1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

اخبار جديدة في عالم التقنية لهدا اليوم 19-02-2009

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة tarekwordsat, بتاريخ ‏19 فيفري 2009.

  1. tarekwordsat

    tarekwordsat عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    353
    الإعجابات المتلقاة:
    464
      19-02-2009 08:53
    بسعة 16 جيجابايت مصمَّمة للهواتف النقالة


    "كنجستون ديجيتال" تُطلق بطاقة ذاكرة فلاشية "مايكرو إس دي إتش سي"

    [​IMG]

    أعلنت كنجستون ديجيتال، التابعة لشركة كنجستون تكنولوجي العالمية والمتخصِّصة في حلول الذاكرة الفلاشية، إطلاق بطاقة ذاكرة فلاشية "مايكرو إس دي إتش سي" بسعة 16 جيجابايت مصمَّمة للهواتف النقالة ومجموعة من الأجهزة الرقمية.

    قالت الشركة العالمية إنَّ البطاقة ذات السّعة العالية ستتيح لمستخدمي الهواتف النقالة الحديثة والأجهزة الرقمية الأخرى إمكانية تخزين كمية هائلة من المواد الرقمية المختلفة، وهي تشكل إضافةً نوعيةً إلى سلسلة بطاقات الذاكرة الفلاشية "مايكرو إس دي إتش سي" بسعة 4 و 8 جيجابايت.

    قالت ويندي ليكوت، مدير تطوير أعمال البطاقات الفلاشية في كنجستون ديجيتال: "يتميز الجيل الجديد من الهواتف النقالة بإمكانات مهولة ومتقدِّمة، الأمر الذي عزز رغبة المستخدمين في تخزين كمية ضخمة من المواد الرقمية المختلفة. إذ لم تعد تقتصر وظيفة الهواتف النقالة الحديثة على الاتصال، فهي تجمع بين وظائف مشغِّلات الوسائط المحمولة والكاميرات الرقمية. لذا، طوَّرت كنجستون ديجيتال بطاقة ذاكرة فلاشية مايكرو إس دي إتش سي بسعة 16 جيجابايت من أجل تمكين المستخدمين من تخزين كافة موادهم الرقمية دون أن يقلقوا من نفاد السعة التخزينية، فهذه السعة الهائلة تتيح لهم تخزين كافة صورهم وأغانيهم وألعابهم وموادهم الفيديوية وغيرها من المواد الرقمية".

    يُشار هنا إلى أن بطاقة الذاكرة الفلاشية "مايكرو إس دي إتش سي" بسعة 16 جيجابايت يمكنها أن تخزِّن أكثر من 3000 أغنية رقمية، وأكثر من 8000 صورة عند التقاطها بكاميرا تبلغ دقتها 5 ميغابكسل، وما يصل إلى 16 ساعة فيديوية، الأمر الذي يمكن المستخدمين من تخزين المواد الرقمية ونقلها وتشغيلها في هواتفهم بسهولة وسلاسة غير مسبوقة. جديرٌ بالذكر أن الجيل الحديث من الهواتف النقالة من شركات عالمية مثل إل جي وموتورولا ونوكيا وسوني أريكسون بالإضافة إلى أجهزة بلاك بيري من شركة ريسيرش إن موشن تدعم بطاقات الذاكرة الفلاشية بسعة 16 جيجابايت.

     
  2. tarekwordsat

    tarekwordsat عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    353
    الإعجابات المتلقاة:
    464
      19-02-2009 08:54
    تمكن المستخدمين من نسخ المستندات بشكل مباشر من بطاقات الذاكرة المدمجة


    "باناسونيك" تطلق ماكينة التصوير كي إكس إم سي 6000


    [​IMG]

    أطلقت شركة "باناسونيك" سلسلة جديدة من ماكينات التصوير للشركات الصغيرة والأعمال المنزلية وهي: كي إكس إم سي 6000" Panasonic KXMC6000. وتشتمل الأجهزة الجديدة على خيار بطاقة الذاكرة المدمجة التي تمكن المستخدمين من نسخ المستندات بشكل مباشر من المصدر، وتجنب تركيب أجهزة الكمبيوتر الشخصية المعقدة.

    وقد اعتمدت "باناسونيك" على كل ما اكتسبته من معرفة من أجهزة "إم إف بيه" الملونة MFP من قياس A3، ثم قامت بتوظيفه في السلسة الجديدة من الأجهزة المكتبية من قياس A4. ومع إطلاق سلسلة "باناسونيك كي إكس إم سي 6000"Panasonic KXMC6000 ، أصبح بمقدور الشركات الصغرى والعاملين في المنازل الحصول على نفس المستوى من الجودة العالية والمستندات المميزة الملونة، لتكون منافساً قوياً للميزانيات الكبرى والموارد الضخمة.

    وتناسب هذه الأجهزة من قياس A4 التي يمكن أن تعمل وفق نظام الشبكة أيضاً، الدوائر الصغيرة والأفراد في الشركات الكبرى، حيث يحتاجون إلى هذه الأجهزة لاستخدامها في الداخل لأسباب تتعلق بالسرية والراحة، لاسيما وأنها تصبح قادرة على طبع وتوزيع المستندات بنفس المستوى العالي الذي تتميز به ماكينات التصوير بحجم "أيه 3" A3 الموجودة في الشركات.

    وتضم سلسة "كي إكس إم سي 6000" الليزرية الملونة العديد من الوظائف في جهاز واحد، حيث إنها تعتبر في المقام الأول طابعة ملونة بحجم "أيه 4" A4 بسرعة تصل إلى 20 صفحة في الدقيقة الواحدة، وماكينة تصوير مسطحة وجهاز مسح ضوئي وجهاز فاكس، بالإضافة إلى مختلف خصائص الإنتاجية التي لا توجد بطبيعة الحال في أجهزة سطح المكتب من قياس "أيه 4".

    ومن بين هذه الخصائص، وحدة التلقيم الأوتوماتيكية للمستندات التي تبلغ سعتها 50 ورقة، والتي تعمل على تسريع عملية المسح الضوئي ونسخ الصور المختلفة أو المستندات التي تحتوي على الكثير من الأوراق، بالإضافة إلى وحدة مزدوجة اختيارية تمكن المستخدم من الطبع على كلا وجهي الصفحة، وإنتاج كتيبات فاخرة كاملة الألوان.

    كما تتميز ماكينة "كي إكس إم سي 6000" الأفضل من نوعها بوجود فتحة لبطاقة "إس دي" SD التي تسمح لك بعمل المسح الضوئي وطبع المستندات من بطاقة "إس دي" SD من دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر شخصي، بالإضافة إلى شاشة من الكريستال السائل الملون بحجم قدره 3.6 بوصة تستخدم في برمجة الوظائف بطريقة سهلة، علاوة على عرض الصورة بالحجم الصغير.

    وتتسع قائمة فوائد الإنتاجية لتشمل آلة المسح الضوئي الملونة التي يمكن أن تستخدم في تصوير وتوزيع المعلومات الموجودة في الأوراق.

    وتوفر هذه الأجهزة خاصية المسح الضوئي التي تعمل بالتقليم من خلال وحدة أوتوماتيكية لتلقيم المستندات بسعة 50 صفحة، وبذلك فهي تناسب المسح الضوئي السريع للصفحات الضائعة، والمسح الضوئي المسطح للمجلات والكتب، بالإضافة إلى خاصة المسح بالسحب أو بالدفع في السواقات أو وحدات USB أو عن طريق الربط الشبكي العادي.

    كما يمكن الاحتفاظ بالمستندات التي تم مسحها ضوئياً على شكل ملفات "بيه دي إف" PDF أو بنسق "جي بيه إي جي"JPEG أو بنسق "تي آي إف إف إس" TIFFS، ثم أرشفتها بعد ذلك ودمجها في المستندات الإلكترونية أو تحويلها إلى نص قابل للتحرير باستخدام برنامج تحديد الهوية البصرية المعروفة باسم "ريديريز" Readiris.

    وتتيح خاصية المسح الضوئي إلى البريد الإلكتروني للمستخدمين، إرسال وثائق ملونة إلى كل أنحاء العالم بالضغط على زر واحد، من دون تحمل رسوم الفاكس أو البريد.

    ويوضح هيروشي ماروياما، مدير قسم الاتصالات في باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق: "إن خاصية المسح الضوئي إلى البريد الإلكتروني هي الخيار الأول بالنسبة لغالبية المستخدمين، لكن لا تزال هناك شركات ترغب في تسلم طلبات المبيعات وما شابهها عن طريق الفاكس، لذلك من المهم أن تمتلك الشركات الصغرى أو مجموعات العمل هذه الإمكانية. وتتيح لك هذه الخاصية إرسال المستندات عندما يكون جهازك الشخصي مغلق، كما توفر دعماً مفيداً في حال صادفتك مشاكل في البريد الإلكتروني".

    وتقدم خاصية الفاكس الفائق التي تنتمي إلى تقنيات الجيل الثالث والتي تعمل بسرعات نقل لأربعة صفحات في الدقيقة، بالإضافة إلى جودة الطباعة الليزرية القوية، طريقة أخرى لإرسال واستقبال المستندات.

    وتعتمد سلسلة "كي إكس إم سي 6000" على محرك الطباعة ذي الحركة المفردة، الأمر الذي يعني أن هذا الجهاز يكون قادراً على طباعة كلا من المستندات الملونة أو باللونين الأبيض والأسود، وبسرعة تصل إلى 20 صفحة في الدقيقة. وتفوق هذه السرعة الكثير من أجهزة "أيه 4" A4 الملونة، وتحول دون المعاناة من تدني مستوى الإنتاجية التي يمكن ملاحظتها عند الطباعة الملونة.

    ويمكن الحصول على جميع هذه المزايا الخارقة من دون التنازل عن جودة اللون، حيث تطبع سلسلة "كي إكس إم سي 6000" المستندات بكثافة نقطية قدرها 1200 × 1200 بكسل على مقياس كثافة صور الطابعة، الأمر الذي يساعد على إظهار أدق التفاصيل والألوان شديدة البهتان.

    ويعلق ماروياما على ذلك بقوله: "عند تصميم سلسلة "كي إكس إم سي 6000"، كنا نهدف إلى إنتاج جهاز يعمل بنظام العديد من الوظائف في جهاز واحد، ويحتوي على كافة فوائد الإنتاجية التي كانت تتميز بها أجهزة "إم إف بيه" من قياس "أيه 3" A3 MFP، الذي سبق له الفوز بالعديد من الجوائز، لكن بنسق أصغر لمن ليس لديهم مكان أو حاجة أو ميزانية تكفي لشراء نظام جهاز بذلك الحجم الكبير "أيه 3" A3.

    إلى ذلك، يقول ماروياما: "بما أن الأعمال المنزلية أو المشاريع الصغيرة تعاني عادة من ضيق المساحات، فقد قمنا بتصميم خاصية العديد من الوظائف في جهاز واحد لإحداث تأثير خيالي على السلسلة. ويمكن الوصول إلى طبق الإخراج الموجود في أسفل الجهاز، فيما يمكن تغيير عبوة الحبر وإزالة الأوراق المتكدسة من الأمام أو من الجنب، وبذلك يمكننا وضع ظهر الجهاز مقابل الجدار".

    وتتيح ذاكرة الفاكس النموذجية التي تبلغ سعتها 10 ميغا بايت إمكانية تخزين الفاكسات وإرسالها عندما تكون رسوم الاتصال رخيصة، أو استقبالها في الذاكرة عندما تكون الطابعة متعددة المهام خالية من الورق.

    كما تسمح لك خاصية مراجعة الفاكس المتوفرة في جهاز كي إكس إم سي 6000 الأفضل من نوعه باستلام الفاكسات في ذاكرة وعرضها على شاشة الكريستال السائل الملونة. ومن الممكن بعد ذلك حذف الفاكسات أو طباعتها أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو الاحتفاظ بها على بطاقة إس دي أو نقلها إلى جهاز كمبيوتر شخصي أو إلى جهاز خادم يعمل وفق بروتوكول نقل الملفات، الأمر الذي يمكن الشخص من الاحتفاظ بالورقة واللون.

    وتؤدي سلسلة أجهزة "كي إكس إم سي 6000" بعض الوظائف التي تؤديها آلة النسخ الملونة المتواصلة بسرعة 20 صفحة في الدقيقة، والتي يمكن أن تستخدم حتى عند انقطاع الاتصال بأجهزة الكمبيوتر الشخصي.

    وعند النسخ باستخدام أداة التقليم الأوتوماتيكي أو من خلال أسطوانة الآلة الكاتبة، بالألوان أو باللونين الأبيض والأسود بكثافة 600 × 600 على مقياس كثافة صورة الطابعة، يمكن نسخ حوالي 99 نسخة من خلال خاصية الدمج الإلكتروني، أو النسخ السريع باستخدام بطاقة "آي دي" ID "للنسخ على كلا وجهي بطاقة "آي دي" في نفس القطعة من الورق" أو من خلال نظام النسخ أو بنسق البوسترات

     
  3. tarekwordsat

    tarekwordsat عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    353
    الإعجابات المتلقاة:
    464
      19-02-2009 08:55
    في ظل صراعها القوي مع AT&T


    فريزون تطرح هاتفها المنزلي المتميز فريزون هب

    [​IMG]

    أعلنت شركة فريزون Verizon عن إطلاق هاتفها المنزلي Verizon Hub ذو الإمكانيات العالية ، وهي بذلك ليست الشركة الأولى التي تستخدم مسمى hub، ولكن هذا الهاتف المزود بشاشة قد يعتبر نقطة تحول في تطور أجهزة الاتصالات الخاصة بالمستخدمين.

    ويعتبر إعلان Verizon عن هاتفها المنزلي بمثابة مؤشر على المنافسة الشديدة مع شركة AT&T، فكلا الشركتين قدمتا هاتف منزلي يدعم الاتصال بالإنترنت، ومزود بشاشة حساسة للمس، وغني في تقديم المعلومات ووظائف الاتصالات أثناء العمل مع أربعة سماعات كحد أقصى متوافقة مع معيار DECT. وعلى خلاف هاتف Samsung HomeManager الذي تقدمه شركة AT&T، فأن شاشة هاتف Verizon Hub لا يمكن تحريكها والتنقل بها بسهولة في أنحاء المنزل. كما أن هاتف Verizon Hub يستخدم بروتوكول الإنترنت "IP" لإجراء الاتصالات الصوتية واتصالات البيانات، فيما يعتمد هاتف HomeManager على خدمة الإنترنت السريعة لنقل البيانات وعلى اتصال تقليدي محول للقيام بالاتصالات الصوتية.

    ومن المقرر أن يباع هاتف Verizon Hub بشكل حصري في متاجر Verizon Wireless ويمكن استخدام الجهاز من خلال أي شركة مقدمة للخدمة، ولكن يجب أن يكون المستخدم أحد عملاء Verizon Wireless حتى يتمكن من شراء الجهاز "الذي يبلغ سعره 200 دولار أمريكي". ويتفوق Verizon Hub على هاتف HomeManager من ناحية التكامل مع خدمات Verizon Wireless، بما في ذلك التكامل مع محتوى VCast الترفيهي، وخدمة Chaperone للتعقب، وتطبيق VZ Navigator، كما تفكر Verizon في عمل تكامل بين هاتف Verizon Hub وخدمتها المتميزة FiOS TV.

    وتحاول كلتا الشركتين الاستفادة من خدمات الاتصالات الأرضية عبر بروتوكول VoIP ،فهي اتصالات متقدمة بعيدة عن خطر الاختفاء، كما أن كلا الشركتين تسعيان للاستفادة من الشاشات الحساسة للمس التي ظلت لفترة حكرا على الهواتف الذكية الفائقة خصوصا مع انخفاض أسعارها. ويمكن القول أن هاتف HomeManager يتفوق من ناحية المكونات المادية، أما هاتف Verizon Hub فيتميز بتطبيقاته الصغيرة والتكامل مع الخدمات المختلفة. وتعلم كلا الشركتين أن سوق هذه النوعية من الهواتف محدود للغاية ولكن تحاول كلتيهما الاستفادة من عنصري المحتوى و الاتصال لمحاولة جذب المزيد من العملاء سيرا على درب الهواتف المحمولة التي تعتبر خيار الاتصال الأول بالنسبة للمستخدمين.

     
  4. tarekwordsat

    tarekwordsat عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    353
    الإعجابات المتلقاة:
    464
      19-02-2009 08:57
    يتمتع بخلفية طفولية متكاملة وسعر مناسب


    شركة جاكز باسيفيك تزيح الستار عن جهاز إسقاط للأطفال


    [​IMG]

    كشفت شركة جاكز باسيفيك (Jakks Pacific) - المتخصصة في لعب الأطفال - النقاب عن جهاز الإسقاط الجذاب EyeClops الذي من المتوقع طرحه الأسبوع المقبل ضمن فعاليات المعرض الدولي Toy Fair في مدينة نيويورك.

    ومن الواضح أن جهاز الإسقاط EyeClops صُمم خصيصا ليتعامل مع فئة الأطفال، وعلى الرغم من عدم توافر المواصفات الفنية الكاملة للجهاز إلا أنه من المؤكد قدرته على عرض صور قياس 70 بوصة عبر إضاءة LED المتوفرة فيه، كما يمكن توصيله بالأجهزة المفضلة للأطفال سواء كانت مشغلات أسطوانات رقمية، أو كاميرات رقمية، أو حتى أجهزة ألعاب.

    ومن المتوقع بيع الجهاز بأقل من 100 دولار أمريكي، وهو السعر الذي يقل كثيرا عن أسعار أجهزة الإسقاط الخاصة بالكبار و يضيف ميزة جديدة إلى مزايا الجهاز الأخرى

     
  5. tarekwordsat

    tarekwordsat عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    353
    الإعجابات المتلقاة:
    464
      19-02-2009 08:58
    من خلال اطلاقها لنظام الاتصالات الجديد nano3G picocell


    ip.access تحسّن استقبال شبكات 3G داخل المباني

    [​IMG]

    طرحت شركة الاتصالات ip.access نظام اتصالات لاسلكي picocell تم تصميمه لتحسين تغطية شبكات 3G في المكاتب والمتاجر والأماكن الأخرى التي يصعب الوصول إليها.

    فنظام الاتصالات اللاسلكي nano3G picocell يعمل بالتناظر مع نقطة اتصال واي فاي، لكن لإشارات هواتف 3G. وهو يوفر إشارة 3G فائقة الجودة داخل الأماكن المغلقة والتي من شأنها تحسين جودة الخدمة على أي هاتف متوافق مع 3G.

    وهو ما كان يعد في السابق تحديًا لشبكات الجوال لصعوبة تمرير تغطية 3G فائقة الجودة بسبب امتصاص النوافذ وجدران المباني لكثير من الطاقة اللاسلكية، مما يؤدي إلى استقبال رديء.

    ويعتبر نظام الاتصالات اللاسلكي nano3G picocell حلاً للمشكلة لأنه يعمل كمركز أساسي داخل المكان. ويمكن تركيبه سريعًا باستخدام Power over Ethernet (PoE) مع اتصال إنترنت لدعم اتصالات شبكة الجوال وزيادة تركيزها. فهو يدعم ما يصل إلى ثمانية مستخدمين متزامنين ضمن نطاق يصل إلى 200 متر.

    ولقد أعلنت شركة ip.access أنها تعمل مع شبكة جوال واحدة على الأقل لتجربة النظام الجديد وتشغيله، لكنها رفضت الإفصاح عن اسم أي شركة معينة. وأفادت أنه بإمكان شبكات الجوال بيع نظام nano3G picocell الجديد لعملائها من الشركات أو تضمينه في العقد.

     
  6. tarekwordsat

    tarekwordsat عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    353
    الإعجابات المتلقاة:
    464
      19-02-2009 08:59
    الأول من نوعه في العالم وبحجم راحة اليد


    شركة بافلو تزيح الستار عن جهاز لينك ستيشن لتخزين البيانات على الشبكات

    [​IMG]

    أعلنت شركة Buffalo Technology عن إطلاقها جهاز LinkStation Mini SSD لتخزين البيانات على الشبكات، وهو الجهاز الأول في العالم لتخزين البيانات على الشبكات (NAS) المعتمد على وحدات التخزين الثابتة (SSD) الذي يُقدم لقطاع المستهلكين.

    ويبلغ وزن LinkStation Mini SSD نصف كيلوجرام، وسعته التخزينية تبلغ 240 غيغابايت، ويحتوي على خادم DNLA مدمج للوسائط يسمح للمستخدمين بعرض الأفلام بسلاسة عبر كمبيوتر شخصي، أو جهاز Mac، أو جهاز للوسائط المتعددة، أو حتى تلفاز يدعم خاصية DNLA. ويتضمن الجهاز تطبيق WebAccess مدمج يسمح للمستخدمين بالدخول إلى ملفات الوسائط الرقمية الخاصة بهم من خلال الإنترنت عبر حاسبتهم الشخصية أو أجهزة Mac أو هواتف iPhone، ومن أي مكان في العالم.

    ويبلغ سعر LinkStation Mini SSD في المملكة المتحدة نحو 740 جنيه إسترليني وهو ما يعادل 1093 دولار أمريكي، وبالنسبة لحجمه فهو صغير كفاية ليناسب راحة اليد فأبعاده (82 x 40 x 135 مليمتر). ومن ضمن المزايا الإضافية الأخرى للجهاز هي عدم احتوائه على مروحة أو محرك، كما يتمتع الجهاز باستهلاك منخفض للطاقة، ومع عدم وجود أي قطع متحركة داخل الجهاز فأنه سيكون أكثر هدوءاً و ثباتاً بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى لتخزين البيانات على الشبكات.

    ومن بين المزايا الرئيسية الأخرى للجهاز:

    - الاستهلاك المنخفض للطاقة، التحكم التلقائي في الطاقة للإغلاق أو التشغيل على الجهاز الشخصي
    - دعم RAID 0/1
    - دعم iTunes
    - دعم Apple Bonjour
    - دعم Apple Active Directory
    - يحتوي برنامج Memeo AutoBackup لحاسبات Mac والأجهزة الشخصية
    - النسخ المباشر Direct copy يسمح للمستخدمين بنسخ الملفات من على أجهزة USB مباشرة إلى جهاز LinkStation Mini SSD

    المواصفات التقنية:

    - واجهة LAN
    - IEEE802.3ab / IEEE802.3u / IEEE802.3
    - سرعة النقل: 10/100/1000 ميغابايت في الثانية
    - نوع الموصل: RJ-45
    - عدد المنافذ: 1 (Auto MIDX)

    واجهة USB:

    - USB 2.0
    - نوع الموصل: USB Type A
    - عدد المنافذ: 1
    - سرعة نقل البيانات: السرعة القصوى: 480 ميغابايت في الثانية (النمط فائق السرعة)

    الأقراص الصلبة الداخلية:

    - عدد الأقراص : 2
    - الواجهة: SATA
    - سعة الأقراص الثابتة: 120 غيغابايت
    - السعة الإجمالية : 240 غيغابايت
    - النمط الأعمال المدعومة: RAID 0, 1 والنمط القياسي

    دعم البروتوكول و توافق مع نظم التشغيل:

    - شبكة الاتصال : TCP/IP
    - تبادل الملفات: SMB/CIFS, AFP, FTP
    - الإدارة: HTTP
    - اعتماد AD: LDAP
    - التوافق مع نظم التشغيل: Windows Vista، و Windows XP، و Win Server 2003/2008، و Win XP MCE 2005/2004، و نظام تشغيل Mac بإصدار 10.3 أو أعلى
    - متوسط استهلاك الطاقة: 10 واط
    - بيئة التشغيل: من 5 إلى 35 مئوية، 10 - 80 % (غير مكثف)
    - مزود الطاقة: AC خارجي 100-240 فولت، 50/60 هرتز

     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...