تشلسي ينتزع المركز الثالث من أستون فيلا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

8arfoun

عضو
إنضم
6 جانفي 2008
المشاركات
1.773
مستوى التفاعل
2.705
ezg47d.gif








21195581vv7zc6.gif


2n7edqg.jpg


21195581vv7zc6.gif



صعد تشلسي وصيف بطل الموسمين الماضيين إلى المركز الثالث إثر فوزه على مضيفه وصاحب المركز سابقاً أستون فيلا 1-صفر اليوم السبت، في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسجل الفرنسي نيكولا أنيلكا الهدف في الدقيقة 19 فارتفع رصيد فريقه إلى 52 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على أستون فيلا، وارتفع رصيده الشخصي إلى 15 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

على ملعب فيلا بارك وأمام أكثر من 42 ألف متفرج، افتتح المدرب الهولندي غوس هيدينك مسيرته مع تشلسي بفوز ضئيل لكنه مهم جداً في السباق إلى اللقب، رغم أن الفارق لا يزال كبيراً بينه وبين مانشستر يونايتد (59 نقطة مع مباراة مؤجلة) الذي يلعب لاحقاً اليوم مع بلاكبيرن روفرز.

وكان أهم ما في الشوط الأول الهدف الخامس عشر لأنيلكا الذي لكز الكرة ببرودة أعصاب بقدمه اليمنى ووضعها داخل الشباك، بعد عمل رائع من جانب لاعب الوسط المميز فرانك لامبارد.

وفي الشوط الثاني، مالت الكفة قليلاً لصالح أستون فيلا صاحب الأرض، الذي كاد يدرك التعادل مرتين لولا براعة فائقة من جانب الحارس التشيكي بيتر تشيك عبر غابرييل أغبونلاهور (54) وغاريث باري (68)، قبل أن يعلن الضيف مجدداً عن نفسه بتسديدة مركزة للألماني ميكايل بالاك كان لها الحارس الأميركي برادي فريدل بالمرصاد (90).

أندري أرشافين يبدأ مشواره مع آرسنال

استهل الروسي أندري أرشافين مشواره الاحترافي مع آرسنال أساسياً لأول مرة على ملعب الإمارات وأمام أكثر من 60 ألف متفرج، وانتهى سلباً اللقاء الذي كان فيه حارس الضيوف المجري مارتون فولوب نجماً مطلقاً بلا منازع وحرم أرشافين خصوصاً وزملاءه من أكثر من 5 أهداف محققة.

وبدأ الهولندي روبن فان بيرسي مسلسل الفرص الضائعة بعد كرة أرضية في عمق المنطقة انفرد على إثرها بهروب من المدافع أنطون فرديناند ومواجهة فولوب ورفعها من فوق الأخير ابتعدت قليلاً عن الخشبات (11)، أتبعها أرشافين بقذيفة يسارية من داخل المنطقة حولها الحارس إلى ركنية (15).

وهدد سندرلاند مرمى مضيفه وحارسه الإسباني مانويل ألمونيا مرتين قبل أن يرد أرشافين بتسديدة رأسية إثر عرضية من الفرنسي بكاري سانيا حولها فولوب بصعوبة إلى ركنية جديدة (29).

وقبل نهاية الشوط الأول، أهدر مدافع آرسنال العاجي كولو توريه مرتين الأولى أُبعدت من على خط المرمى (45) والثانية بين يدي الحارس (45+2).

وفي الشوط الثاني، تواصل مسلسل الفرص المهدرة من جانب آرسنال وكان بطلها الاحتياطي المكسيكي كارلوس فيلا فأخطأت قدمه اليسرى التي عادة لا تخطيء مرتين أيضاً (77) و80) قبل أن يضع المخضرم وليام غالاس الكرة بعيداً عن القائم الأيمن والطريق مفتوح أمامه (90+2) وكان آخرها لفان بيرسي بين يدي الحارس فولوب (90+4).

وفاز بولتون على وست هام بهدفين أماتيو تايلور (10) وكيفن ديفيس (11) مقابل هدف لسكوت باركر (66).

وتعادل ستوك سيتي مع بورتسموث بهدفين لجيمس بيتي (78 من ركلة جزاء و80) مقابل هدفين للكرواتي نيكو كرانيكار (75) وراين شوكروس (90 خطأ في مرمى فريقه)، وميدلزبره مع ويغان صفر-صفر.

ويلعب غداً فولهام مع وست بروميتش ألبيون، وليفربول الثاني مع مانشستر سيتي، ونيوكاسل مع إيفرتون، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء هال سيتي مع توتنهام.









14vryup.gif
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى