إصابة عمار الجمل لا تكتسي خطورة لكنها ...

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة foreverkais, بتاريخ ‏14 فيفري 2009.

  1. foreverkais

    foreverkais عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أوت 2008
    المشاركات:
    1.489
    الإعجابات المتلقاة:
    2.815
      14-02-2009 12:59
    إصابة عمار الجمل لا تكتسي خطورة لكنها تمنعه من اللعب غدا




    الحاق مصعب ساسي وعدنان الردادي مجددا بالأكابر


    في اعقاب اللقاء الودي لمنتخبنا امام المنتخب الهولندي تعرض اللاعب عمار الجمل لاصابة ستحتم عليه الركون لراحة اجبارية ببضعة ايام ولذلك فانه سيتغيب عن لقاء الاجوار غدا امام اتحاد المنستير..




    عن هذه الاصابة قال طبيب النجم سامي بن يحي ان الفحوصات والكشوفات التي خضع لها الجمل اكدت حصول تشعيرة على مستوى الاصبع الكبير لقدمه اليسرى ولو انها لم تكن بالخطيرة لكن لن نجازف به في لقاء الاحد تحسبما لمضاعفات اخرى.

    في غياب عمار الجمل المصاب فان معوضه على مستوى محور الخط الخلفي للنجم الساحلي سيكون اما مجدي بن محمد او بسام بولعابي ولربما ايضا ايمن عبد النور الذي لعب ضمن المنتخب الاولمبي في محور الدفاع وهذا طبعا الى جانب رضوان الفالحي.

    من جديد بالاكابر

    في فترة سابقة تم الحاق كل من مصعب ساسي وعدنان الرداوي بالامال وكلاهما بالمنتخب الاولمبي وقبل لقاء الجولة ليوم غد تمت دعوتهما مجددا للانضمام للاكابر وهما متوجدان ضمن قائمة العناصر الخاصة باللقاء امام اتحاد المنستير.

    المبروك جاهز

    اثر برنامج تأهيلي خاص خضع له منذ ايام عاد اللاعب حمدي المبروك لاجواء التمارين بصورة فعلية ضمن المجموعة بما انه قد استعاد كل امكانياته البدنية خاصة وبما انه قد اصبح جاهزا تماما فانه سيستعيد غدا مركزه كأساسي على مستوى خط وسط الميدان.

    20 لاعبا

    منذ انطلاق التربص المتعلق بلقاء الاجوار تم تجديد قائمة تضم (20) لاعبا وفي الاخير سيتم اعتماد سوى (18) لاعبا فقط علما ان الحارس الاحتياطي سيكون مرة اخرى عبد الرحمان بعبورة والاساسي محمد بودربالة وهذا في غياب ايمن المثلوثي الذي لا يزال احتجابه متواصلا لاسباب صحية.






    لا تنسى الشكر
    --
     
    4 شخص معجب بهذا.
  2. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      14-02-2009 13:41
    النجم الساحلي: أسبوعان راحة للجمل... وبولعابي يحمل الحل

    تدخل تحضيرات النجم لمباراة الغد ضد الاتحاد المنستيري منعرجها الأخير، حيث ستكون الـ24 ساعة المقبلة مجالا للفريق للشروع في مرحلة التركيز النهائية للمواجهة الحاسمة وذلك بعد دخول الفريق في تربص مغلق منذ مساء أول أمس الخميس، إضافة إلى ذلك سيكون المجال مفتوحا اليوم لاجراء الحصة التدريبية الأخيرة والتي ستشتمل على القيام ببعض المراجعات التكتيكية التي تتطلبها مقابلة الأجوار.
    تشكيلة هجومية
    لأنه سيكون عشية الغد أمام حتمية الانتصار لتحسين موقعه في الترتيب العام فإن التمارين التي أجراها الفريق طوال هذا الأسبوع شهدت تركيزا على العمل الهجومي ومحاولة ترسيخه خصوصا بعد الوقوف عند النقائص التي تراءت للجهاز الفني في مباراة الملعب التونسي الأخيرة. وبما أن الشيء بالشيء يذكر فإن النجم سيعتمد في مواجهة جاره الاتحاد المنستيري على تشكيلة جل عناصرها ستكون ذات نزعة هجومية.
    السيطرة على وسط الميدان
    يبدو أن النجم سيلعب غدا ضد الاتحاد المنستيري بطريقة متوازنة ما بين الدفاع والهجوم وبقطع النظر عن اللاعبين الذين سيقع عليهم الاختيار لبدء المقابلة فإن عدم ترك المساحات للمنافس والسيطرة على القطاع الأوسط من أهم الجوانب التي ركز عليها الجهاز الفني في جميع توصياته للاعبين. ولأجل ذلك ينتظر أن يكون دور لاعبي خط الوسط مضاعفا في عملية افتكاك الكرة ونسج العمليات الهجومية.
    «البريسينغ»
    من خلال الحصص التدريبية الأخيرة تبين للجميع وأن الجهاز الفني للنجم سيعتمد في لقاء الغد طريقة «البريسينغ» المكثف في مناطق الاتحاد المنستيري لاجباره على ارتكاب الأخطاء في مناطقه وتضييق الخناق عليه. المدرب روهر أكد على لاعبيه ضرورة لعب كرة قصيرة واعتماد السرعة في حبك الهجومات بعيدا عن التسرع الذي قد يسهل مهمة المنافس كما طالب مدرب النجم لاعبيه ضرورة اللعب على جانبي الميدان لتوفير حلول إضافية للمهاجمين.
    راحة بأسبوعين للجمل
    في أواخر المبارة الدولية التحضيرية لمنتخبنا الوطني ضد نظيره الهولندي داس أحد مهاجمي المنافس على رجل المدافع عمار الجمل مما تسبب له في إصابة تبين فيما بعد أنها حادة وقد تمثلت في كسر على مستوى أحد أصابعه فرضت عليه القيام بفحوصات طبية حتمت على عمار الجمل الركون إلى راحة تامة لا تقل عن الأسبوعين قبل العودة إلى سالف نشاطه بصورة تدريجية.
    بولعابي هو البديل
    إزاء هذا الغياب الاضطراري لعمار الجمل وجد المدرب جيرنوت روهر في المدافع الصلب بسام بولعابي الحل البديل في مباراة الاتحاد المنستيري خصوصا وأن المباراة الدولية الودية الأخيرة ضد لوزان السويسري أثبتت مدى انسجام وتناغم بولعابي مع زميله رضوان الفالحي في محور دفاع النجم.
    إصابة الغربي
    بعد أن شفي من إصابته الأولى وبعد أن رخص له طبيب الفريق الدكتور سامي بن يحيى بالانضمام إلى المجموعة وبالتالي المشاركة في اللقاء الودي ضد لوزان السويسري وتسجيل هدف، تعرض متوسط الميدان الهجومي عفوان الغربي إلى إصابة ثانية ستجبره على الركون إلى الراحة والقيام بالعلاج اللازم.
    ساسي يعود للأكابر...
    لم يمض على وجوده ضمن فريق الآمال قرابة الثلاثة أسابيع حتى أشار المدرب جيرنوت روهر على المهاجم مصعب ساسي بالعودة إلى فريق الأكابر والدخول معه في التربص المغلق بالمنستير استعدادا لمواجهة فريق الاتحاد. عودة اللاعب المذكور في هذا التوقيت بالذات جاءت لتوفر له فرصا كبيرة لاثبات جدارته باللعب في الفريق الأول من جهة وتفنيد كل المزاعم والاشاعات التي نسجها البعض إبان إلحاقه بصنف الآمال شأنه شأن محمد ساكو وطامبو فايو.
    والرداوي مع الفريق الأول
    واصل الجهاز الفني للنجم الساحلي اثراء رصيده البشري تحسبا للمواعيد القادمة التي تنتظره. فبعد كل من وديع بلحاج فرج ومصعب ساسي وسليم الجديد ونافع الجبالي وسليم بن بلقاسم تم أول أمس إلحاق متوسط ميدان فريق الامال عدنان الرداوي بالفريق الأول لما يتوفر عليه من امكانات فنية وبدنية واعدة.
     
    3 شخص معجب بهذا.
  3. rchid achour

    rchid achour عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏5 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    271
    الإعجابات المتلقاة:
    64
      14-02-2009 14:03
    kan yel3ab ejmel khir pour un plus beaux match mais domages forza usmo
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...