كاسبرسكي تطرح أول برنامج لحماية نظام "ويندوز 7"

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة ™D®ADEL, بتاريخ ‏14 فيفري 2009.

  1. ™D®ADEL

    ™D®ADEL كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2008
    المشاركات:
    4.134
    الإعجابات المتلقاة:
    5.859
      14-02-2009 23:54

    كاسبرسكي تطرح أول برنامج لحماية نظام "ويندوز 7"



    [​IMG]



    أطلقت شركة كاسبرسكي الروسية المتخصصة بحلول الحماية نموذج تجريبي لبرنامج حماية نظام التشغيل الجديد ويندوز 7 والذي لا يزال في المرحلة التجريبية بيتا، وأطلق على النموذج التجريبي اسم technical prototype of Kaspersky Anti-Virus for Windows 7.
    يستهدف النموذج التجريبي نظام التشغيل ويندوز بيتا الذي تم إطلاق الإصدار التجريبي منه (بيتا) في شهر يناير الحالي، أما الهدف من النموذج التجريبي فهو توفير الحماية من الفيروسات والبرامج الخبيثة للمستخدمين الراغبين بتجربة نظام التشغيل الجديد، لاسيما عند اختبار قدرات الاتصال بالإنترنت أو الشبكة المحلية.
    يتضمن النموذج التجريبي إلى جانب الحماية من الفيروسات أداة للجدار الناري Firewall وفلتر للتخلص من البريد الإعلاني المزعج، فضلا عن الحماية من ملفات تروجان وملفات التجسس التي يمكن أن ترد إلى الكمبيوتر.
    ووفقا للشركة المطورة فإن النموذج التجريبي التقني يعتمد على محرك كاسبرسكي لاب الجديد لمكافحة الفيروسات الأكثر فعالية من سلفه في اكتشاف البرامج الخبيثة. يعمل المحرك الجديد على زيادة سرعة مسح النظام بشكل كبير بفضل تحسين قدرات المعالجة والاستخدام الأمثل لموارد النظام وبشكل خاص منصات المعالجات ثنائية ورباعية النواة.
    ووفقاً لموقع آى تي بي الإلكتروني، ستوفر شركة كاسبرسكي الإصدار النهائي من هذا البرنامج مع إطلاق الإصدار النهائي من ويندوز 7، في حين يمكن تحميل النسخة التجريبية من هذا البرنامج من الموقع: http://www.kaspersky.com/windows7
    وكانت مايكروسوفت قد أزاحت الستار عن النسخة الجديدة من نظام تشغيل ويندوز التي تعرف باسم "ويندوز 7" لتكون بديلا عن النظام الحالي فيستا.

    وطرحت مايكروسوفت النسخة التجريبية الأولى من ويندوز 7 على موقعها الالكتروني بحيث يستطيع أي شخص تحميلها مجاناً للتعرف على إمكانياتها، وتهدف مايكروسوفت من وراء ويندوز 7 إلى تلافي كثير من عيوب ويندوز فيستا بما في ذلك بطء الأداء وصعوبة التعامل مع النظام.

    وجاءت إفادات المستخدمين الذين جربوا نظام التشغيل الجديد إيجابية حتى الآن. ويراعى أن معظم برامج مكافحة الفيروسات وبرامج التجسس غير متوافقة مع ويندوز 7، وإن كانت شركتا (إيه.في .جي) وكاسبرسكي قد طرحتا برامج مكافحة فيروسات متوافقة مع النظام الجديد.
    وكشفت تقارير صحفية أن مايكروسوفت قررت التخلي عن إطلاق أسماء على أنظمة التشغيل وهو الاتجاه الذي انتهجته مؤخرا والعودة مرة أخرى إلى استخدام الأرقام في تسمية أنظمة التشغيل مثلما كانت تفعل من قبل في عصر النظام ويندوز 1,3.
    ويرجع السبب في ذلك إلى أن المستخدمين يعتبرون أن نظام ويندوز فيستا معقدا للغاية، ولذلك فإن العودة إلى نظام التسمية الرقمية البسيطة يعبر عن عودة مايكروسوفت إلى جذورها البسيطة مرة أخرى ألا وهي توفير القدرة على الأداء دون التسبب في مشكلات للمستخدم العادي.
    وبإطلاق النظام الجديد سيتحقق ما توقعه بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت السابق حينما قال في واحد من أحاديثه الصحفية إن استخدام لوحة المفاتيح والماوس في طريقه إلى الاختفاء مع ظهور أدوات أكثر طبيعية وعفوية تعتمد على الحواس خاصة حواس اللمس والرؤية والنطق.
    وبعد الفكرة التي طبّقتها شركة "آبل" ونجاح نظام التشغيل الذي يعمل بشاشة اللمس , أعلنت شركة "مايكروسوفت" وضع نهاية لاستخدام الفأرة "الماوس" وذلك بظهور أحدث نظام تشغيل للكمبيوتر والذي يعتمد على فكرة ونجاح نظام التشغيل المنافس لشركة "آبل" والذي يعمل بشاشة اللمس.
    وذكرت صحيفة التايمز البريطانية أن نظام ويندوز 7 سيساعد مستخدمي الكمبيوتر الشخصي على العمل عليه من خلال اللمس وليس الإشارة والنقر باستخدام الفأرة ما يشير إلى أن شركة البرمجيات العالمية تعتقد أن عهد استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح قد قارب على نهايته.
    وتشير المعلومات المتوفرة عن نظام Windows7 إلى أنه سيحوي أساليب متقدمة لتنظيم الذاكرة والعمليات بحيث تعطي أداء أفضل ، بالإضافة إلى بنية رسومية فعالة وبرمجيات تسمح بتعددية الاتصال ، فضلا عن برامج لتنظيم الخرائط وتنظيم وتكبير الصور بأسلوب السحب والإفلات وعرض الفيديو .
    وأشارت الصحيفة إلى أنّ بعض النقاد أكدوا أن شركة مايكروسوفت مازالت بعيدة عن تطبيق واستبدال النظام الحالي لتشغيل أجهزة الكمبيوتر الذي يعمل منذ اكتشافه بواسطة باحثي شركة "زيروكس" خلال فترة السبعينيات من القرن العشرين.
    وقال بعض النقاد إن شركة مايكروسوفت مازالت بعيدة عن تطبيق واستبدال النظام الحالي لتشغيل أجهزة الكمبيوتر الذي يعمل منذ اكتشافه بواسطة باحثي شركة زيروكس خلال فترة السبعينيات من القرن العشرين.
    وأشار النقاد إلى أنه من غير الواضح إلى أي مدى سوف يقبل العاملون في المكاتب ومستخدمي الكمبيوتر في المنازل بفكرة التخلي عن مهارات الكتابة التي تعلموها ويقرروا البدء في التعامل مع الصور الموجودة على شاشة كبيرة للكمبيوتر.
    وسيساعد نظام ويندوز 7 مستخدمي الكمبيوتر الشخصي على العمل عليه من خلال اللمس وليس الإشارة والنقر باستخدام الفأرة ما يشير إلى أن شركة البرمجيات العالمية تعتقد أن عهد استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح قد قارب على نهايته.
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...