترنت عبر أجهزة "آي فون" وذلك أكثر من ما هو متاح خلال برنامج تطوير البرامج لـ "آي فون" (إس دي كيه) وترخيص الاستخدام الحالي له.

    لكن قبل ذلك بأسبوعين، في بداية شهر مارس، ألقى ستيف جوبس الرئيس التنفيذي لشركة "أبل" مياه باردة على آمال التعايش المنتظر بين شركتي "أبل" و"أدوبي".

    وأشار إلى أن نسخة مشغل الفلاش الموجهة لأجهزة الحاسب الشخصية تعمل ببطء مما يجعلها بأنها غير مفيدة على هواتف "آي فون" بينما تعد نسخة مشغل الفلاش الخفيفة الموجهة لأجهزة الهواتف المحمولة غير قادرة على الاستخدام مع الويب.

    ومع ذلك فقد قامت "أدوبي" لفترة طويلة بالعمل لإعادة تعريف وضبط مشغل الفلاش ليعمل على أجهزة "آي فون".

    وفي شهر نوفمبر الماضي قامت "أدوبي" بدفعة جديدة لتوسيع استخدام تقنية الفلاش على الهواتف المحمولة.

     
  7. tarekwordsat

    tarekwordsat عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    353
    الإعجابات المتلقاة:
    464
      09-02-2009 11:14
    نسخة مخصصة لهاتف أندرويد فقط


    أوبرا تطرح النسخة النهائية من أوبرا ميني 4.2


    [​IMG]

    أتت النسخة النهائية من أوبرا ميني 4.2 لجوجل أندرويد بميزات معتادة لمتصفح جافا التي تم تعطيلها في نسخة نوفمبر التجريبية. حيث أضيفت إمكانية تحميل وتنزيل الملفات وحفظ الصفحات والتكبير والتصغير بضغطتين على الزر.

    كما ستتمكن أيضًا من إدخال عناوين URL مباشرة في شريط العنوان - بدلاً من الاضطرار إلى استخدام نظام إدخال الهاتف الأصلي- وكما مع متصفح أوبرا ميني على أنظمة الهواتف المحمولة الأخرى، لبدء تشغيل الفيديو من صفحة الويب في مشغل الوسائط. يذكر أن تشغيل الفيديو لم يكن مدعومًا في نسخة أوبرا ميني 4.2 التجريبية.

    كما سدت شركة أوبرا بعض الثغرات في هذه النسخة النهائية، بما في ذلك الثغرة التي كانت تعرض أحرف كلمة المرور أثناء كتابتها والأخرى التي تتسبب في حدوث اختلال عند إغلاق التطبيق عبر الزر Back. علاوة على ذلك، تتميز نسخة أوبرا ميني 4.2 باستجابة أسرع للكرة التي تحرك المؤشر وحجم خط أكبر على معظم الصفحات لتحسين إمكانية القراءة.

    جدير بالذكر أن هذه النسخة النهائية ستعزز من مكانة أوبرا في قطاع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة بعد أن مهدت الطريق لمتصفحها لأول مرة بالعمل على نظام جوجل للهواتف المحمولة. لهذا فعلى الرغم من أن هذه النسخة ستقدم استخدامًا أفضل لمستخدمي هواتف أندرويد، إلا أن الفائز الكبير من إصدار هذه النسخة هو شركة أوبرا.

     
  8. O.HOUSSINE

    O.HOUSSINE مسؤول سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏3 جانفي 2008
    المشاركات:
    28.779
    الإعجابات المتلقاة:
    60.713

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...