1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

التوانسة راني مفهمتهمش

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة theoxc, بتاريخ ‏19 فيفري 2009.

  1. theoxc

    theoxc مشرف بالمنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جويلية 2008
    المشاركات:
    9.752
    الإعجابات المتلقاة:
    24.787
      19-02-2009 22:31
    :besmellah1:

    اخرج الصباح من البيت و اتجه الي عملي التفت الي اليمين و اليسار ارى البساطة في كل مكان بل حتي اقل من البساطة الناس الكل عياشة و حالها علي قدها
    لكن الشئ الذي لم استطع فهمه كل فترة قصيرة الناس ايهبطوا كراهب الي درجة ان " السري " لم يعد له حد كل يوم هناك الجديد و في الوقت نفسه الناس يشتكون من نقص المال و الحال و لكن ما اره من املاك يبين عكس ذلك
    و الله حرت و لم اعرف الصحيح اين
    الناس برسمي عنها او لا
    لوكان عندها فهموني علاش انهار الكل ايعيطوا
    لو كان ما عندهاش فأني اعبر ذلك " تقوي علي ابدوناتهم"
    و الكارثة ان الجميع اصبح يملك السيارات اعتقد ان اقتصاد العالم كله تراجع اما التوانسة و الله لا على بالهم ديما لباس
     
    19 شخص معجب بهذا.
  2. god_of_war

    god_of_war عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 فيفري 2009
    المشاركات:
    42
    الإعجابات المتلقاة:
    58
      19-02-2009 22:36
    ça c'est vrai ....
    il gagne 800dinars par mois et il ne peut pas offrir à la famille tous ce qu'il veulent mais il a une 407 essence
    :bang::bang:
     
    4 شخص معجب بهذا.
  3. DAJOUN50

    DAJOUN50 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 أوت 2008
    المشاركات:
    1.106
    الإعجابات المتلقاة:
    2.922
      19-02-2009 22:37
    تحيا تونس بلادنا الحبيبة ...ياولدي رانا توانسة امالا نلعبوا احنا ...مانحبسوش ..ديما الدولاب يدورعاد بيها تو سيري 140 تخرج [​IMG][​IMG]

    وكانك علي الكراهب القروض والتسهيلات موجودة ...كل شهر يقص طرف من الشهرية والجماعة شايخين :easter:
     
    5 شخص معجب بهذا.
  4. ala mrabet

    ala mrabet عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏7 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    32
    الإعجابات المتلقاة:
    18
      19-02-2009 22:46
    أخي العزيز لتشوف فيه هذا كل راهو من القروض
    إما الدفع أو الحبس عفانا و عفاكم الله
     
    5 شخص معجب بهذا.
  5. яayeи™

    яayeи™ Rap-expert عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏10 أفريل 2008
    المشاركات:
    2.991
    الإعجابات المتلقاة:
    11.313
      19-02-2009 22:47
    هذوكم عباد يحرمو رواحهم من برشا حاجات و يتسلفو فلوس و يرهنو رواحهم و ياخذو قروض لسبب واحد إلا وهو الفيس عافانا وعافاكم الله :oh:
    التونسي يرضى يقعد جيعان و ناقص ألف حاجة المهم يلقى باش يفيس قدام صحابو و جيرانو :bang:
    كيما يقول المثل : يامزين من برا أشنحوالك من داخل

     
    11 شخص معجب بهذا.
  6. سعيدالتونسي

    سعيدالتونسي عضو مميز في المنتدى الإسلامي

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فيفري 2007
    المشاركات:
    3.302
    الإعجابات المتلقاة:
    6.193
      19-02-2009 22:56
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



    ألا ترى أخي العزيز أن البعض منا مصاب ب
    الغرور والتكبر فما يجري بين النساء من التباهي بالجمال والتفاخر بالثياب، يؤدي بالبعض إلى ازدراء غيرهن.
    ألا ترى المصاريف الكبرى وأعظمها مصاريف شهر رمضان. البعض يضع نفسه في ديون كبرى لا نعلم كيف يتخلص منها وذلك لتحسين مظهره أمام الناس حتى ولو لزم الأمر الإعتماد على طرق ملتوية تغضب المولى عز وجل .... ببساطة أخي تكبر وتعالي بين أنفسنا ...

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر) رواه الإمام مسلم


     
    12 شخص معجب بهذا.
  7. cobraaa

    cobraaa كبير مراقبي المنتدى التعليمي

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    5.809
    الإعجابات المتلقاة:
    25.476
      19-02-2009 23:02
    بصراحة ما تشاهده أخي العزيز ليس محيّرا بالمرّة، فالتونسيّ قد دخل سباقا مع الحياة وصارت الكماليّات ضروريّات، وقد أَلِفَ المواطن هذا السعي المحموم وراء متطلّبات حياة فرضها على نفسه، ودخل دائرة البنوك والقروض وصارت الرّفاهة ممكنة ومشروطة، وصار التونسيّ غافلا عن ذلك يبحث عن سيّارة ولا يهمّ أن كان راتبه لا يسمح، فالبنوك أبقاها الله ذخرا لرفاهة مزعومة تمكّنه من ذلك، وإن كانت تقلب الحياة أواخر كلّ شهر إلى شقاء وتعاسة..
    التونسيّ اليوم أريد له أن يبحث عن سعادة زائفة، فوضع به في أتون حياة مستعر لهيبها، ولا نجاة له من قيودها، المهمّ هو أن يعتقد أنّه سعيد، وأن كلّ طموحاته ممكنة التحقّق، وهذا تزييف للواقع وسعي إلى صرفه عمّا هو أهمّ..

     
    16 شخص معجب بهذا.
  8. sousoukhaled

    sousoukhaled عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏4 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    394
    الإعجابات المتلقاة:
    1.034
      19-02-2009 23:28
    بارك الله فيك يا خويا
    هدا الصحيح
    أعطيتنا المفيد المفيد
    الله يرحم والديك و بالفعل (لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر)
     
    2 شخص معجب بهذا.
  9. fetiha.mok

    fetiha.mok عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2008
    المشاركات:
    1.138
    الإعجابات المتلقاة:
    2.066
      19-02-2009 23:38
    الطبل تراه كبير وزادة صوته يفجع لكن الحقيقة راهو فارغ
    لو كان تقلو سلفني دينار واحد تو يحلف اللي ماعندوش حق سيقارو
    بل أقسم بالله أنا أو الزملاء الذين أراهم كيفي لا يملكون سيارة هم الذين يقرضون الأموال لأصحاب السيارات

     
    5 شخص معجب بهذا.
  10. mbh0184

    mbh0184 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏10 فيفري 2008
    المشاركات:
    94
    الإعجابات المتلقاة:
    73
      20-02-2009 08:16

    عضو مميز في المنتدى الإسلامي= البعض منا مصاب بالغرور والتكبر فما يجري بين النساء من التباهي بالجمال والتفاخر بالثياب، يؤدي بالبعض إلى ازدراء غيرهن.

    يضهرلي لحكاية ولات واظحة توا. كل ما فما شوية دين نسبو المرا.
    المشكلة مشكلة مجتمع ؛ اما ا لازم نفرقوهم. تولي المرا بيها و اعليها.
    كان العباد تشكات نقولو كيفاش؛ كان العباد حالّة معاهم كيف كيف، فيها واو...
    لتوة لا تعلمنا نقصو ماللهوة بالعباد. زايد...

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...