لرابطة المحترفة الاولى / الجولة التاسعة عشرة / مقابلات حاسمة

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة playm, بتاريخ ‏13 فيفري 2009.

  1. playm

    playm عضو فريق عمل في المكتبة الالكترونية

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2008
    المشاركات:
    2.843
    الإعجابات المتلقاة:
    5.424
      13-02-2009 13:42
    تونس 13 فيفرى 2009 (وات) - بعد راحة باسبوعين تعود بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم في نهاية هذا الاسبوع الى سالف نشاطها مع مباريات الجولة التاسعة عشرة التي تشتمل على مباريات حاسمة سواء في اعلى الترتيب او في اسفله.

    في اعلى الترتيب تنتظر صاحب الطليعة الترجي الرياضي مهمة صعبة بمناسبة تنقله الى باجة لملاقاة الاولمبي المحلي الذي يحتل المركز التاسع برصيد 19 نقطة والذي سيعمل على استغلال فرصة ظهوره على ارضه للخروج بنقاط الفوز قصد تحسين ترتيبه الحالي ومزيد الابتعاد عن مناطق الخطر لخوض نهاية السباق باقل ضغوطات ممكنة.

    وسيسعى الترجي الرياضي من جهته الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي للمحافظة على فارق الخمس نقاط الذي يفصله عن ملاحقه المباشر النادي الإفريقي وتاكيد صحته الجيدة في هذه الفترة ولن تكون المهمة سهلة بالنسبة لزملاء مايكل اينرامو لا سيما وان الاولمبي الباجي يعتبر من الفرق صعبة المراس فوق ميدانه فضلا عن ارتفاع معنويات لاعبيه عقب ترشحهم الى الدور ربع النهائي للكاس على حساب النادي الافريقي في الاسبوع الماضي.

    ويواجه النادي الافريقي صاحب المركز الثاني يوم الاحد بملعب المنزه النادي البنزرتي في لقاء سيكون على غاية من الاهمية بالنسبة لابناء المدرب عبد الحق بن شيخة الذين اصبحوا مطالبين بتفادي اية عثرة في ما تبقى من السباق للابقاء على حظوظهم كاملة في الدفاع عن لقبهم لا سيما بعد انسحابهم المبكر من منافسات الكاس في الاسبوع الماضي.

    ولئن تبدو المهمة في متناول فريق الاحمر والابيض فان النادي البنزرتي الذي شهد مردوده تحسنا ملحوظا في الجولات الاخيرة يبقى قادرا على احداث المفاجاة بما ان المركز السابع الذي يحتله حاليا يخول له اللعب براحة بال كبيرة.

    ويتبارى النجم الساحلي صاحب المركز الثالث بفارق ثماني نقاط كاملة عن صاحب الطليعة مع جاره الاتحاد المنستيري بملعب الاولمبي بسوسة لا خيار فيه للفريق المحلي الا الخروج بنقاط الفوز لمواصلة التشبث بامل المنافسة على اللقب فيما سيحاول الاتحاد المنستيري تاكيد الفترة الزاهية التي يمر بها حاليا بعد ان حقق فوزين متتاليين في سباق البطولة بالاضافة الى ترشحه الى الدور ربع النهائي للكاس على حساب امل حمام سوسة على ملعب الاخير.

    وسيحاول النادي الصفاقسي الرابع بمناسبة استضافته الملعب التونسي السادس تحقيق فوز مقنع لتدعيم مركزه الرابع ومحو اثار خسارته للكاس الافريقية الممتازة امام الاهلي المصري في القاهرة كما سيسعى ضيفه ايضا الى تدارك خروجه المبكر من سباق الكاس امام النجم الساحلي في سوسة وتحقيق الفوز الذى يخول له الالتحاق بمنافسه في الترتيب.

    وستتجه الانظار في اسفل الترتيب بالخصوص الى مباراة مستقبل القصرين ومستقبل المرسى من جهة ولقاء امل حمام سوسة وجندوبة الرياضية من جهة اخرى الذي سيدور غدا السبت في افتتاح الجولة.

    في القصرين سيحاول فريق السباسب الذي يحتل المركز الاخير برصيد 12 نقطة استغلال عاملي الميدان والجمهور من اجل تحقيق فوزه الثالث في الموسم الذي يمكنه من الالتحاق بمنافسه صاحب المركز الحادي عشر رفقة قوافل قفصة برصيد 15 نقطة.

    وسيسعى مستقبل المرسى تحت قيادة مدربه الجديد خالد بن يحيي الى وضع حد لسلسلة نتائجه السلبية وتحقيق نتيجة ايجابية تخول له المحافظة على نفس الفارق الذي يفصله عن احد منافسيه على ضمان البقاء في مصاف النخبة ومواصلة خوض بقية السباق في افضل ظروف ممكنة.

    وفي حمام سوسة سيبذل الفريق المحلي قصارى الجهد من اجل تحقيق فوزه الرابع في الموسم قصد تدعيم رصيده من النقاط ومزيد الابتعاد عن مناطق الخطر في حين سيكون الفريق الزائر الذي لم يذق طعم الفوز منذ الجولة الثانية عشرة مدعوا الى عدم الانقياد الى هزيمة جديدة قد تزيد من وضعيته تازما وتعقد من مهمته في ضمان البقاء في مصاف النخبة.

    وسيوظف فريق قوافل قفصة من جهته كل الامكانيات المتوفرة لديه من اجل تحقيق نتيجة ايجابية امام مضيفه نادي حمام الانف صاحب المركز الثامن برصيد 22 نقطة والذي سيسعى بدوره الى كسب انتصار جديد يرتقي به في سلم الترتيب ويمكنه من خوض بقية مباريات الموسم بعيدا عن ضغوطات تفادى النزول.

    في ما يلي برنامج مقابلات الجولة التاسعة عشرة:

    السبت 14 فيفري

    في حمام سوسة (س 15( امل حمام سوسة / جندوبة الرياضية

    الاحد 15 فيفري

    في المنزه (س15) النادي الافريقي / النادى البنزرتي

    في رادس 7 نوفمبر (س 15) نادي حمام الانف / قوافل قفصة

    في باجة (س15) الاولمبي الباجي / الترجي الرياضي

    في المنستير)س 15( الاتحاد المنستيري / النجم الساحلي

    في صفاقس )س 15( النادى الصفاقسي / الملعب التونسي

    في القصرين )س 15( مستقبل القصرين / مستقبل المرسى

    http://www.tap.info.tn/ar/index.php?option=com_content&task=view&id=59714&Itemid=226
     
    1 person likes this.
  2. foreverkais

    foreverkais عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أوت 2008
    المشاركات:
    1.489
    الإعجابات المتلقاة:
    2.815
      13-02-2009 13:44
    ----------------------

    bon travail

    --------------------
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...