بدء المرحلة الأولى لبيع تذاكر كأس العالم 2010

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة عبدالخالق مرزوق, بتاريخ ‏20 فيفري 2009.

  1. عبدالخالق مرزوق

    عبدالخالق مرزوق عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.270
    الإعجابات المتلقاة:
    1.934
      20-02-2009 11:47
    انطلقت اليوم الجمعة المرحلة الأولى من عملية بيع تذاكر بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2010 بجنوب أفريقيا قبل 475 يوما من انطلاق منافسات البطولة رسميا بإجراء مباراتها الافتتاحية في 11 حزيران/يونيو من العام المقبل.

    ويتم بيع التذاكر على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وعن طريق البنك الأهلي الأول لجنوب أفريقيا وأحد الرعاة الرسميين للبطولة.

    وتستطيع جماهير كرة القدم الجنوب أفريقية التقدم لشراء تذاكر كأس العالم في أفرع البنك الأهلي الأول المنتشرة عبر البلاد منذ بدء عملية البيع.

    أما جماهير الدول الأخرى فبوسعها أن تدخل على موقع الفيفا على الانترنت وأن تبدأ إجراءات شراء تذاكر البطولة منذ الحادية عشرة من صباح اليوم بتوقيت جرينتش.

    وستكون مرحلة اليوم هي الأولى من بين خمس مراحل أخرى لبيع تذاكر كأس العالم 2010 بداية من الآن وحتى مباراة نهائي البطولة التي تستضيفها مدينة سويتو خارج جوهانسبرج في 11 تموز/يوليو من العام المقبل.

    ولا تعتمد المرحلة الأولى الحالية من بيع التذاكر ، والتي تستمر حتى 31 آذار/مارس المقبل ، على مبدأ أسبقية الحجز بمعنى أن جميع محبي كرة القدم الذين سيقدمون طلبات شراء تذاكر في أي وقت من تلك المرحلة ستكون فرصهم متساوية في الحصول على التذاكر.

    أما بالنسبة للمباريات التي سيزيد طلب الشراء فيها عن عدد تذاكرها فسيتم توزيع تذاكرها عن طريق القرعة في 15 نيسان/أبريل المقبل.

    بينما سيتم استبعاد المشجعين الذين ستخرج فرقهم من تصفيات كأس العالم من القرعة بشكل تلقائي.

    ويصل إجمالي التذاكر التي يمكن شراؤها لمباريات كأس العالم 2010 الذي سيقام للمرة الأولى بدولة أفريقية لنحو ثلاثة ملايين تذكرة. وتعرض 740 ألف تذكرة للبيع بالمرحلة الأولى بداية من اليوم.

    أما التذاكر الحقيقية ، التي ستتراوح أسعارها ما بين 80 دولارا و900 دولار بالنسبة للزائرين الأجانب ، فلن يحصل عليها أصحابها قبل نيسان/أبريل 2010 بجنوب أفريقيا.

    وقد تم حجز جميع تذاكر الفئة الرابعة الأرخص سعرا بين جميع تذاكر البطولة الأخرى للمقيمين بداخل جنوب أفريقيا.

    وتستطيع الجماهير الراغبة في شراء تذاكر البطولة من دول أخرى أن تدفع ثمن التذاكر باستخدام البطاقات الإئتمانية ، وستكون العملة المستخدمة في الشراء هي الدولار الأمريكي ، بينما يمكن لجماهير جنوب أفريقيا شراء تذاكرها بالراند سواء نقدا أو بشيكات أو بتحويلات بنكية.

    ويأمل الفيفا في أن يصل عدد الجماهير التي ستسافر إلى جنوب أفريقيا لحضور مباريات كأس العالم 2010 إلى 450 ألف شخص.
    منقول
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...