1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

صحة الراس والعناد والتعصب في محتمعاتنا !!!!

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة madounat, بتاريخ ‏13 فيفري 2009.

  1. madounat

    madounat عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    1.037
    الإعجابات المتلقاة:
    3.870
      13-02-2009 19:50
    صحة الرأس ضاهرة كبيرة نشهدها في مجتمعنا فكل يحب أن يكون على حق والكل يسعى ان يكون صحب الرأي الاصح ولكن ليس لدرجة العناد وعدم التسليم للطرف الاخر في حال الخطا وهنا المعضلة
    فصحيح الراس والعنيد شخص حآلم وآهم .... يتوقع أنه هو الأصح دوما ... وهو الأفضل ....
    فلو ناقشته ... فأنت تزيد من شدة إصراره على وجهة نظره ... وتحقيره لأراء الأخرين ... ولأشخاصهم ... !
    وإن أهملته وحيدته كما قلت ... فأنت تزيد من عنف ثقته بنفسه ... بأنك منسحب من النقاش ... ومستسلم لفكرته ...!

    وصحيح الراس... في نظري من يسمع لنفسه ويتحدث لها ويقتنع فقط بما يجول في خاطره ... ووهمه ...

    وهذا النوع من البشر .... عادة يكون مثقفا بطريقة مبتورة ... أي أنه دوما في جهة واحدة ... يرفض الجلوس في مكان الطرف الأخر ...

    فإذا تحدث في الدين .... شطب جميع الأديان و المذاهب ... ما عدى دينه ... ومذهبه
    وإن تكلم في السياسة ... حقر من جميع الأطراف السياسية .... وضخم وضع فريقه ... وأبرزه
    وإن تكلم في الرياضة ..... أو في الفن ... أو الأدب .... فهو دوما لا يرى غير جهته .... التي يؤمن ويقتنع بها ... وليس لديه إي استعداد للتنازل للأطراف الأخرى بكلمة حق ....!!

    وحقيقة أننا نشاهد ونتعايش مع هذا النوع من البشر كثيرا ...
    فماذا يحدث لو يتقبل الأخرين .... كما هم .... وليس كما يريد هو .... وبالثقافة المتعددة ... وبالإطلاع على مزايا الأخرين .... وعدم التحوصل ... والتشرنق .... في ذآته ...
    إن العناد والتعصب مرض عضال مزمن،،

    عانت منه البشرية كثيرا ًعلى امتداد تاريخها الطويل...

    وما زالت تعاني وستظل تعاني



    في أنتضار أرائكم
     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. سيمووو

    سيمووو عضو مميز بمنتدى المرأة والأسرة

    إنضم إلينا في:
    ‏10 فيفري 2008
    المشاركات:
    1.736
    الإعجابات المتلقاة:
    4.470
      13-02-2009 21:35
    كيما يقول المثل عنز او طارت
     
  3. lotfi222

    lotfi222 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    8.272
    الإعجابات المتلقاة:
    28.701

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...