1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

السحر الشعوذة الانسان

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة سيمووو, بتاريخ ‏19 فيفري 2009.

  1. سيمووو

    سيمووو عضو مميز بمنتدى المرأة والأسرة

    إنضم إلينا في:
    ‏10 فيفري 2008
    المشاركات:
    1.736
    الإعجابات المتلقاة:
    4.470
      19-02-2009 21:08
    :besmellah1:
    السحر..الشعوذة..الانسان

    يسمى الشعوذة ايضا بالسحر الأسود ويمكن إعتباره فرعا من فروع السحر الذي يستند على إستحظار مايسمى بالقوى الشريرة او قوى الظلام التي يطلب مساعدتها عادة لإنزال الدمار او إلحاق الأذى او تحقيق مكاسب شخصية . هناك جدل حول تقسيم السحر من الأساس الى سحر أسود و سحر أبيض فكل سحر هو اسود حسب اليهودية و المسيحية و الإسلام و البوذية و الهندوسية ولكن هناك إنطباعا قديما ان بعض السحر هدفه الخير ويلاحظ هذا الإنطباع في كتابات عديدة ومن أحدثها و أكثرها انتشارا قصص هاري بوتر . كان الإعتقاد السائد بأن للمشعوذ بالفعل قدرة على إنزال المرض او سوء الحظ او العقم و حالات اخرى ولايزال هذا النوع من الإعتقاد سائدا في العصر الحديث بصورة محدودة لدى البعض
    كان مايسمى بتحضير ارواحالموتى احد الطقوس الشائعة في الشعوذة وتم ذكر هذا الطقس من قبل المؤرخ اليونانياسترابو (63 قبل الميلاد - 24 بعد الميلاد) . وكان هذا الطقس شائعا لدى صابئة حران (ملاحظة صابئة حران يختلف عن الصابئة المندائيين), و منطقة إيترونيا القديمة والتي تقع في وسط ايطاليا الحالية و البابليين وهذا الطقس مذكور ايضا في الإلياذة للشاعر هوميروس وتم ذكر هذا الطقس ايضا في العهد القديم من الكتاب المقدس حيث طلب اول ملوك اليهود ملك شاوول Saul (שאול המלך) من مشعوذة إندور ان تستحظر روح النبي شاموئيل Shmu'el (שְׁמוּאֵל) ليعين الجيش في قتالهم للفلسطينيين في ارض كنعان
    أما اليوم فأصبحت هذه الظاهرة لها تقنيات عالية و اتخذت القنوات الفضائية وسيلة تمتص منه أموال الشعوب لقد
    اصبحت هذه الطقوس داخل بيوتنا .. نعم القنوات الفضائية

    التي تبث هذا الجنون اللا محدود نسأل الله العافية لقد رأيت فيها المشعوذ يسأل المتصل عن اسمه واسم امه ... فيخبره بتوقعاته له في المستقبل ونصيبه من الدنيا ويخبره عن صحته
    ووووو


    شكرا

    :satelite:



     
    7 شخص معجب بهذا.
  2. foutaessid

    foutaessid عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏8 أفريل 2008
    المشاركات:
    406
    الإعجابات المتلقاة:
    1.088
      19-02-2009 21:21

    :besmellah1:
    يا سيمووو راهو إلي نتفرج فيه فالتلفزة ما يتسماش سحر يتسمى تنجيم!! و عندك الحق شي يحزن، وحدة تطلب وقتاش بش إتعرس و لاخر وقتاش يجيب صغار .... فضايح
    كذب المنجمون و لو صدقوا

    :satelite:
     
    6 شخص معجب بهذا.
  3. سيمووو

    سيمووو عضو مميز بمنتدى المرأة والأسرة

    إنضم إلينا في:
    ‏10 فيفري 2008
    المشاركات:
    1.736
    الإعجابات المتلقاة:
    4.470
      19-02-2009 21:54
    نعم يا أخي لكن المنجمون لا يصدقوا أبدا و المثل الصحيح هو

    كذب المنجمون و لو صدفوا
     
    5 شخص معجب بهذا.
  4. سعيدالتونسي

    سعيدالتونسي عضو مميز في المنتدى الإسلامي

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فيفري 2007
    المشاركات:
    3.302
    الإعجابات المتلقاة:
    6.193
      19-02-2009 23:25

    سواء صدفوا أو صدقوا فالأمر ليس هام لأن البعض يظنه حديث نبوي وهو ليس كذلك
     
    7 شخص معجب بهذا.
  5. afsus

    afsus نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ماي 2008
    المشاركات:
    16.512
    الإعجابات المتلقاة:
    38.157
      20-02-2009 14:20

    يجب التفريق بين التٌنجيم و علم الفلك و هو علم إشتهر به المسلمين منذ عُصور قديمة و حققوا إكتشفات عظيمة .

    من علماء المسلمين ابن سينا (980-1037 ) وهو أبو على الحسين بن عبدالله بن سينا ، ويعتبر ابن سينا أول مكتشف لقانون الحركة الأول قبل إسحاق نيوتن .
    مع الأسف لم نهتم بهذا العلم و جاءوا الدخلاء و المتطفلين بأفكار مُتخلفة و أدخلوا الشعوذة و التنجيم في علم الفلك:oh:
     
    4 شخص معجب بهذا.
  6. lotfi222

    lotfi222 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    8.272
    الإعجابات المتلقاة:
    28.701
      20-02-2009 22:45
    هل يمكن أن نعتبر هذا نقدا ذاتيا؟
     
    2 شخص معجب بهذا.
  7. 007up

    007up عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    854
    الإعجابات المتلقاة:
    1.142
      20-02-2009 23:44
    أخي إسحاق نوتن إكتشف الجاذبية الأرضية
     
    1 person likes this.
  8. afsus

    afsus نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ماي 2008
    المشاركات:
    16.512
    الإعجابات المتلقاة:
    38.157
      21-02-2009 12:14
    لم أَفهم السؤال الرجاء التًوضيح المثل الشعبي يقول( كِلمة في الوجه و لَا عَشرّة في الِقْفَ..)
    :satelite:
     
    2 شخص معجب بهذا.
  9. afsus

    afsus نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ماي 2008
    المشاركات:
    16.512
    الإعجابات المتلقاة:
    38.157
      21-02-2009 12:20
    à vérifier:wlcm:
     
    2 شخص معجب بهذا.
  10. lotfi222

    lotfi222 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    8.272
    الإعجابات المتلقاة:
    28.701
      21-02-2009 12:25
    كنت واضحا و لم أقل شيئا في القفاء. ما أقصده هو أنك سابقا قلت أنك تمارس التنجيم و الآن أجدك تنقد المنجمين.
    :satelite:
     
    4 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...