هل تعرفون اخطار الجل أو مثبت الشعر ؟

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة xX_Scylla_Xx, بتاريخ ‏9 فيفري 2009.

  1. xX_Scylla_Xx

    xX_Scylla_Xx عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    334
    الإعجابات المتلقاة:
    328
      09-02-2009 15:57
    تنتشر بين أوساط الشباب ظاهرة استخدام مثبت الشعر أو ما يعرف "بالجل" تلك المادة التي لا تكاد تخلو منها صالونات الرجال والسيدات .
    فقد قال رئيس اختصاص الأمراض الجلدية في وزارة الصحة الأردنية الدكتور محمد العبادي، ، أن المكونات الرئيسة للجل تحتوي على عنصر الماء والكحول ومواد مطرية ومواد مثبته ومواد حافظة وتأثيره على الشعر هو تأثير مثبت للشعر وملين وملمع له وعادة ما يستعمل لهذه الأغراض مجتمعة بما فيها تصفيفه لمدة من الوقت عند الخروج من المنزل.
    الاعراض التي يمكن ان تنتج عند استعمال الجل
    وأوضح أن من الأعراض التي يمكن ان تنتج عن استعمال الجل التحسس عند بعض الأشخاص لبعض المواد الداخلة في تركيبته ويصاحب هذا التحسس حكة في الجلد وفي فروة الرأس بشكل رئيس ..كما ان زيادة كمية الكحول في تركيبته يمكن ان تحدث جفافا في فروة الرأس.
    ونصح الدكتور العبادي عند ظهور أي من الأعراض المذكورة سابقا الامتناع والابتعاد عن استعمال الجل فورا وعلاج هذه الأعراض عند اختصاصي الأمراض الجلدية.
    كما دعا بقدر الإمكان الابتعاد عن استعمال الجل والتعويض عنه باستعمال الشامبو المصفف للشعر إذا لزم ذلك ومراقبة وضع الشعر وفروة الرأس عند الاستعمال فورا لاكتشاف ما إذا كان هناك تحسس من استعماله ليتم غسل المنطقة فورا واستعمال العلاج اللازم بعد مراجعة طبيب الأمراض الجلدية.

    :dance:

     

  2. majestic_man

    majestic_man نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جانفي 2009
    المشاركات:
    2.306
    الإعجابات المتلقاة:
    4.831
      09-02-2009 16:33
    merci sujet trés interessant
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...