12 طريقة تعينك على ترك المعصية

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة bouzingoo, بتاريخ ‏18 فيفري 2009.

  1. bouzingoo

    bouzingoo عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏9 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    201
    الإعجابات المتلقاة:
    168
      18-02-2009 23:28
    :besmellah1:



    12 طريقة تعينك على ترك المعصية
    1- الدعاء..وهو اعضم دواء وانفع علاج لكل بلاء..ياايها التائب..ياايتها التائبة يامن يريد ترك الذنوب..ارفع يديك الى الذي يسمع الدعاء ويكشف البلاء لعل الله ان يرى صدقك ودموعك وتضرعك فيعينك ويمنحك القوة على ترك الذنوب.
    2- المجاهدة...لا تضن ان ترك المعصية يكون بين يوم وليلة..ان ذلك يحتاج الى مجاهدة وصبر ومصابرة ولكن اعلم ان المجاهدة دليل على صدقك في ترك الذنوب وربنا تبارك وتعالى يقول ((والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وان الله لمع المحسنين)).
    3- معرفة عواقب المعصية ونتائجها...انك كلما تفكرت في النتائج المترتبة على الذنوب فانك حينها تستطيع تركها.. فمن عواقب الذنوب (الهم والغم والحزن والاكتئاب والضيق والوحشة بينك وبين الله وغيرهامن عواقب الذنوب)..
    4- البعد عن اسبابها وماتها..فان كل معصية لها سبب يدفع لها ويها ويساهم في الاستمرار فيها ومن اصول العلاج البعد عن كل سبب ي المرض.
    5- الحذر من رفيق السوء..فان بعض الشباب يريد ترك المعصية ولكن صديقه يدفعه وفي الحديث الصحيح (المرء على دين خليله فلينضر احدكم من يخالل).
    6- تذكر فجاة الموت..((كل نفس ذائقة للموت))فهل تخيلت ان الموت قد ياتيك وانت تنضر الى القنوات?? لو جاءك الموت وانت نائم عن الصلاة حينها ماذا تتمنى?? ((حتى اذا جاء احدهم الموت قال رب ارجعون لعلي اعمل صالحا فيما تركت))..
    7- تذكر عندما توضع على مغسلة الموت..عندما توضع على السرير لكي يغسلونك وانت جثة هامدة لا تتحرك وهم يحركونك..هناك لن تنفعك الذنوب ولا السيئات.
    8- تذكر عندما تحمل على الاكتاف..سوف يحملونك وانت جنازة...فيا سبحان الله اين قوتك?? اين شبابك? اين كبريائك? اين اصدقائك?? لن ينفعك هناك الا عمل صالح قد فعلته.
    9- تذكر عندما توضع في القبر..
    هناك يتركك الاهل والاصحاب ولكن اعمالك ستدخل معك في قبرك..فيا ترى ماهي الاعمال التي ستكون معك في قبرك..هل هي القنوات?? والملهيات? والصور والمجلات??
    10- تذكر العرض على الله
    ((واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله)) ((يومئذ تعرضون لاتخفى منكم خافية))..
    11- اذا اردت ان تترك المعصية فتذكرالمرور على الصراط..ذلك الجسر الذي يوضع على متن جهنم..((احد من السيف وادق من الشعرة)) قال تعالى ((وان منكم الا واردها كان على ربك حتما مقضيا))..
    12- تذكر الميزان الذي يوضع يوم القيامة وتوزن فيه الحسنات والسيئات.. انه ميزان دقيق..((ونضع الموازين القسط ليوم القيامة فلا تضلم نفس شيئا وان كان مثقال حبة من خردل اتينا بها وكفى بنا حاسبين)).


     
    4 شخص معجب بهذا.
  2. l'instituteur

    l'instituteur كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 جانفي 2008
    المشاركات:
    5.989
    الإعجابات المتلقاة:
    9.049

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...