psoriasis

amine1988

عضو مميز
إنضم
22 جوان 2007
المشاركات
992
مستوى التفاعل
515
:besmellah1:
أكتب بالعربية أو بالفرنسية
:satelite:
 
لعلك اخى تقصد مرض psoriasisوهو مرض الصدفية وهو من الامراض المزمنة وشائعة الانتشار بتفاوت مختلف فى الاصابات بين المرضى ويعد قريبك والذى يعانى من المشكلة فى يديه فقط ولم تصل حالة الاصابة الى تقيح مستمر محضوضا وعليه ان يتعامل مع هذا المرض ويتعايش معه خاصة وانه يعلم ان الضغوطات النفسية والتوتر يعد عاملا مسببا فيه اما عن العلاج يمثل مرض الصدفية عند غالية المصابين به حالة مرضية طويلة الأمد، ولا يوجد حالياً أي علاج يحقق الشفاء الدائم منه. ومع ذلك فان المعالجة الحديثة تنجح إلى درجة كبيرة في التخلص من أعراض هذا المرض في كل مرة يعاود ظهوره فيها.
 
mon frère tu veut dire le psoriasis, qui est une maladie non encore très élucidée, dont le stress est un facteur déclenchant, et il n'y a pas de traitement qui guérit complètement la maladie, mais il y a des médicaments qui diminuent la maladie, ton ami doit être pris en charge par un médecin
 
بسم الله الرحمان الرحيم


السلام عليكم

أخي الكريم أنا أعاني من الصدفية منذ 6 سنوات استعملت كثير من المراهم لكن دون جدوى أنصحك بالذهاب الى اختصاصي أمراض جلدية .
المرهم الوحيد الذي استعملته أنا عن طريق الطبيب هو مرهم daivobet لكن سعره مرتفع جدا المرهم ب 103 دينارا لكن يمكن لك ان تشتريه عن طريق cnam تدفع الا 30% يعني تدفع الا 31 دينارا للصيدلية المتعاقدة مع cnam و الطبيب كذلك يكون متعاقد لكن اقول لك أن الدواء يجب عليك استعماله عن طريق الطبيب و سترى الفرق تخفف المرض بصفة كبيرة لكن لا تقضي عليه.
ثانيا أخي يجب عليك أن تمتنع عن تناول جميع المنبهات لكن كثر من شرب الشاي الاخضر انه مفيد للصدفية و الابتعاد عن المقليات و الدجاج و يمكن لك ان تتناول السمك الازرق مرتين على الاقل في الاسبوع و الابتعاد عن stress و الاكثار من الدعاء الى الله عز و جل.
حذار من مراهم الكرتزون للان المرض يختفي ثم يعود بكثافة.
أرجو اني أفدتك و أدعو لك بالشفاء.
 
أعلى