أرخبيل مادالينا: لمسة نرويجية على ضفاف المتوسط

الموضوع في 'السياحة العالمية' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏17 فيفري 2009.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      17-02-2009 20:16
    [​IMG]
    أرخبيل مادالينا جزر صغيرة تعج بأشكال الحياة الطبيعية

    أرخبيل مادالينا: لمسة نرويجية على ضفاف المتوسط


    لا مادالينا "إيطاليا"- وكالات: يبدو أرخبيل مادالينا الإيطالي الواقع في منطقة جالورا قبالة الساحل الشمالي الشرقي لساردينيا أشبه ما يكون بنسخة نرويجية في البحر المتوسط بشواطئه الصخرية الحادة وخلجانه المائية التي تشبه المضايق البحرية.

    وبعد تحويلها لمحمية طبيعية منذ 15 عام والجزر السبع الرئيسية المتناثرة وعدد كبير من الجزر الصغيرة تعج بأشكال الحياة الطبيعية من أشجار نخيل وشجيرات الصنوبر وغاباته وأدغال نبات " الدفلي" العطري السام العملاقة ،كما تحفها شواطئ رائعة مزدانة بتشكيلات صخربة ساحرة.

    ومن بين تلك الجزر تبرز مادالينا كأكبرها والوحيدة التي تعج بالزوار طوال العام ، وهي حاليا تستعد لاستضافة قمة مجموعة الثماني للدول الصناعية الكبرى في تموز/ يوليو المقبل، وتصل العبارات إلى لا مادلينا وهي المدينة الرئيسية في الجزيرة كل نصف ساعة من بالاو وساردينيا.

    وبرغم مساحتها الضئيلة فإن لا مادلينا تتوافر بها المطاعم والحانات والمقاهي وبخلاف ذلك فالمدينة تشع هدوءا. ويوجد بها عدد محدود للغاية من المباني والمنشآت العسكرية شبه الخربة بمثابة المذكر أن لا مادالينا كانت حتى وقت قريب مقر قاعدة بحرية أمريكية.

    ويقود الطريق الذي يحيط بالجزيرة والمليء بالمشاهد الطبيعية في النهاية إلى عدد من الشواطئ الساحرة مثل باسا ترينيتا وسبالماتور ،وهي شواطئ رملية ناعمة تنحدر برفق نحو البحر، وهو ما يجعل شواطئ لا مادالينا تشبه إلى حد بعيد خلجان كورسيكا المجاورة لها.

    ومما يزيد بهاء الأرخبيل وجماله الطبيعي ذلك الطريق الذي يعرض فجأة مشهدا للجزر المجاورة، وتبدو في الافق جبال كورسيكا الشاهقة فيما ينحدر الطريق هابطا إلى خليج مائي خلاب على شكل شبه دائرة يطلق عليه اسم " نيدو داكويلا " - عش الصقر - وهو موقع جميل لمحبي السباحة.

    وبالنسبة لأولئك الذين يتوقون لبعض المتعة والترفيه بعد الانتهاء من السباحة سوف يتعين عليهم السير في جولة إجبارية على القدمين عبر لا مادالينا حيث تصطف منازل من القرن الثامن عشر وعدد لا يحصى من المحال التجارية تبيع منتجات ساردينيا من المفروشات وأشهى المأكولات التي تخطف الأبصار.

    ويربط ممر ضيق وكوبري سكك حديدية بين لا مادالينا و كابريرا ثاني أضخم جزر الأرخبيل، التي تتمتع بغابات أكثر خضرة من لا مادالينا نفسها، وتشكيلات الجرانيت هناك أيضا أضخم وكثير منها تشبه الحيوانات ..ويتساءل المرء هل ما يراه ثعبان أم حصان أم هو مخلوق أسطوري من الحجر ؟.
     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
العبور الى الجزائر بسيارة ليست على ملكي ‏5 جوان 2016
السفر على الخطوط التركية ‏8 أفريل 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...