ارجوكم / ملحد راهنني على اجابة هذا السؤال

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة ahmadtuniz, بتاريخ ‏20 فيفري 2009.

  1. ahmadtuniz

    ahmadtuniz عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    128
    الإعجابات المتلقاة:
    281
      20-02-2009 01:13
    سامحني يا رسول الله لم انصرك لجهلي
    سؤاله كان" لماذا الأديان تتمركز في الشرق الأوسط والافكار كفكرة آدم وحواء لم تخرج خارج نطاق الشرق الأوسط"
    لم افهم سؤاله و حتى و ان فهمته فانا عبد الله فقيرو زادي الاسلامي متواضع
    انصروني ينصرنا الله على اعدائنا
     
    7 شخص معجب بهذا.
  2. emademad

    emademad عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏23 ماي 2008
    المشاركات:
    616
    الإعجابات المتلقاة:
    1.095
      20-02-2009 02:18
    :besmellah1:
    جزيرة العرب أرض الإسلام، ومهد الإنسانية، حباها الله تعالى بمزايا عديدة وخصائص فريدة، قال تعالى: { وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ **. سورة القصص - الآية 68 ، تجعلنا نؤكد أنها أول مناطق الأرض استخلافاً واستعماراً لأسباب عديدة ... أهمها:

    أولا: وجود بيت الله الحرام ، قال تعالى : { إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكاً وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ **. سورة آل عمران – الآية 96.
    - فجزيرة العرب هي حرم الإسلام ، وداره الأولى منذ أن خلق الله الأرض ومن عليها، قال عليه الصلاة والسلام: ( إن الله حرّم مكة يوم خلق السموات والأرض فهو حرام بحرمة الله إلى يوم القيامة ، وإنه لم يحلّ القتالُ فيه لأحد قبلي، ولم يحلّ لي إلا ساعة من نهار، فهو حرام بحرمة الله إلى يوم القيامة لا يُعضدُ شوكهُ، ولا ينفر صيده، ولا يلتقطُ إلا من عرّفها ، ولا يختلى خلاها ). رواه مسلم.
    - ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم: ( لا تُشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد المسجد الحرام ، ومسجدي هذا ، والمسجد الأقصى ). متفق عليه.
    - فلا يجوز السفر إلى أي بقعة من بقاع الأرض بقصد العبادة، إلا لهذه الأماكن الثلاثة، والتي منها المسجد الحرام بمكة المكرمة قال عليه الصلاة والسلام: ( صلاة في مسجدي هذا أفضل من ألف صلاة فيما سواه، إلا المسجد الحرام ) متفق عليه.
    - وسبب هذا التحريم وجود بيت الله الحرام الذي وضع للناس لعبادة الله فيه من صلاة ودعاء ونسك ... إلخ.

    - ومما يؤكد قدم الجزيرة العربية كمهد للإنسانية فيما نقل عن مخطوط للمأموني .. جاء فيه عن ابن عباس رضي الله عنهما قوله: ( إن الله تعالى لما أهبط آدم عليه السلام إلى الأرض بعد خطيئته، أصبح لا يسمع صوت الملائكة في السماء فتوسل إلى الله سبحانه وتعالى ، فقال - عز وجل- اذهب فابن لي بيتاً فطف به واذكرني في حوله كما رأيت الملائكة تصنع فأقبل آدم عليه السلام يتخطى الأرض حتى انتهى إلى مكة عند موضع البيت الحرام ياقوتة حمراء مجوفة لها أربعة أركان بيض وبها ثلاثة قناديل من الذهب فيها لهب يلتهب من نور الخيمة، وقد حرس الله آدم وتلك الخيمة بالملائكة من سكان الأرض، ويومئذ كان سكانو الأرض من الجن والشياطين، وكانت الأرض طاهرة نقية لم تنجس، ولم تلطخ بالخطايا، ولم يُسفك فيها الدم، لذلك جعلها سكناً للملائكة، وجعلهم فيها مثلما كانوا في السماء، يسبحون الله تعالى بالليل والنهار لا يفترون ... وكان موضع الملائكة عند أعلام الحرم واقفين صفاً واحداً مستديرين حول الحرم المكي الشريف يحرسون سيدنا آدم من الجن والشياطين ).
    - أما بناء إبراهيم الخليل مع ابنه إسماعيل عليهما السلام للكعبة ، فقد هديا إليها لأن قواعد البيت الحرام كانت مبنية قبلهما ، قال تعالى: { وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ **. وقال تعالى: { وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ **. سورة البقرة – الآية 127.

    ثانياً: إن الأنبياء قبل سيدنا إبراهيم عليه السلام كانوا يحجون هذا البيت العتيق ... ذكر ابن كثير في البداية والنهاية عن الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله تعالى، أن ابن عباس رضي الله عنهما قال: ( لما مر النبي صلى الله عليه وسلم بوادي عسفان حين حج قال : يا أبا بكر أي واد هذا؟ قال : وادي عسفان ، قال : لقد مر به هود وصالح عليهما السلام على بكرات خطمها الليف أزرهم العباء وأرديتهم النمار يلبون يحجون البيت العتيق ).

    ثالثاً: إن هذه الجزيرة جزيرة الإسلام لا يُعبد فيها إلا الله - سبحانه وتعالى - قال عليه الصلاة والسلام: ( لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا أدع فيها إلا مسلماً ). رواه مسلم ، وقال أيضاً عليه الصلاة والسلام: ( لا يجتمع في جزيرة العرب دينان ). رواه مسلم , لأن هذه الأرض أرض مباركة طاهرة يمنع غير سكن المسلمين فيها وإظهار عبادتهم ، إضافة إلى وجود الحرمين الشريفين فيها.
    - قال الشيخ بكر أبو زيد في كتابه خصائص جزيرة العرب: ( إن سلطان الحاكمية في الجزيرة لا يجوز أن يكون لغير دولة وراية التوحيد، وهكذا اللواء الأبيض للنبي صلى الله عليه وسلم مكتوب عليه ( لا إله إلا الله .. محمد رسول الله ) ولهذا فإن الأعلام إن نكست ابتداعاً لموت العظماء، فإن هذا العلم الوحيد الذي يكون تنكيسه من أشد مواطن الإثم والجناح ).

    رابعاً: إن الجزيرة العربية تقع في مركز متوسط من العالم القديم، بل إن مكة شرفها الله هي مركز الأرض..
    - يقول شوقي أبو خليل في كتابه الإنسان بين العلم والدين: " إن الإنسان المؤمن حينما يقرأ في الآية السابعة من سورة الحج { وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ ** يدهش عند كلمة عميق، لأن الأرض لو كانت مستوية مسطحة لكان لفظ بعيد هو أقربها، لأن بعيد تفيد المسافة بين شيئين على مستوى واحد ولكن الأرض كروية...فالقادمون إلى مكة يأتون من بقاع عميقة بالنسبة لها وذلك حسب انحناء الأرض الكروي، لذلك جاءت الآية { مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ ** وأثبت البحث العلمي الحديث أن الكعبة المشرفة هي مركز الأرض للأسباب التالية:

    أ‌- أن المحيط الهادي يشكل انقطاعا كبيرا جدا بين القارات بمساحته الكبيرة لذلك ترسم مصورات العالم بدءا من استراليا واليابان والصين شرقا وانتهاء بأمريكا غربا..
    ولذلك رسمت أيضا في المحيط الهادي نهاية خطوط الطول فلو مسحنا هذه القارات بما فيها القارة القطبية الجنوبية وكتبنا عليها مساحاتها ورحنا نفتش عن مركز يتوسطها أو عن مركز ثقلها بدقة تامة لوجدناها في الكعبة المشرفة بالذات وهذا يذكرنا بالأثر الذي يقول: إن الكعبة سرة الأرض.
    ب‌- ذكر الشيخ سلمان العودة في كتابه جزيرة الإسلام كلاما مماثلا لما ذكر آنفا وزاد خبرا عن الفقهاء المتقدمين أن هناك يوما في السنة لا يكون للأشياء فيه ظل في مكة عند الزوال لأن الشمس تكون عمودية تماما عليها مما يدل أنها مركز الأرض ووسط الدنيا يقول الحق تبارك وتعالى: ( وكذلك أوحينا إليك قرآناً عربياً لتنذر أم القرى ومن حولها وتنذر يوم الجمع لاريب فيه ). الشورى 7.

    خامساً: في هذه الجزيرة ولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبعث فيها فكانت رسالته خاتمة الرسالات السماوية.. قال تعالى: ( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ). التوبة33.
    - وبذلك حظيت الجزيرة العربية بهذه الرسالة المقدسة وهذا الرسول الكريم والذي جعله الله سبحانه وتعالى خاتم الأنبياء والرسل صلوات الله وسلامه عليهم.
    - إن هذه المزايا الفريدة والخصائص المقدسة لتسترعي الانتباه وتشد العقول وتمتلك الأرواح على أن الجزيرة العربية هي مهد الإنسانية جمعاء خرجت منها موجات بشرية على فترات تاريخية مختلفة تجاه المناطق الشمالية من الجزيرة كوادي الرافدين وبلاد الشام وفلسطين وأرض النيل ثم أخذ البشر بعدها في الانتشار بالبقاع القريبة من تلك المناطق القريبة منها
     
    12 شخص معجب بهذا.
  3. woodi

    woodi كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    7.443
    الإعجابات المتلقاة:
    29.074
      20-02-2009 11:26
    و الله لا فهمت السؤال .. إذا كان العباد الموجودة في الوقت هذاكا الكل كانو في الشرق الأوسط ( البحوث التاريخية أثبتت ذلك) ..كيفاش تحب ربي يبعث رسول في بلاصة أخرى !!! باش يبعثهم للجنون ؟!
     
    5 شخص معجب بهذا.
  4. chasse1977

    chasse1977 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏1 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    1.015
    الإعجابات المتلقاة:
    831
      20-02-2009 11:49
    منطقة الشرط الأوسط هي أقدم منطقة عمرها الإنسان فهي كما تسمى العالم القديم و لتعلم أن الحفريات أثبتت وجود أقدم إنسان في شمال شرق أثيوبيا غير بعيد عن جزيرة العرب
     
    1 person likes this.
  5. ahmadtuniz

    ahmadtuniz عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    128
    الإعجابات المتلقاة:
    281
      20-02-2009 13:55
    الحمد لله و الشكر لله على وجود هذا المنتدى
    اشكر جميع الاعضاء على مساندتي و مساعدتي على ايجاد جواب لذاك السؤال و ان بدا سخيفا فانه يحمل في طياته خبثا كريها
    emademad بارك الله فيك اجابتك ساعدتني و ها قد وصلتني اضافة ساتقاسمها معكم

    منقول

    يدعي دعاة الإلحاد ومن شايعهم من أئمة الجهل أن الأديان تتمركز في الشرق الأوسط وأن أفكارا كفكرة آدم وحواء لم تخرج خارج نطاق الشرق الأوسط .....
    وربما يكون لهم الحق في الترويج لهذه الكذبة فمجرد قولهم أن أصحاب الحضارات المختلفة يتفقون في الأصول العقائدية هذا ينسف الإلحاد نسفا فلماذا الأديان بالذات هي التي تجمع عليها حضارات العالم في الأصول في حين تختلف كل الحضارات والثقافات في غيرها من مناحي الحياه إنه لغز لا يفسره إلا وحدة المصدر الذي يتلقى منه البشر الهدايه ألا وهو الله سبحانه وتعالى

    والآن نظرة بسيطة على ديانة من ديانات الهند القديمة تدعى الديانة الجينية ونسلط الضوء على نقطة بسيطة فيها ...........
    يقول الدكتور أحمد شلبي في كتابه أديان الهند الكبرى م4/123:-
    يعيش الرهبان الجينيون عراة ..لأن الجينية تقول :
    ما دام المرء يرى في العري ما نراه نحن فإنه لا ينال النجاة ما دام يتذكر العار فقد كان آدم وحواء يعيشان عاريين تماما وبطهر كامل لا يعرفان هَما ولا غما حتى أراد عدوهما الشيطان أن يحرمهما مما كانا فيه من البهجة والسرور والسعادة .. فعندها أكلا من الشجرة وخرجا من الجنة بدأ عندهما تصور الإثم ومنه تولد الشعور بالحياء .... وبالتالي فلا يشعر بالحياء من العري إلا من يتصور الإثم ......... انتهى كلامه

    أتباع الديانة الجينية نفر قليل جدا في الهند يزيد عددهم على المليون بقليل يقولون بأن الروح تخلد خلودا طبيعيا وتخضع للثواب والعقاب ...........
    والباحث في الديانات القديمة يتوقف عند نقاط عجيبة تجعله ينظر للفكر الإلحادي عموما نظرة شفقة خاصة مع تقدم علم الآثار واكتشاف أصول الأديان ومنابعها الصافية التي طمرها الكهان والسحرة .....
    وسنلقي الضوء على بعض الإلماحات الهامة التي ترد على من قال أن الديانات لم تخرج خارج نطاق الشرق الأوسط وأنها إقليمية ......
    1-البراهمه وهم رجال الدين في الهندوسية سموا بذلك نسبة إلى إبراهبم النبي ( فمن أخبرهم بانه نبي مع البعد الجغرافي الرهيب !!!) ألم يكن أنبياء هم الذين أخبروهم بعظمة ذلك النبي حتى تسموا بإسمه تشريفا ؟؟؟؟ هذا هو السبب الأصلي في التسمية لكنهم يضيفون سببا آخر لهذا الإسم نسبة إلى أقنوم من أقانيمهم....لكن ما يهمنا الآن هو علاقة الإسم بالنبي إبراهيم عليه الصلاة والسلام .
    2-أيوب أرسله الله إلى الروم .
    3-هود ارسله الله إلى قوم عاد في جنوب جزيرة العرب !!!!
    4-يحيى يؤمن به الصابئه الذين يقدسون الكواكب ويعتبرونه نبي
    5-يونس أرسله الله إلى أهل العراق
    6-صالح أرسله الله إلى قوم ثمود.......

    وصدق الله العظيم {وَإِن مِّنْ أُمَّةٍ إِلَّا خلا فِيهَا نَذِيرٌ** (24) سورة فاطر ...... فقد أرسل الله رسلا وانبياءا تترى إلى جميع الأمم والشعوب أصولهم واحدة ويختلفون في التشريعات بإختلاف الأمم والبلاد { لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا** (48) سورة المائدة....
    لكن الملاحظ عند المغيبين ذهنيا من الملاحدة أنهم عندما يجدوا ان التاريخ الأثري لم يذكر مثلا قصة خروج موسى يقولون إذن هذه القصه وهمية .... وفي المقابل أنهم عندما يجدوا أن التاريخ الأثري يذكر قصة الطوفان يقولون إذن هذه من الأساطير !!!!!!!!! منتهى المكر في قلب الحقائق

    لماذا لا يعتبرون ورود قصة الطوفان في أكثر من بلدة هو دليل على تواترها ومعرفة الناس بها وبالتالي وقوعها ؟؟؟لماذا لا يعتبرون الكتب الدينيه مصدر حتى تاريخي ؟؟؟ ألم تكتب هذه الكتب وقت وقوع الحوادث وفي بلدان الحوادث فكيف لم ينكر الناس وقتها على الكتبة إذا كانت هذه الحوادث فعلا لم تقع ؟؟؟؟
    وأذكر أنه من آخر الصدمات التي تلقاها الملاحدة من علماء الآثار انه تم اكتشاف موروثات عند الهنود الحمر وسكان أمريكا الشماليه الأصليين تشبه في كثير من مراسيمها أصحاب الديانات السماويه خاصة فيما يتعلق بالعقاب والجزاء بل والمفاجأة الأكبر أن ديانات السكان الأصليين لهذه القارة قد حدا بالباحثين الدينيين المعاصرين إلى القول بأن هذا التشابه الشديد في التصوير الديني فيه حجه على ضرورة التدين مفسرين هذه الظاهره بأن العقيدة الدينيه بديهه مركبه في طبيعة البشر ولولا ذلك ما أجمعوا على التدين متفرقين في أنحاء الأرض على اختلاف الأزمان وتفاوت الحضارات وتباعد الثقافات وطبقات التفكير بل وقالوا أن الله يوحي للإنسان بهدايته وأن الناس متشابهون في التعقل وطلب الهداية
    ومنهم من قال بان الإنسان يهتدي إلى الله بوحي وبغير وحي وإن كان الوحي أهدى وأفضل وقد ذهب البعض بان العبادات جميعا وحي من الله ولكنه وحي قديم شابته الخرافات من فعل السحرة والكهان فانحرفت الامم البدائيه في جهالاتها فكان الله يرسل بالرسل لتنقية هذه العقائد من الإنحرافات هكذا قال الباحثون في أديان الشعوب أنفسهم ... لقد لاحظوا تشابها في الأصول بل وتلاعبا في النصوص المقدسة من قبل الكهان والسحرة ليفتنوا الناس عند عبادة الله إلى عبادة العباد وليس أدل على ذلك من عباد الأصنام في الجزيرة العربيه على تعدد الأصنام بالمئات فنجد أنهم كانوا يقرون أنه فعلا يوجد إله واحد خالق لكن هم يتخذون هذه الأصنام زلفى وقربى إليه ودليله على ذلك من القرآن نفسه الذي نزل مخاطبا عباد الأصنام والأوثان قائلا على لسان عباد الأصنام أنفسهم { مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى ** (3) سورة الزمر ... فقد أقر عباد الأصنام بأنهم في الأصل لا يعبدون الأصنام وإنما يعبدون الله ولذلك رد الله عليهم وقال {أُولَئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا** (57) سورة الإسراء ..... فأصنامهم أنفسها كانت لرجال يخافون الله ....!!!!!!

    وهكذا فليزداد المؤمن إيمانا فالكل قامت عليه الحجه والكل يقر بوجود الله والكل أرسل الله لهم نذر من أنفسهم ومن الرسل وما بقي إلإ تنقية النفس من سواد الجاهليه وأقوال الكهان واتباع الحنيفيه السمحه التى أقر بها جميع الأنبياء عليهم الصلاة والسلام ...وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين ​
     
    3 شخص معجب بهذا.
  6. youssef1981

    youssef1981 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.269
    الإعجابات المتلقاة:
    5.152
      20-02-2009 14:50
    الجواب بكل اختصار أن أول التجمعات الانسانية كانت في الشرق الأوسط و بالتحديد أول حضارة عرفها التاريخ في بلاد الرافدين أين ولد أبو الأنبياء سيدنا ابراهيم عليه السلام
     
    2 شخص معجب بهذا.
  7. polo005

    polo005 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    5.415
    الإعجابات المتلقاة:
    10.529
      20-02-2009 16:01
    السلام عليكم

    اعذرو تطفلي و لكن لفت إنتباهي شيء في هذا الموضوع و لم أفهمه !!





    و الجواب





    الجملة التي استعملها صاحب الموضوع في طلبه الأول هي نفسها في مداخلته الثانية ... مع إضافة لماذا (و على مستوى اللغة يستحسن أن نقول " لماذا تتمركز الأديان ....")
    فإن كانت مصادفة فرُبّ صدفة ...
    و إن كان الأخ فعلها قاصدا لطرح الموضوع و كفى, أقول يا أخي لا تتلاعب بعقولنا و كُفّ عن هكذا أفعال.
     
    7 شخص معجب بهذا.
  8. ahmadtuniz

    ahmadtuniz عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    128
    الإعجابات المتلقاة:
    281
      20-02-2009 20:06
    شكرا للملاحظة فيليتك استعملت ذكا ئك الخارق للاجابة عن سؤالي ليلة امس
    و ها قدت ارتكبت ذنبا في اتهامي باطلا
    سامحك الله
     
    2 شخص معجب بهذا.
  9. LINA20

    LINA20 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أفريل 2008
    المشاركات:
    147
    الإعجابات المتلقاة:
    291
      21-02-2009 08:37
    يا أخي صحيح أن الإسلام أنتشر من الجزيرة العربية و أن فلسطين و العراق مواطن الأنبيان...
    لكن شمال إفريقيا (تونس) كان لها دور كبير في نشر الإسلام في دول المغرب العربي الباقية و الإفريقيا و حتي في الدول الأوروبية.
    و منها أبطال مثل طارق إبن زياد من منطقة نفزة..
    **************************************

    يا أخي الأسلام في دول شمال إفريقيا قوي و متين...
    دليل أن الجزائر أستعمرت 130سنة و خرج الإستعمار و الشعب مسلم..
    **************************************

    هناك أشياء يجعلها الله لحكمة ..

    و يجب أن تعلم أن فلسطين هي موطن المحشر(يوم الحساب)
    لهذا تلاظ أن أغلب الأنبياء مقبورون فيها..،،،
    كيف تريدهم موجودون في المغرب أو في مكان أخر و الله أقر بأن موطن المحشر هو فلسطين و هو فيه القدس و فيه أسرى الرسول...
    يا أخي لا تفكر في هذه الأشياء فهي ترهق الفكر و تتعبه فالأمر واضح و الدين فسر لنا كل شي...
    كل شي يجعله الله إلا لسبب معين ....
    خذ الأشياء على هذا النحو ....

    تونسية و أعتز:tunis::tunis::tunis:
     
    2 شخص معجب بهذا.
  10. polo005

    polo005 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    5.415
    الإعجابات المتلقاة:
    10.529
      21-02-2009 09:23
    السلام عليكم

    أما عن سؤالك فلا يلزمه ذكاء خارق إنما معلومات و ما كانت عندي, و قد أفادك الإخوة قبلي .
    و أما عن إتهامي لك فلم أفعل و لك أن تعود لكلامي السابق لتتأكد.
    و شكرا للدعاء, سامحني و سامحك الله


    :satelite:



     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...