الافريقي يبحث عن استعادة الفاعلية الهجومية

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة jaguard, بتاريخ ‏15 فيفري 2009.

  1. jaguard

    jaguard عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏10 جوان 2007
    المشاركات:
    1.280
    الإعجابات المتلقاة:
    315
      15-02-2009 13:08
    بعد ان ودع بطولة كأس تونس بسبب فقدان الفاعلية الهجومية يأمل النادي الافريقي في استعادة ذاكرة التهديف عندما يستضيف البنزرتي بالجولة التاسعة عشرة بمنافسات الدوري المحلي الأحد.

    وودع الافريقي مسابقة كأس تونس من دور الستة عشر للعام الثالث على التوالي بعد خسارته أمام الأولمبي الباجي بركلات الترجيح 4-3.

    وحمل انصار النادي الافريقي لاعبي خط الهجوم مسؤولة الخروج المبكر من مسابقة الكأس بعد ان عجز عن ايجاد طريق الى شباك منافسه في الوقتين الأصلي والاضافي للمباراة.

    وبدأ الشك يتسرب الى جماهير الفريق حول قدرة النيجيري ايزينوا اوتوروجو مهاجم انيمبا السابق على تقديم اضافة الى خط هجوم الفريق بعد فشله في التسجيل منذ انضمامه للنادي في فترة الانتقالات الشتوية.

    ودعا البعض مدرب الفريق الى تغيير الاسلوب الهجومي والأداء الخططي وتنويع اللعب لايجاد حلول بديلة للقضاء على معضلة غياب التهديف.

    واصبح أسلوب لعب الافريقي الذي يعتمد على انطلاق الجناحين زهير الذوادي وفانسان تشالا من الأطراف وتوزيع الكرة نحو اوتوروجو مكشوفا للمنافسين.

    ويخشى الافريقي ان يؤثر خروجه المبكر من مسابقة الكأس على مسيرة الفريق في مشوار دفاعه عن لقب الدوري المحلي الا ان الجزائري عبد الحق بن شيخة مدرب الفريق قال "لا اعتقد ان الخروج من سباق الكأس سؤثر على ادائنا في البطولة".

    وأضاف" ودعنا الموسم الماضي مسابقة الكأس في دور الستة عشر لكننا احرزنا لقب الدوري".

    ويتطلع الافريقي الذي يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 38 نقطة الى تخطي عقبة البنزرتي صاحب المركز السابع برصيد 23 نقطة لتقليص الفارق مع الترجي المتصدر ومواصلة المنافسة على اللقب.

    ويواجه الترجي المتصدر برصيد 43 نقطة اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على الاولمبي الباجي المنتشي بتأهله لدور الثمانية بالكأس على حساب الافريقي.

    ويبحث الترجي الساعي لاحراز بطولة الدوري لأول مرة منذ ثلاثة أعوام عن فوز جديد يقوده للاقتراب خطوة اخرى نحو اللقب.

    ويتمنى الترجي ان يكون خط هجومه الذي يشكل القوة الضاربة للفريق هذا الموسم في أفضل حالاته لزعزعة دفاع الاولمبي الباجي الصلب وحصد نقاط الفوز كاملة.

    ويعول الترجي على حيوية الكاميروني هنري بيانفيني الذي يعود الى تشكيلة الفريق بعد تعافيه من الاصابة ومهارة قلب هجومه النيجيري مايكل اينرامو في اقتناص الفرص وتحويلها الى أهداف.

    ويتصدر اينرامو قائمة هدافي الدوري التونسي برصيد 14 هدفا.

    وسيقاتل النجم الساحلي لانتزاع نقاط الفوز من جاره الاتحاد المنستيري عندما يلتقي الفريقان في مباراة قمة الساحل التي تتسم بالحماس والاثارة.

    وستشهد تشكيلة النجم الساحلي غياب لاعب الوسط المدافع حمدي المبروك وأحمد ميدة وحارس المرمى أيمن المثلوثي.

    ويسعى الصفاقسي الذي يضع نصب عينيه احتلال المركز الثاني للمشاركة في دوري ابطال افريقيا الموسم المقبل للتغلب على ضيفه الملعب التونسي.

    ويحتل الصفاقسي المركز الرابع برصيد 29 نقطة في حين يأتي الملعب التونسي سادسا برصيد 26 نقطة.

    وتشكل المباراة امتحانا عسيرا لغازي الغرايري مدرب الصفاقسي الذي يواجه شبح الاقالة بسبب خسارة لقب كأس السوبر الافريقي امام الاهلي المصري.

    وفي بقية المباريات يواجه حمام الأنف قوافل قفصة ويلتقي مستقبل القصرين مع مستقبل المرسى.

    ويرفع الستار عن منافسات الجولة التاسعة عشرة بالدوري المحلي بمباراة تجمع أمل حمام سوسة مع ضيفه جندوبة الرياضية السبت .
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...